فوائد خل التفاح في علاج البواسير

إذا كنت تفضل العلاجات المنزلية الطبيعية فيجب أن يكون لديك خل التفاح نظرا للعديد من الاستخدامات العضوية له، وخاصة الخام وغير المبستر لما به ن فوائد واستخدامات التي من الصعب أن نجدها في ماده واحده، ولكن من أحدث الدراسات مدى تأثير خل التفاح على البواسير والمساهمة في العلاج.

أهم استخدامات خل التفاح :
يعد أفضل الاستخدامات المعروفة لهذا الخل كالآتي :

1- فقدان الوزن وتعزيز الهضم.
2- الحد من حب الشباب والقشرة.
3- انخفاض الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.
4- علاج الالتهابات المهبلية ، وتخفيف اعراض البواسير وغيرها الكثير.

يتميز هذا الخل أنه مفيد لعلاج العديد من الظروف الطبية بشكل موضعي لأنه يحتوي على مضادات الفطريات والبكتيريا بسبب الأحماض المتوفرة به مثل اللاكتيك ويحتوي على الفيتامينات المختلفة والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد وغيرها.

خل التفاح لعلاج مشكلات البواسير :
كثير من الأشخاص عند الاصابة بالبواسير يشعرون ببعض التحسن وذلك بالتقليل من الاعراض مثل الحرقة والحكة، وهذا باستخدام خل التفاح لأنه يحتوي على خصائص قابضة، هذه الخصائص تساعد على الحد من التورم ونتيجة هذا تورم عروق البواسير تبدأ في الانكماش.

قبل النظر في محاولة خل التفاح لعلاج البواسير من المهم أن نعرف أنه لا توجد دراسات علميه من شأنها أن تدعم سلامة هذا العلاج بحيث ينبغي استخدامه مع بعض الحيطة، ولكن بما أن هناك العديد من الشهادات الايجابيه من أشخاص آخرين يكون هذا الخل أكثر تداولا.

كيفية علاج البواسير بخل التفاح :
الأشخاص الذين لديهم البواسير الداخلية يوصي باتخاذ معدل ملعقة شاي يوميا على مدار ثلاث مرات في اليوم الواحد، وفي حال كنت لا تحب طعم خل التفاح يمكنهم اضافه بعض العسل والتي من شأنها أن تحسن المذاق.

في حالة الاصابة بالبواسير الخارجية هناك طريقتان لاستخدام هذا الخل :
1- الطريقة الاولي ستكون حمامات تحتوي على خل التفاح ولإعداد هذا الحمام يتم إضافة نصف كوب من هذا الخل إلى الماء ومزجهم.

2- الطريقة الثانية لاستخدام هذا الخل سيتم تطبيقه مباشره علي المنطقة المتضررة، أو استخدام كريات من القطن أو وساده لنقع كميه صغيره من خل التفاح ثم الضغط عليه برفق ضد المنطقة المتضررة، أيضا قبل التطبيق قد تكون فكره جيده لتنظيف المنطقة التي سوف تطبق عليه من خلال تكرار هذا  العلاج مرات قليلة.

يمكنك أن تتوقع تقليل التهيج والحكة في معظم الحالات فإنه يقلل من التورم في غضون 24-48 ساعة والبواسير تبدا في الانكماش ببطء، ومع ذلك فمن الجدير بالذكر أنه من أجل تقليص البواسير تماما قد تحتاج إلى مواصله استخدام هذا العلاج لبضعة أسابيع.

يجب أن نعرف أيضا أن خل التفاح قد يكون مفيدا لمنع تكرار البواسير ولكن هذا الخل يعرف عنه قدرته على تحسين الهضم، وتناوله يوميا يحسن صحة القولون الخاص بك والتقليل من فرص وجود البواسير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *