اشهر الرحالة والمستكشفين في التاريخ القديم

- -

لم يكن هناك  في قديم الزمان أقمار صناعية تستطيع اكتشاف الأماكن النائية ،و العديد من الأماكن على كوكب الأرض التي لم يصل إليها البشر بعد،  ولكن كان هناك رحالة للسفر بين الأقطار المختلفة، من أجل التعرف على الأماكن الجديدة.

جون كابوت
جون كابوت مستكشف بحري  وُلد في عام 1450 في إيطاليا، وقد استكشف الأجزاء الساحلية لأمريكا الشمالية،وعندمابدأ رحلته الأولى  فشل بها،ومع ذلك ، لم يتخل أبدا عن فشله ، وهو الأمر الذي جعله أشهر المستكشفين في العالم،وفي عام 1497سافر إلى أيرلندا ، والمحيط الأطلسي ، وشبه الجزيرة ، وعاد إلى بريستول في إنجلترا.

رولد أموندسن
رولد أموندسن مستكشف ، قام بأول رحلة للسفر عبر الممر الشمالي الغربي في منطقة القطب الشمالي،وقد ولد في عام 1872 في النرويج ، وكان لديه شغفه كبير لاستكشاف الأماكن في البرية، وقد أظهر للعالم كيفية مواجهة قسوة مناطق القطب ومكافحة داء الاسقربوط، كما  اكتشف أموندسن أماكن متعددة،وقد تم تسمية العديد من الأسماء  التي اكتشفها باسمه .

الكابتن جيمس كوك
كان جيمس كوك أول أوروبي يكتشف هاواي، وقد ولد  في عام 1728 في يوركشاير ،في المملكة المتحدة ، وكان قائدًا للبحرية الملكية، وقد أصبح كوك أول أوروبي يستكشف الساحل الشرقي لأستراليا،وقد أبحر كوك لثلاث رحلات واكتشف جزر المحيط الهادي وهاواي وجزر كوك في رحلته الأولى ، ثم وصل إلى نيوزيلندا ، ثم انتقل إلى منطقة التجميد في غرب كندا وألاسكا.

شوان تسانغ
كان شوان زانغ راهبا بوذيا صينيا ولد في عام 602، وكان شغوفاً  بالتعمق في فهم البوذية، فسافر زانج إلى الصين في عام 627 ، وبدأ رحلته من قانسو وأخيراً وصل إلى الهند،و عند الوصول إلى الهند ،تمكن من تغطية معظم الأجزاء الشمالية من الهند لدراسة البوذية الهندية والصينية،وقد  أصبح كتابه سجلات تانغ العظيمة في المناطق الغربية المصدر الرئيسي لدراسة آسيا الوسطى في وسط الهند والهند .

أمريغو فسبوتشي
تم تسمية الولايات المُتحدة الأمريكية على اسم  واحد من أعظم المستكشفين في كل العصور،وهو أمريغو فسبوتشي،حيث  استكشف مدينتين معروفتين هما ريو دي جانيرو وريو دي لا بلاتا.،وفي عام 1500 اكتشف أيضا نهر الأمازون،وأثناء سفره ، توصل إلى القارة الجديدة أمريكا التي وجدها بعد آسيا وأوروبا وأفريقيا.

فاسكو دا جاما
كان فاسكو دا جاما ، المستكشف البرتغالي المولود في عام 1469 ، أداة أساسية في إقامة تجارة بحرية بين البرتغال والهند،و في رحلته الأولى ، غادر البرتغال في عام 1487 ووصل إلى الهند عام 1498 ، وقضى  هناك ما، يقرب من عقد من الزمان،وقد أحضر توابل الفلفل والقرفة إلى أوروبا،وقد كان طريقه البحري بين أوروبا والهند، يمر عبر جنوب أفريقيا، التي كانت تعتبر علامة فارقة في تاريخ العالم الاستكشافي،وكان فاسكو شخصية معروفة لإقامة إمبراطورية استعمارية في آسيا والهند.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *