صور ومعلومات عن بط الماندرين

البطة ماندارين ، هي نوع من الطيور متوسطة الحجم ، تتواجد في شرق آسيا ، يبلغ طولها  41-49 سم مع 65-75 سم طول الجناح.

أنواع بط الماندرين تتواجد على نطاق واسع مرة واحدة في شرق آسيا ، ولكن الصادرات على نطاق واسع وتدمير الغابات في الموائل ادت الى قلة الاعداد في شرق روسيا والصين إلى أقل من 1،000 أزواج في كل البلدان ، ومع ذلك، يعتقد أن ما زال هناك بعض أزواج تصل الى 5،000.

 عينات بط الماندرين في كثير من الأحيان تهرب من المجموعات ، وفي القرن 20 تم تأسيس اعدد كبيرة في بريطانيا العظمى ، ومؤخرا أعداد صغيرة قد ولدت في ايرلندا، تتركز في حدائق دبلن ، وهناك الآن حوالي 7،000 في بريطانيا، وغيرهم في القارة الأوروبية، وهي في المنطقة برلين.

كما توجد فئات منعزلة في الولايات المتحدة ، بلدة جبل الأسود،  ولاية كارولينا الشمالية بعدد محدود ، وهناك مجموعة حرة تحلق في مقاطعة سونوما، كاليفورنيا . هذه الفئة نتيجة للهروب من الأسر.

بط الماندرين يأكلون أساسا النباتات والبذور ، خصوصا زارع الزان ، إضافة الى القواقع والحشرات والأسماك الصغيرة إلى النظام الغذائي.

النظام الغذائي من الافندي والبط يخضع لتغييرات موسميه ، في فصلي الخريف والشتاء ، فإنها في الغالب تأكل الجوز والحبوب وفي الربيع يأكلون في الغالب الحشرات والقواقع والأسماك والنباتات المائية ، في فصل الصيف يأكلون الديدان ، الأسماك الصغيرة والضفادع والرخويات، والثعابين الصغيرة ، وتتغذى بشكل رئيسي قرب الفجر أو الغسق ، وتجلس في الأشجار أو على الأرض أثناء النهار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *