افضل التطبيقات للحفاظ على سلامة وصحة الاسرة

- -

تستمر التطورات والإبتكارات التكنولوجية في إبهارنا كل يوم، فهناك السيارات الذكية والهواتف الحديثة، والثرموستات، وغيرها الكثير والكثير، وربما تقوم هذه المنتجات المتطورة بوظائف الإنسان في المستقبل، ومن المستحيل أن يتنبأ أحد بمستقبل التكنولوجيا بعد 5 أو 10 سنوات.

وهناك بعض الإنجازات التي تتحقق بدون تخطيط مسبق، وقد تسببت النهضة التكنولوجية قي إنتهاك لخصوصيات الكثيرين، كما يمكن أن يستخدم نشاط أحد الأشخاص على السوشيال ميديا كدليل ضده في أحد المواقف.

فما يقوله الشخص ويشاركه على السوشيال ميديا ليس مجرد كلمات يتفوه بها وينساها أصدقائه بعد عدة أيام، وإنما هى وقائع ودلائل مسجلة ودائمة.

وعلى الرغم من الإستخدام المقحم والتطفلي لهذه التطورات التكنولوجية إلا أنه يمكن إستخدامها بطرق إيجابية ومذهلة قد لا يتصورها الكثيرون، حيث يمكن مراقبة ومتابعة المنزل بإستخدام أحد الهواتف الذكية.

كما تقدم التكنولوجيا عدداً من التطبيقات الذكية التي تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد الأسرة، ويمكن الإعتماد على أحد أو بعض هذه التطبيقات.

تطبيقات تكنولوجية لصحة وسلامة الأسرة
1- تطبيق أبل الصحي  Apple’s health app
تقدم شركة أبل لمستخدميها تطبيقًا طبيًا متخصص في الأمور الصحية، حيث يقوم هذا التطبيق بتخزين وثويق كافة المعلومات الطبية والصحية الخاصة بصاحب التطبيق، كما يقدم نصائح صحية لحياة أفضل بناءًا على المعلومات التي يقدمها الشخص.

ويمكن للشخص متابعة التطورات الصحية التي أحرزها، وكذلك حساب فترات التمرين بالإضافة إلى كارت للطوارئ يمكن مشاركته مع الطبيب أو المدرب.

2- ستايت اسيست Estate assist
يمكن للشخص أن يقوم بتخزين جميع المستندات المالية أو كلمات السر أو المرور الكترونيًا وبأمان تام من خلال هذا التطبيق، كما يمكن الدخول إلى هذه الأوراق وتجديدها عن بعد بإستخدام التطبيق، وأهم ما يميز هذا التطبيق أنه يحفظ الملفات في حالة الغرق أو الحرائق أو الزلازل أو الفقد.

3- سيمبلي سايف SimpliSafe
سيمبلي سايف هو نظام أمان منزلي الكتروني، ويمكن تشغيله والتحكم فيه من  خلال الهاتف أو الكمبيوتر، حيث يمكن للشخص مراقبة ومتابعة ما يدور في المنزل في أي وقت ومن أي مكان.

كما يمكن أن يقوم الشخص بإضافة حساسات أو جرس إنذار عند الأبواب والشبابيك ليقوم الجهاز بالتنبيه عند فتح هذه الأبواب، ليعطي فرصة أكبر لمتابعة المنزل والأطفال.

4-مراقبة الهاتف الذكي Cell Control
يمكن أن يقوم الوالدين في التحكم في الهاتف الذكي الخاص بأبنائهم من خلال هذا التطبيق، حيث يمكن أن يقوم الوالدين بتعطيل الهاتف الذكي لأبنائهم لبعض الوقت خلال فترة قيادتهم للسيارة حتى لا يتمكنوا من إرسال الرسائل أو إجراء المكالمات أثناء القيادة.

5- الحارس الطبي Medical Guardian
يمكن للأسرة أن تقوم بمتابعة أطفالها من خلال هذا التطبيق، حيث يقوم التطبيق باتصال مع كاميرات المراقبة الموضوعة عند الباب لمتابعة الأطفال، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يمكن ربطه بأكثر من هاتف ليتمكن أفراد الأسرة جميعهم من متابعة الأبناء.

6- موبيكيب Mobicip
يمكن لأي الشخص الدخول إلى كافة المواقع والحصول على أي معلومات ممكنة، ومن المخيف أن تتصور الأسرة أن أبنائها يستطيعون الدخول إلى شبكة الإنترنت بمفردهم، وغالبًا ما يدفع الفضول الأطفال إلى إستكشاف الأشياء الغريبة.

وهنا تأتي مهمة الوالدين في حمايتهم من الوقوع في المشاكل، حيث يمكن تطبيق موبيكيب الأسرة من متابعة نشاط الأبناء على شبكة الانترنت من خلال أي هاتف آخر تمتلكه الأسرة، كما يمكن أن تتحكم الأسرة من خلاله في المواقع التي يمكن للصغير زيارتها.

7-نيكلاس Nucleus
نيكلاس هو نظام انتركم منزلي يتم التحكم فيه من الهاتف، حيث يمكن لأفراد الأسرة من البالغين ” الجد والجدة ”  التواصل مع أفراد أسرتهم خارج المنزل من خلال ضغطة زر.

8-جهاز وتطبيق لتتبع الحيوانات الأليفة Whistle
حتى الحيوانات أصبح بمقدورها الإستفادة من التطورات التكنولوجية، فا ويسل هو جهاز تتبع الكتروني، حيث يمكن استخدامه لتتبع الحيوانات الأليفة المنزلية، وغالباً ما يتم ربطه بالحيوان لتتبعه في حالة ضياعه أو فقده، والمساعدة في تحديد مكانه والعثور عليه مجدداً.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *