فوائد سمك السردين لبناء وكمال الاجسام

كتابة hadeer said آخر تحديث: 09 أكتوبر 2018 , 17:18

يعد سمك السردين من بين الأسماك الغنية جدا بالبروتين والأحماض الدهنية الهامة جدا لبناء وصحة العضلات كما انه يحتوى على كمية قليلة من الدهون الضارة لذا فهو من الوجبات المفضلة جدا لدي الرياضيين على وجه التحديد .

ما هي فوائد السردين لبناء الجسم والعضلات
تعد رياضة كمال الأجسام واحدة من بين الرياضات الهامة جدا التي يسعى خلالها اللاعبين إلى تضخيم حجم العضلات في الجسم والعمل على إبرازها بشكل متناسق مع الجسم والجدير بالذكر فأن تلك الرياضة لها الكثير من الأحكام والشروط والتي من بينها لون الجلد وكثافة العضلات ومدي الوضوح وغيرها من الشروط ويتم التحكيم من قبل لجنه مكونه من سبعة من الحكام واللاعب الذي يحصل على أقل الدرجات هو من يفوز باللقب .

وعن اللاعبين فلهم نظام غذائي لابد من أتباعه للحصول على تلك العضلات وبناءها بالشكل المناسب لهم ومن بين اهم الوجبات المفيدة جدا للرياضيين هي وجبة السردين حيث يحتوى السردين على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي تمنح الجسم القوة ومن بين فوائد السردين للرياضين خاصة في رياضة كمال الأجسام ما يلي .

1- يعد السمك من بين اللحوم الغنية جدا بالأحماض الدهنية أو كما يطلق عليها أوميجا 3 الهامة جدا في المحافظة على صحة الأنسجة والعضلات كما يساهم في بناء العضلات وهو ما تعتمد علية رياضة كمال الأجسام .

2- تناول سمك السردين أو علبة واحدة منه خلال اليوم مفيد جدا لمن يقدمون على تنزيل الون حيث أنه يمد لجسم بالطاقة اللازمة كما يوجد به القليل من الدهون .

3- يعد من الوجبات الصحية جدا للرياضيين حيث أنه يحافظ على صحة الجسم والعظام والقلب لمن يمارسوا الرياضة بشكل مستمر .

4- أن تناول وجبة واحدة من سمك السردين في اليوم أفضل بكثير من تناول طبق من اللحم الأحمر أو الدواجن حيث أن السمك بصفة عامة من الوجبات الخفيفة التي لا تؤثر على الجسم وكثرتها لا تؤذى الجسم مثل اللحوم الأخري .

5- نظرا للمجهود الكبير الذي يقوم به الرياضين خاصة في رياضة كمال الأجسام فينصح دائما بوجبات السمك خلال طعامهم حيث أن سمك السردين أو السمك عامة يحافظ على صحة القلب كما يعمل على خفض ضغط الدم ويحافظ على معدلة الطبيعي .

6- كما أكدت الكثير من الدراسات على أن سمك السردين يعد من بين الأسماك التي تحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية عن غيرة من أنواع الأسماك الأخري لذا فهو هام جدا في بناء وتقوية العضلات .

7- يقلل من نسبة تعرض الرياضيين الإصابة بداء السكري من خلال المحافظة على النسبة الطبيعية للسكر في الدم .

8- على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يتمتع بها سمك السردين أو الأسماك بصفة عامة إلا أنها لا يوجد بها فيتامين هام جدا وهو فيتامين سي وبمجرد وضع عصير الليمون على السمك ستتمتع بجبه غذائية عالية جدا ومفيدة للجسم وبناءة .

9- كما يحتوى سمك السردين على حمض الغولتميك الهام جدا لصحة الأنسجة والدماغ .

10- كما يعد السردين من المصادر الأساسية والهامة للكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي من بينها اليود والفسفور كما يوجد بها الكالسيوم الهام جدا لبناء العظام والمحافظة عليها .

11- كما أن تناول وجبة واحدة من السمك يوميا يساعد في تخفيض الوزن بالنسبة للرياضيين أسرع بكثير من اتباع الحميات الغذائية القائمة على الحرمان فهو يعوض الجسم بكافة العناصر اللازمة لبذل المجهود خلال فترة ممارستهم للرياضة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق