معلومات عن تقنية عدسة غوغل الجديدة

كل يوم التقدم العلمي والتكنولوجي يبهرنا بما هو جديد في عالم التكنولوجيا، وشركة غوغل أصبحت من أكثر الشركات التي تتردد على مسامعنا منذ أن ظهرت.

من منا لا يستخدم موقع من مواقع جوجل المعروفة لدينا في أجهزة المحمول وعلى الاب توب والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الحديثة.

 عدسة غوغل الجديدة
هذه الخاصية تعتبر من أكثر الخاصيات التي حققت نجاح كبير، بحيث تعمل هذه العدسة عند تسليط كاميرا الموبايل على أحدى الأشياء وعدسة غوغل ستبين لك معلومات عن هذا الشيء الذي قامت بالتقاطها.

فمثلًا لو أنت صورت زهرة مثلًا عدسة غوغل سوف تظهر لك اسم الزهرة وبعض المعلومات عنها.

وكذلك لو صورت مطعم فإن عدسة غوغل ستوضح لك بعض البيانات الخاصة بالمطعم وهكذا مع أي شيء تلتقطه.

وهذه الخاصية تسمى الذكاء الاصطناعي وتطبق على كل المنتجات تقريبًا في كل مكان في العالم، لكن هناك بعض الأخطاء في تشخيص عدسة غوغل.

علق المدير التنفيذي لشركة بيتشاي على عدسة غوغل قائلًا أن الحواسيب تستطيع أن تفهم ما تراه من صور وفيديوهات وتقوم بتحليلها وفق للمعلومات المدونة على الانترنت في العالم كله.

الآن هذه الخدمة تستخدم على كل التلفونات التي يوجد بها نظام الأندرويد فتتمكن من استخدام صور غوغل عبر برنامج عدسة غوغل.

وهذه الخدمة وهي خدمة عدسة غوغل  تعتبر خدمة حديثة لا تستخدم إلا على الهواتف التي تشتغل بنظام الاندرويد بينما الهواتف التي كانت من تعمل بنظام بيسكل لا تعمل بها هذه الخاصية.

وتعمل شركة غوغل في الوقت الحالي على تحديث البرنامج بحيث يعمل مع كل الناس الذين يملكون الموبايلات التي تشغل نظام الاندرويد وهذا يتم عن تحديث صور جوجل في الفترة المستقبلية القادمة في وقت قريب.

تصريحات شركة غوغل في مسألة عدسة غوغل
صرحت شركة غوغل أن التحديث القادم الذي يخص برنامج صور عدسة جوجل على نظام الأندرويد سيدعم استخدام خاصية عدسة جوجل والشركة ستعلن عن أي تفاصيل حول هذه الخدمة.

وصرح (بيتشاي) الدير التنفيذي لشركة غوغل أن الشركة تحقق تطور كبير في تطبيق التعليم على استخدام هذا النظام الجديد وإدخال نظام عدسة جوجل على جميع المنتجات.

وتعمل الشركة على  توسيع قاعدة المستخدمين لهذه الخاصية ولمنتجات شركة غوغل، حيث وصل عدد المستخدمين لخاصية عدسة جوجل ما يقرب من مليار مستعمل إلى الآن.

ويشمل ذلك الكثير من البرامج الأساسية لدى فئة كبيرة من الجماهير مثل (اليوتيوب)  الذي يسمح بتشغيل أي مقاطع فيديو في العالم مدونة على الانترنت.

و(خرائط جوجل) التي تفيد في الوصول إلى موقع داخل العالم عبر عدسة غوغل التي ساعدت كثير من الناس إلى والوصل إلى أي مكان في أقل وقت وعبر أسهل الطرق.

و(غوغل كروم) التي تتيح الوصول لأي معلومة في العالم بكل سهولة في لحظات عبر البحث في غوغل كروم.

و(جي ميل) وهي توفر لكل شخص جيميل خاص به يستطيع من خلاله التواصل مع أي شخص في العالم، كما تتيح له الاحتفاظ بكل ما يخص هاتفه المحمول عبر الجيميل الخاص به سواء كانت رسائل أو ارقام او صور.

متجر جوجل الإلكتروني) الذي يتيح لأي شخص أن يحمل أي برنامج يقدم أي خدمة في خلال لحظات فقط يستطيع الشخص تحميل ما يريد عبر متجر جوجل الإلكتروني.

(وصور غوغل) التي تقدم خدمة الاحتفاظ بالصور داخل صندوق صور غوغل الخاص بكم حتى وأن مر عليها زمن طويل أو قمت بمسحها من هاتفك، فسوف يحتفظ بها غوغل درايف.

وهذه البرامج كلها أصدرت من شركة غوغل وبالطبع حققت نجاح فائق وتحظى باستخدام ملايين من الناس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *