أغرب الحقائق عن الألعاب الأوليمبية

مُقدمة
لقد اقتربت الألعاب الأولمبية لعام 2018 ، ومع اقترابها نسرد في هذا المقال، بعض الحقائق المُدهشة، التي يجهلها الكثير من الناس هذه الألعاب.

الاعتقاد الشائع بأن الميدالية الذهبية تتكون من الذهب الخالص
على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن الميدالية الذهبية تتكون من الذهب الخالص ، إلا أن هذا  الأمرلم يحدث منذ الألعاب الأولمبية لعام 1912، حيث أن الميدالية الذهبية الأولمبية اليوم مصنوعة بالكامل تقريبًا من الفضة مع ما،يقرب من 6 جرامات من الذهب لتلبية المعايير المنصوص عليها في الميثاق الأولمبي،و من المقرر أن تشهد الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 في بيونج تشانج ، بكوريا الجنوبية ، أكبر ميداليات في الألعاب الأولمبية على الإطلاق ، حيث تصل وزنها إلى 586 جرامًا.

تتابع الشعلة الأولمبية ليس تقليدًا قديمًا
يعود تتابع الشعلة إلى الألعاب الأولمبية المثيرة للجدل في برلين عام 1936، حيث تصور  كارل ديم ، كبير منظمي الألعاب الأولمبية ، التتابع كأداة دعائية للحزب النازي لعرض التفوق المفترض للسباق الآري، وقد مرّ التتابع عبر اليونان وبلغاريا ويوغسلافيا والمجر والنمسا وتشيكوسلوفاكيا ، الذين سيخضعون جميعهم للحكم النازي في غضون 10 سنوات.

إلغاء ثلاث ألعاب أولمبية حديثة
لقد ألغيت  ثلاث من الألعاب الحديثة  بسبب الحرب العالمية الأولى  عام 1916،  والحرب العالمية الثانية من عام  1940  حتى عام 1944.

ظهور لون واحد على الأقل من الحلقات الأولمبية في كل علم وطني
إن بارون بيير دي كوبرتان ، مؤسس الحركة الأولمبية الحديثة ، قام باختيارالحلقات الأولمبية من الألوان المختلفة مثل  الأزرق والأخضر والأصفر والأسود والأحمر ، ويرجع السبب في ذلك لأن هناك لون واحد على الأقل من تلك الألوان ظهر على جميع الأعلام الوطنية في العالم.

فوزشخص واحد فقط بالميداليات الذهبية خلال أولمبياد الصيف والشتاء
في عام 1920 ، حصل إيغان على الميدالية الذهبية في الملاكمة،و في وقت لاحق حصل على ميدالية ذهبية في عام 1932 .

حصل رياضيان على ميداليات ذهبية تتنافس على دولتين مختلفتين
فاز دانيال كارول بالذهب لأول مرة في لعبة الركبي،التي مثلت أستراليا في عام 1908 ثم مرة أخرى في عام 1920 للولايات المتحدة، كما  فاز كاكي كاخياشفيلي بأول ميدالية ذهبية له في منافسات رفع الاثقال للرجال في إطار الفريق الموحد في ألعاب برشلونة عام 1992 ، وبعد ذلك كمواطن يوناني في أولمبياد عام 1996 و عام 2000.

أصغر لاعب أولمبي في العصر الحديث
إن أصغر لاعب أولمبي في العصر الحديث، هو لاعب الجمباز اليوناني ديمتريوس لوندراس ، الذي شارك في أولمبياد أثينا عام 1896 في سن العاشرة

حقائق أخرى عن الأولمبياد الشابة
تعتبر مارجوري غاسترينغ أصغر فائزة بميدالية ذهبية في التاريخ ، حيث فازت بها في سن ال13 عاماً، بينما تعتبر كوسو كيتامورا البالغة من العمر 14 عامًا أصغر فائز بالميدالية الذهبية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *