علاج الام صداع الرأس بالحجامة

الحجامة هي الطريقة التقليدية التي قد لجا لها الكثير من الناس على مر العصور من أجل التخلص من الكثير من الأمراض حيث يتم من خلال تلك الطريقة سحب الدم الفاسد من الجسم من خلال الحجامة.

علاج الام صداع الرأس بالحجامة :
يعد الصداع واحد من بين الأعراض الأكثر شيوعا بين الناس حيث انه مجرد عرض يمتد لبعض ساعات ومن الممكن أن يمتد إلى أيام، والجدير بالذكر فإن نوع الصداع يتوقف على العديد من العوامل التي تؤثر عليه حيث أن أكثر أنواع الصداع شهرة هو الصداع النصفي حيث أن ذلك الصداع في الغالب يكون ناتج عن انقباض الشرايين كما أنه نتيجة لحدوث ضيق في الشرايين ومن بين الأعراض الخاصة بالصداع النصفي ما يلي :

1-  أن يشعر الشخص المريض بالحاجة إلى القيء والغثيان من الممكن أن يظل لفترة طويلة.
2-  من الممكن أن يصل المريض إلى حالة من الهلوسة البصرية.
3- حدوث ألم شديد في الرأس والذي ينتج عنه صداع نصفي شديد.
4-  يشعر الشخص بتنميل في الأطراف كما يفقد القدرة على السيطرة والشعور بالجهد الشديد.
5-  كما يرغب الشخص في النوم كثيرا للهرب من ذلك الألم.

والجدير بالذكر فإن الحجامة تساهم بشكل كبير في التخلص من ذلك الصداع النصفي حيث تعمل الحجامة على ضبط نسبة السيروتونين في الجسم، حيث تعمل الحجامة على منع ضيق الشرايين وخاصة الشريان السباتي والذي يعمل على توصيل الدم إلى الدماغ، كما تساهم الحجامة بشكل كبير في توفير الكالسيوم لجميع  العضلات الشريانية.

فوائد الحجامة في علاج صداع الرأس :
يمكنكم التخلص من الصداع خلال خمس جلسات فقط من الحجامة على أن يتبع المريض كافة التعليمات التي يرشده عنها الطبيب المختص وعن فوائد الحجامة في علاج صداع الرأس فهي كالأتي :

1-  أثبتت الكثير من التجارب على أن للحجامة دور كبير في التخلص من الصداع حيث أنها تعمل على شفط الدم الفاسد من الجسم وطرده خارج الجسم.

2-  تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية كما تعمل على تخفيف الضغط الذي يحدث نتيجة الدم الفاسد على الأعصاب مما يسمح للدم بالتدفق بالشكل الصحي والسليم داخل الشرايين.

3-  لابد من البحث عن المتخصصين في عمل الحجامة والذهاب إلى المراكز المختصة في عمل الحجامة حتى لا يحدث لكم المزيد من المضاعفات نتيجة الحجامة الخاطئة.

ولابد على مريض الصداع بمختلف أنواعه أو من يعاني من الصداع أي أن كان المسبب له الإتباع الخطوات التالية من أجل التخلص من الصداع بجانب المداومة على جلسات الحجامة :

1- لابد من تناول المزيد من الوجبات الصحية عملا على تهدئة الألم الناتج الصداع.

2-  ضرورة تناول الأعشاب التي تعمل على تهدئة ألم الرأس والتي من بينها النعناع والكركم حيث قد أكدت الكثير من التجارب العالمية على قدرة الكركم الكبيرة في تخفيف ألم الرأس.

3-  ضرورة تجنب الضغوط النفسية ولابد من الابتعاد عن التدخين حيث يعد من بين المسببات الرئيسية في حدوث الصداع.

4-  تجنب المأكولات الدسمة والشوكولاتة حيث أنها تعمل على زيادة الشعور بألم في الرأس والصداع.

والجدير بالذكر فإن الحجامة من الممكن أن تستخدمها للكثير من الأمراض الأخرى من اجل التخلص منها حيث قد أثبتت فاعليتها الكبيرة في التخلص من الكثير من المشاكل من أهمها الضعف الجنسي وغيرها من مشاكل أعضاء الجسم مثل الكلى كما أن لكل مرض من الأمراض موضع خاصة بالحجامة فيتم وضع الحجامة من قبل المتخصصين وفقا لخريطة الجسم ووفقا للمرض الذي يعاني منه المريض حتى يتم التخلص منه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *