ماسكات طبيعية لتنعيم الشعر

يحتاج الشعر دائما إلى التغذية الدائمة، في كل فصول السنة، حيث أن أي عناصر غذائية من الممكن ان يؤدي إلى جفاف وخشونة الشعر، خاصة مع تعرض الشعر للتلوث البيئي وأشعة الشمس الضارة، وحتى أدوات التصفيف كمكواه الشعر والاستشوار .

ومهما تم اختيار منتجات تصفيف الشعر فإنها تحتوي على مواد كيماوية ، تؤثر بشكل سلبي على الشعر، وهنا لابد من العودة إلى الطبيعة عن طريق استخدام مكونات طبيعية موجودة في كل المطابخ .

ماسكات طبيعية لتنعيم الشعر

1- ماسك البيض: فالبيض من أهم المكونات الطبيعية والمغذية للشعر، بفضل كونه يحتوي على البروتين والأحماض الدهنية، وهي من المكونات الضرورية التي تساعد على اصلاح الشعر التالف ، وتوفير الرطوبة الكاملة .

ويمكن تحضير هذا الماسك عن طريق مزج بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الأبيض، حتى الحصول على عجينة متماسكة ، وتوضع العجينة على الشعر بالكامل وتغطي بكيس من البلاستيك وتترك حوالي نصف ساعة ، ثم يغسل بالماء البارد ولا يفضل استخدام الماء الساخن لأنه يجلط البيض في الشعر .

2- ماسك المايونيز : يعتبر ماسك المايونيز حلا مثاليا للشعر الجاف والخشن، لأنه يحتوي على زيوت طبيعية مرطبة للشعر ، ومن ثم يقوم بتغليف الشعر مثل السيليكون ويحميه من الحرارة ويكسبه اللمعان المطلوب ، كما أنه غني أيضا بالبروتين المغذي للشعر .

ويتم ماسك المايونيز عن طريق وضعه على الشعر وعلى فروة الرأس، ثم يدلك بلطف لمدة تصل إلى ساعة ونصف، ويغطي بكيس من البلاستيك ثم يغسل بالماء الدافئ .

3- ماسك الأفوكادو : يحتوي الأفوكادو على عدة عناصر وفيتامينات مهمة كفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين ب6 ، وهنا يستخدم الماسك لعلاج جفاف الشعر وتقصفه ويزيد من نعومة الشعر ولمعانه .

ويتم عن طريق خلط كوب من الزبادي مع حبة من الأفوكادو، حيث يترك على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ ، ويفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع .

4- ماسك زيت جوز الهند : والمعروف عنه ظانه غني بمجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية والتي تغذي فروة الرأس، وبالتالي الحصول على شعر صحي ولامع ، كما أنه من مضادات الأكسدة ويساعد على القضاء على البكتيريا والفطريات ومن ثم يحارب عدوى فروة الرأس .

ويتم عن طريق وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويلف بكيس من البلاستيك ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، ويمكن وضع معه زيت الزيتون أيضا لزيادة تغذية الشعر .

5- ماسك الزبادي لتنعيم الشعر : يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك المضاد للفطريات والبكتيريا، والذي يعطي الشعر الرطوبة والنعومة الكاملة، لذلك فهو خيار مناسب للشعر الجاف والتالف، ويساعد على التخلص من قشرة الرأس .

ويمكن الحصول عليه عن طريق خلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ .

6- ماسك الموز: فالموز غني  بفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب ، والبوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز ، وكلها عناصر طبيعية مهمة لصحة الشعر وتساعد على الحصول على شعر قوي وناعم ومرن .

ويتم تحضيره عن طريق خلط موزة واحدة مع نصف كوب من الحليب وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الأبيض، ويتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل بعدها بالماء الدافئ .

وكلها ماسكات تحتوي على مواد طبيعية مهمة لصحة الشعر، وتساعد على القضاء على جفاف الشعر، وتزيد أيضا من نعومته ولمعانه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *