افضل الدول تقدما في وسائل النقل والمواصلات

عند التخطيط للسفر تعتبر وسائل المواصلات اهم الأمور المهمة في البلد المخطط زيارتها، حيث يزيد التقدم في وسائل المواصلات من تصنيف البلاد السياحية، وفي هذا الموضوع سنتعرف على افضل الدول تقدما في وسائل النقل والمواصلات والسكك الحديدية.

افضل الدول تقدما في وسائل النقل والمواصلات :
1
– هونغ كونغ: هي أفضل الدول تقدما في وسائل النقل والمواصلات، وتحتل المركز الأول من حيث البنية التحتية للموانئ، كما سجلت هونغ كونغ مركز مرتفع من حيث البنية التحتية للنقل الجوي، وفي المرتبة الحادية عشر في الترتيب السياحي العام، وتحتوي على الكثير من معالم الجذب السياحي، وهي من البلاد التي يسهل الوصول إليها والتنقل فيها.

2– سنغافورة: تعتبر سنغافورة من افضل الدول تقدما في وسائل النقل والمواصلات، وتحتل المرتبة الثانية في مجال النقل البري والموانئ، وتتميز بجودة الطرق، وكثافة الطرق، ونوعية البنية التحتية للموانئ، كما أنها في المقام الأول من حيث نوعية البنية التحتية للنقل الجوي، وهذا يعني انها من البلاد التي يسهل للوصول الى، والتنقل فيها.

3 – هولندا: تحتل هولندا المركز الثالث من حيث التقدم في وسائل المواصلات، وتحتل المرتبة العشرة من حيث البنية الأساسية للنقل البري، وتحتل هولندا المرتبة الأولى من حيث نوعية البنية التحتية للموانئ.

4 – سويسرا: تحتل سويسرا المركز الرابع من حيث التقدم في وسائل النقل، والمركز الثاني في ما يتعلق بنوعية البنية التحتية للسكك الحديدية، والمركز الخامس من حيث كثافة السكك الحديدية، كما أن لديها كفاءة عالية في النقل البري، وتحتل المرتبة الثانية من حيث جودة البنية التحتية للنقل الجوي، وهي من الأماكن المريحة جدا للسفر من حيث التنقل.

5 – ألمانيا: تعتبر ألمانيا أقل من بلجيكا من حيث كثافة السكك الحديدية، وتحتل المرتبة الحادية عشرة من حيث كثافة الطرق، ومن حيث نوعية السكك الحديدية والبنية التحتية للميناء، بالإضافة إلى كفاءة النقل البري، وتعتبر واحدة من أعلى الوجهات السياحية  في العالم، ويمكن التنقل فيها بسهولة .

6 – بلجيكا: تحتل المركز الثاني من حيث كثافة السكك الحديدية، كما تعتبر من الأماكن المتميز للسفر عبر القطار، كما أنها من البلاد التي تتميز بقوة البنية التحتية للنقل البري، وتتميز بجودة البنية التحتية للموانئ، وتحتل المركز السادسة من حيث التقدم في وسائل النقل، والمرتبة الثالثة من حيث كثافة الطرق.

7 – فرنسا: تعتبر فرنسا من الدول التي تحتوي على بنية تحتية متقدمة للسكك الحديدية، وهي واحدة من أكثر البلاد المتقدمة وتحتل المركز الرابع من حيث كثافة الطرق، وتتميز الطرق بالمرونة كما أنه من السهل الوصول إلى فرنسا بسهولة، كما أنها نظرا تحتل المركز الثاني لعدد شركات الطيران العاملة في البلاد.

8 – لكسمبرغ: تحتل لكسمبرغ المركز الثامن من حيث الدول المتقدمة في وسائل المواصلات، وتحتل المركز الثالث لكثافة السكك الحديدية، والمركز السابع من حيث كثافة الطرق، وتتميز بموقعها المتميز بين ألمانيا وفرنسا وبلجيكا، ويمكن الوصول إليها عن طريق النقل البري،  وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية، ويوجد ما يقرب من 400 ميل من مسارات الدراجات.

9 – الدانمرك: حصلت الدنمارك على معدلات عالية في جميع أنحاء النقل والمواصلات، وتتميز بكفاءة الطرق وجودتها، كما تحتوي على أماكن خاصة لسواقة الدراجات، حيث يوجد ما يقرب من 7،500 ميلا من طرق الدراجات، وتحتل المركز التاسع من حيث الدول الأكثر تقدما من حيث النقل ووسائل المواصلات.

10 – اليابان : تقع في المركز العاشر من حيث التقدم في التقل ووسائل المواصلات، فتتميز اليابان بأفضل نوعية من البنية التحتية للسكك الحديدية، وأفضل كفاءة في النقل البري في العالم، وتعتبر من اكثر بلاد العالم تقدما في وسائل المواصلات.

11 – المملكة المتحدة: تحتل المملكة المتحدة المرتبة الحادية عشرة، فهي من البلاد المتقدمة بالنقل البري، حيث سجلت العشرات في المراكز العشر الأولى في جميع المؤشرات على الرغم من أن نوعية الطرق ليست بجودة وسائل المواصلات، وتحتل المملكة المتحدة بالمركز التاسع من حيث كثافة السكك الحديدية، وذلك يجعل من السهل التنقل بالقطار.

12 – النمسا: تحتل النمسا مرتبة جيدة في معظم المؤشرات، وخاصة من حيث نوعية الطرق وكفاءة النقل، وتحتل المركز الثاني عشر من حيث الوجهات السياحية، وذلك يشعر السياح بالكثير من الرضا عند زيارة البلاد لأنها غنية بالكثير من المعالم ومن البلاد المريحة في التنقل.

13 – البحرين: تأتي كثافة الطرق في البحرين في المركز الثاني، وتعتبر من أكثر البلاد تقدما من وسائل المواصلات، وتحتل المركز الثالث عش، على الرغم من أنها تحتل المركز الخامس عشر من حيث جودة الطرق.

14 – بربادوس: تتميز بربادوس باحتوائها على العديد من وسائل المواصلات المتقدمة، وتتميز ببنيتها التحتية والميناء، وتحتل المركز الرابع عشر من حيث التقدم في وسائل المواصلات، وتحتل المركز الخامس من حيث كثافة الطرق ومؤشرات كثافة الطرق.

15– إسبانيا: وهي من البلدان المتقدمة في وسائل المواصلات ، وتحظى بالنتيجة الخامسة عشرة من حيث البنية التحتية لوسائل المواصلات، وتحتوي على العديد من وسائل المواصلات المتقدمة والسكك الحديدية، وتعتبر اسبانيا  من البلاد السياحية المميزة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *