عشر طرق بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع

من المؤكد أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به من أجل أن تجعلي شعرك ينمو بشكل سحري بين عشية وضحاها. وفقا للدراسات العلمية فإن الشعر ينمو فقط بمقدار لا يتعدى عن 6 بوصات سنوياَ،. وهذه الاختلافات تعتمد على الكثير من العوامل المختلفة بما في ذلك “عرقك”. وقد أثبتت الدراسات أن الشعر الأسيوي يحتل المرتبة الأولي من حيث النمو.

عشر طرق بسيطة لنمو الشعر بشكل أسرع: هناك العديد من الطرق التي يمكنها أن تضر شعرك دون حتى معرفة ذلك، وهنا سنعرض عشر طرق بسيطة تساعد علي نمو الشعر بشكل صحي وسليم، وهذه الطرق علي التوالي:

1-البعد عن استخدام الوسائد القطنية:
كم من الوقت تقضية نائمة عل وسادتك؟ مع العلم أن حدوث الاحتكاك بين شعرك والوسادة التي تضع رأسك عليها يفوق بكثير أي عملية احتكاك أخرى لأي شيء أخر.

وأكدت الأبحاث أن النسيج القطني الخشن، الذي يصنع منه معظم الوسائد يولد الاحتكاك الذي قد يؤثر في عملية إتلاف الشعر. حيث يعمل القطن أيضا على سحب الرطوبة من شعرك مما يجعله أكثر جفافاَ ، وذلك وفقا لدليل العناية بالشعر ، والطريق الوحيد للمحافظة علي الشعر الصحي والسليم هو المحافظة الجيدة على الأطراف الخاصة بشعرك من التقصف والتي قد تؤثر بالسلب في النمو الصحي لشعرك.

محاولة استخدام الوسادة الساتان بدلاً من الوسادة القطنية قد تساعد في عملية نمو شعرك مع العلم بأنها أقل تكلفة من القطنية ويمكن الحصول عليها بسهولة.

2-التوقف عن استخدام الشامبو:
إن استخدام الشامبو قد يعمل على تقليص الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، وقد يكون هذا السبب الرئيسي لاستخدام العديد من الناس للشامبو في المقام الأول للحد من نسبة الدهون بالشعر،ولكن من النادر أن يمتلك الشخص شعرا دهنيا حتي النهاية، لذا حاول أن تحد من استخدام الشامبو وتجعل استخدامه مرة واحدة أسبوعيا، وابتعد دائما عن استخدم الوسائل الخاطئة في عملية تجفيف الشعر.

3-الاهتمام باستخدام مادة البيوتين: أصبح استخدام البيوتين عادة تمارسها الكثير من النساء لنمو شعرهم، فهو يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة لنمو شعر وأظافر صحية. و مع ذلك فإن استخدام البيوتين ربما يجعل شعرك أفضل، وكثير من الناس يحصلون على بيوتين طبيعي من خلال الطعام، و نادرا ما نجد عندهم نقص ف البيوتين.

4- ترطيب الشعر قبل الاستحمام:
قد أكدت الدراسات العلمية أن الشعر يستطيع امتصاص 30% من الماء المستخدم في الاستحمام، ووفقا لدليل العناية بالشعر “أنه من الضروري أن تهتمي بنوعية المياه الذى يمتصه شعرك، و ذلك من خلال الحصول على مياه الصنبور قبل الاستحمام بالمياه التى تحتوى على الكلور. فإذا كان شعرك مشبع بالمياه الصحية، لن يمتص الكثير من الكلور .

5-الحد من استخدام ماكينات البخار:
ليس من الضروري إنفاق الكثير من المال على ماكينات البخار الفاخرة لجعل شعرك أكثر رطوبة وجمالا، في حين أنه يمكنك الحصول على ذلك من خلال تدليك الشعر باستخدام زيت جوز الهند والتركيز على الأطراف الخاصة بشعرك وتركه فترة نومك، لكي يستطيع الشعر أن يتشبع من المواد المفيدة الموجودة بهذا الزيت مما يجعل شعرك أكثر رطوبة وجمالا وظهوره بشكل صحي لائق .

6- الاستحمام بالماء البارد:
في حين يفتح الماء الدافئ بصيلات الشعر و يجعله أكثر نظافة، فإنه يؤدى أيضا إلى إتلاف الشعر و جعله منكسرا و هشا، و وفقا لدليل العناية بالشعر أن شطف الشعر بالماء البارد فى نهاية الاستحمام يجعله أكثر لمعانا، و أقل تجعدا لأن إغلاق بصيلات الشعر يحافظ عليه من الرطوبة.

7-العناية بتمشيط الشعر:
تحتوى خصلات الشعر على 14 عنصر مختلف، واحد من هذه العناصر يحتوى على مادة ذات صلة بالذهب. لذلك تخيلي أن شعرك مصنوع من الذهب عندما تمشطيه، ابدأ بتمشيطه من الأطراف للتخلص من التشابك قبل الانتقال إلى الجذور، هذا سيكون أفضل و يمنع الشعر من التكسير.

8- التخلص من تجفيف الشعر بالمنشفة الثقيلة:
شعرك يصبح أكثر تلفا عندما يكون رطب، فالشعر الملفوف في منشفة ثقيلة يسبب له الكسر. لذلك يجب أن تقومي بتجفيفه عن طريق الضغط عليه بلطف بالمنشفة و تركه يجف في الهواء فيما بعد.

9- الابتعاد عن استخدام الأدوات التي قد تؤدي إلي إتلاف الشعر:
يجب علينا توخي الحذر في استخدام الحرارة من أجل تجفيف الشعر، نحن لا نزعم بأن استخدام الحرارة في التجفيف مضر قطعا لكن يفضل الحد من عملية استخدامه، إذا لم يكن لديك الوقت الذي يسمح لك بتجفيف شعرك عن طريق الهواء الجاف، يمكنك استخدام هواء المجفف البارد، ومما لا شك فيه أن أفضل طريقه لعملية التجفيف هي الاستحمام في الليل فهو الوسيلة الرائعة لإعطاء شعرك الوقت الذي يحتاجه ليجف بشكل طبيعي.

10– الأكل الصحي:
أثبتت الدراسات أن الشعر ينمو بشكل أسرع خلال فصل الصيف، ولكن لماذا؟! في الغالب الاهتمام بتناول الفاكهة و الخضروات يكون بصورة أكبر في فصل الصيف، و هذا يمد الجسم بالمواد الغذائية المطلوبة لجعل الشعر جميلا و جذابا. و إن تناول الأكل الصحي على مدار العام يمنح الشعر بهذه الفوائد دائما.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *