فوائد الجلوس في حمام الثلج

كتابة: ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 07 مارس 2018 , 10:53

نسمع كثيرا في بعض النوادي الصحية استخدام حمام الثلج لعلاج الكثير من المشكلات الصحية خاصة للفئة الرياضية الذين يعانون من مشكلات الارهاق والضغط العصبي وآلام العضلات بجميع أنواعها والكثير من الأمور الآخرى التي تحتاج لعلاج طبيعي فعال عوضا عن استخدام الكثير من العقاقير الكيميائية التي لها آثار جانبية ضارة، لهذا يعد أمر حمام الثلج من أكثر الأمور التي تحتاج لمزيد من التوضيح نظرا لقيمته الفعالة لصحة الجسم.

فوائد الجلوس في حمام الثلج :
يوجد العديد من الفوائد الصحية من تكرار مرات الجلوس في حمام الثلج وتظهر تلك الفوائد في نشاط الجسم، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي :

1- حرق الدهون في الجسم :
وجود الجسم في الماء المثلج يجعله تلقائيا يقوم بتوليد الحرارة اللازمة من أجل مكافحه البرد، وهي لجعل الأيض الخاص بك يعمل بشكل أسرع، وبهذا فإن الجسم يحرق الكربوهيدرات والدهون الاحتياطية بسرعة أكبر فيشعر الجسم بالحرارة.

2- توفير أفضل صحة للشعر :
عند غسل الرأس في حمام الثلج، فإن فروة الرأس تغلق مسامها على الشعر لجعل الشعر لا يسقط بسهوله عند غسله، فمزيج من المياه الباردة مع التدليك لفروة الرأس سيجعل الدورة الدموية في فروه الرأس تعمل بسلاسة أكثر وهذا فائده كبيرة لتغذيه الشعر.

3- نشاط الدورة الدموية :
عندما يتلامس الجسم مع الماء البارد سوف يحدث للجسم مفاجأة مما يؤدي إلى تباطؤ في الدورة الدموية، ومع ذلك في نفس الوقت تقريبا فإن الجسم سوف يزيد من سرعه الدورة الدموية كرد فعل عقب تقبل المفاجأة، بحيث تزيد الدورة الدموية في العمل بدفعة اضافيه ونتيجة لذلك يصبح دوران الدم أكثر سلاسة وفاعلية لازالة السموم والمواد الضارة من الجسم.

4- تألق الوجه بدون تجاعيد :
غسل وجهك باستخدام الماء المثلج مفيد لمسام الجلد، وعلي النقيض من ذلك عندما يغسل وجهك بالماء الدافئ ، وغسل وجهك بالماء البارد أيضا لن يفقده الزيوت الطبيعية التي تعد مفيدة وهامة للحفاظ على الرطوبة ولذلك فإنها تستخدم لغسل الوجه لتجنب تجاعيد الجلد في الوجه.

5- أكثر استرخاء للعضلات :
إنها مناسبة جدا بالنسبة للذين يفضلون الرياضة العنيفة، فيمكنهم الاستحمام بالماء المثلج لجعل العضلات أكثر استرخاء بعد النشاط البدني الذي يجعل العضلات ملتهبة وتحتاج لكثير من الوقت لجعل تلك العضلات أكثر راحة.

6- هدوء العقل :
الاستحمام في الماء المثلج سيجعل عقلك أبرد بعد يوم صعب في أعمال ساخنة، وتبين أن دش مع الماء البارد يمكن أن يساعد على زيادة الأيض وتنظيم مستويات حمض اليوريك في الجسم، وبالتأكيد يمكننا القضاء على التعب بعد العمل طوال اليوم.

7- رفع الحالة المعنوية :
الحمام المثلج في  الاستحمام بعد الاستيقاظ بفترة مناسبة سوف يعطي تحفيز كامل للأعصاب التي لا تتزن بسبب الراحة بين عشيه وضحاها، ونتيجة لذلك فإن العينين تكون مفتوحة على مصراعيها، والعقل يشعر باليقظة، وسوف تكون أكثر حرصا على أداء النشاط الكامل في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق