فوائد مساج زيت اللافندر للجسم

كتابة دعــاء آخر تحديث: 18 سبتمبر 2018 , 01:21

يعد زيت اللافندر أو كما يطلق عليه زيت الخزامي من بين الزيوت الهامة جداً التي تدخل في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة نظراً لرائحته الزكية التي يتمتع بها، كما أن له الكثير من الفوائد ومن الجدير بالذكر أن زيت اللافندر من بين الزيوت القديمة جداً من حيث الاستخدام .

ما هي فوائد مساج زيت اللافندر للجسم :
يوجد الكثير من الفوائد في زيت اللافندر خاصةً عند استخدامه كزيت طبيعي للمساج والتي من بينها ما يلي :

1- زيت اللافندر يعد من مكملات هرمون الاستروجين في الجسم، حيث قد أثبتت الكثير من الدراسات أن ذلك الزيت من بين الزيوت الهامة جداً لتوفير الاستروجين في الجسم .

2- يساعد مساج اللافندر على استرخاء العضلات بشكل كبير، حيث أن رائحة زيت اللافندر من بين الروائح التي تؤدي إلى تهدئة الأعصاب بشكل كبير، وقد أكدت بعض كتب التاريخ على أن زيت اللافندر كان يستخدم قديماً في ترويض الأسود نظراً لخصاصئه الكبيرة في تهدئة الأعصاب .

3- كما أن زيت اللافندر النقي مفيد جداً للجسم، حيث يعمل على تخفيف الألم بل ويؤدى إلى الشفاء من الجروح الصغيرة، فقد أشارت الكثير من الدراسات على أن مساج الجسم من خلال زيت اللافندر النقي 100% يؤدى إلى تخفيف الألم الناتج عن الجروح ويزيلها تماماً .

4- كذلك يعد زيت اللافندر من الزيوت الفعالة جداً في التخلص من الصداع سواء الكلي أو النصفي، فقط قم بتدليك الوجه والرأس بكمية وفيرة من زيت اللافندر الساخن، حيث تعمل رائحة الزيت على تهدئة الأعصاب أيضاً والتخلص من الصداع .

5- تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهرية بالنسبة للنساء، فقد أكدت الكثير من الدراسات على أن تدليك الجزء الأسفل للمرأة من خلال زيت اللافندر يعمل على التخفيف من ألم الدورة .

6- يبعد الناموس عنك فقد أشارت الكثير من الدراسات الحديثة على أن زيت اللافندر من الزيوت الطاردة للناموس، لذا من السهل تدليك الجسم بزيت اللافندر لإبعاد الناموس عنكم .

7- يعالج الاتهابات والحروق الناتجة عن الشمس، حيث أنه يمكنكم تدليك البشرة والجسم كله من خلال زيت اللافندر البارد للتخفيف من الألم الناتج عن حروق الشمس .

8- يعيد توازن الزيوت في البشرة حيث أن عملية تدليك الجسم بزيت اللافندر من العمليات الحيوية والمفيدة جداً للجسم .

إحتياطات يجب اتباعها عند التدليك بزيت اللافندر :
لابد من اتباع الخطوات التالية عند أستخدام زيت اللافندر في المساج وهي كالآتي :

1- لابد من حفظ زجاجة الزيت في مكان معتم، وبعيد كل البعد عن الضوء وخاصةً ضوء الشمس .

2- لابد من الاحتفاظ بالزيت في عبوة زجاجية وليست مصنوعة من البلاستيك، حيث من السهل أن يتفاعل زيت اللافندر مع البلاستيك .

3- يجب أن يتم حفظ زجاجة زيت اللافندر بعيداً عن متناول الأطفال في زجاجة محكمة .

4- لابد على الشخص قبل البدء في استخدام زيت اللافندر من التأكد في سابق الأمر من عدم وجود حساسية من الزيت من خلال أختبار كمية قليلة من الزيت على البشرة، وبعدها يتم التدليك به .

5- لا يتم وضع زيت اللافندر على البشرة المتوهجة أو الحساسة حتي لا تتفاقم المشكلة ويحدث مضاعفات .

6- خلال المساج لابد من التأكد من عدم لمس زيت اللافندر للعين أو الأنف أو الأذنين تحسباً من حدوث مشاكل لهما .

7- الكثير من الخبراء يؤكد على ضرورة استخدام زيت اللافندر الطبيعي، حيث أن الزيوت المغشوشة منه من الممكن أن تؤدى إلى حدوث مشاكل عديدة، ولابد من التجربة على الجسم حتي وإن كان نقياً حتي لا تحدث مشاكل فيما بعد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق