فوائد مخفوق بروتين مصل الحليب والجرعة المسموح يوميا

يحرص الأشخاص الذين يتمتعون بالوعي الصحي على أخذ جلسات رياضة مضنية حفاظا على لياقتهم ، ولا يمكن الحصول على شكل الساعة الرملية أو عضلات البطن المشدودة إذا لم تستمر في ممارسة هذه التمارين الرياضية .

ومع ذلك نلاحظ أن بناة الأجسام يتناولون مخفوق البروتين كمكمل غذائي ، ويأتي البروتين من الأطعمة التي نتناولها ، ولكنهم يتحمسون لنوع آخر من البروتين المصنوع من مصل اللبن ، الصويا ، الكازين أو الحليب .

على الرغم أن الأطعمة الصلبة تمتلك كمية كبيرة من البروتين التي يمكن أن تلبي احتياجات جسمك ، نلاحظ أن هناك العديد منا لا يستطيع تحضير الوجبات بسبب إنشغاله ، وهنا تظهر أهمية تناول مخفوق البروتين وخاصة بروتين مصل الحليب ، وكل ما تحتاج إليه فقط هو زجاجة للخفق ، ماء ومسحوق البروتين .

بروتين مصل اللبن :
مصل اللبن والكازين هما منتجات تستخرج من الحليب ، ولذلك عندما ينفصل مصل اللبن عن الحليب ، يمكن استخدام الكازين في صناعة الجبن ، وبروتين مصل اللبن هو منتج طبيعي يحتوي على 9 أحماض أمينية وهو بروتين كامل يقدم العديد من المنافع الصحية للجسم .

فوائد مسحوق بروتين مصل اللبن :
1- يقلل الوزن : إذا كان إنقاص الوزن تحديا تواجهه مؤخرا ، إذن مسحوق بروتين مصل اللبن يساعدك على تسهيل هذه الرحلة ، إلى جانب أنه يقلل الدهون المختزنة ، فإنه يساعد في الحفاظ على العضلات وتقويتها .

2- يزيد القوة : يزور الكثير من بناة الأجسام الصالات الرياضة رغبة في تعزيز حجم وقوة الجسم ، حيث يخضعون لجلسات الرياضة والتمرين ، ربما يكون ذلك متعبا ، ولكن من الملحوظ أن الأشخاص الذين يتناولون مسحوق البروتين لا يكون لديهم كتلة عضلية خالية من الدهون فقط ، بل يمتلكون عضلات قوية أيضا ، لذلك ينصح بتناوله قبل ساعة البدء في التمارين الرياضية للحصول على أفضل النتائج .

3- يقلل الشعور بالجوع : الجوع يجعل الأشخاص يتناولون أس شيء ، بغض النظر أنه ملئ بالسعرات الحرارية ، مما يسبب زيادة الوزن ، لذلك إذا كنت تشعر بالجوع ، تناول كوب من مخفوق بروتين مصل اللبن ، لأنه يشعرك بالإمتلاء لساعات طويلة .

4- يحارب السرطان : من بين الفوائد العديدة لهذا المسحوق أنه يساعد على محاربة السرطان ، والسرطان مرض خبيث يمكن أن يكون مميتا ، وأثبتت الدراسات الحديثة أن بروتين مصل اللبن لديه مواد محاربة ضد بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والبروستاتا .

5- التحكم في التوتر : يعتبر التوتر عامل رئيسي يؤثر على العديد من الأفراد ، ويمكن أن يحدث نتيجة الضغط العصبي أو المشاكل العائلية باستمرار ، ويؤدي ذلك إلى الإكتئاب الشديد ، التقلبات المزاجية ، القلق ونوبات الألم ، بينما يعمل مسحوق البروتين انتعاش الذهن والتخلص من التوتر .

6- يحسن مناعة الجسم : الجهاز المناعي القوي يساعد على مقاومة العديد من الأمراض التي تحاول مهاجمة الجسم ،ويبدو أن مسحوق البروتين يمكنه تقوية الجهاز المناعي عن طريق زيادة مستوى الجلوتاثيون في الجسم ، وانخفاضه يمكن أن يؤثر على كل من الجهاز الهضمي ، المناعي والعصبي .

7- يخفض ضغط الدم : يصيب ضغط الدم العديد من الناس ويجعلهم عرضة للسكتات القلبية والسكتات الدماغية ، وأظهرت الدراسات أن منتجات الحليب يمكن أن تحافظ على المعدلات الطبيعية لضغط الدم ، لأنها تحتوي على مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ، وأظهرت الأبحاث أنه مسحوق بروتين مصل الحليب يحتوي على لاكتوكينينيز المفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم .

8- علاج مرض السكري : يعتبر مرض السكري من الأمراض المتشرة بين العائلات ، والذي يسبب العديد من المضاعفات مثل الفشل الكلوي ، فقدان البصر والعديد من المشاكل الأخرى ، ولوحظ أن مسحوق البروتين من الأشياء الفعالة في خفض مستوى السكر في الدم ، ويزيد مستوى الإنسولين وفاعليته ، وينصح بتناول مخفوق البروتين قبل الوجبات عالية الكربوهيدرات .

9- يقلل الالتهابات : يمكن أن تكون الالتهابات قصيرة الأمد ، ولكن في بعض الحالات  تصبح مزمنة ، ويكون نتيجة بعض التلف في الجسم ، وفي هذه الحالات وجد أن بروتين مصل اللبن فعالا في تقليل بروتين سي التفاعلي الذي يسبب الالتهابات .

10- أمراض التهاب الأمعاء : أظهر مسحوق البروتين فاعلية كبيرة في علاج التهاب المعدة أو التهاب القولون التقرحي ، وهوالتهاب مزمن لجدران الجهاز الهضمي .

الجرعة :
يحتوي مخفوق البروتين على الكثير من البروتينات المفيدة لصحة الإنسان ، ويمكن تناوله مع الزبادي ، العصائر أو خلطه الماء ، وينصح بتناول 25-50 جرام يوميا ، أي 1-2 مكيال ، والإفراط في تناوله يسبب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *