اضرار تناول المانجو على صحة الكلى

- -

ثمرة المانجو من الفواكه التي لها فوائد كبيرة على جسم الإنسان، و بالرغم من هذه الفوائد الكبيرة، و لكنها تسبب اخطار و مضاعفات لمن يتناولها من مرضى الكلى، فهي تسبب تكوين الحصوات داخل الكلى، و تؤدي لحدوث ارتفاع شديد لنسبة السكر في الدم، كما تقلل من كفاءة الجهاز الهضمي و من كفاءة عملية الهضم بشكل عام، و قام الأطباء بالتحذير من تناول هذه الثمرة لمرضى الكلى، و شرب الماء بكميات كبيرة، للمساعدة في التوقف عن تناولها، و التخلص من آثارها الجانبية، و في حالة من يعاني من حساسية المانجو و لديه مرض في الكلى، قام الأطباء بمنع تناول المانجو لهذه الفئة من الناس، لأن تناولها سيسبب خطر على صحتهم، و سيقوم بتدمير الكلى .

اضرار المانجو على الكلى
١- عند تناول مرضى الكلى كميات كبيرة من ثمرة المانجو، تحدث لهم مضاعفات و اضرار جانبية كثيرة، منها حدوث خلل في عملية الإخراج، و حدوث خلل شديد في عملية الهضم و عدم تحسينها أو تسهيلها، كما يحدث ارتفاع شديد في نسبة السكر في الدم، و يكون صاحب هذا المرض معرض لحدوث و تكون حصوات الكلى .

٢- قام الأطباء بتحذير مرضى الكلى من تناول ثمرة المانجو، و محاولة التقليل من تناولها، و قد سمح الأطباء بتناول ثمرتين فقط في الشهر الواحد لمرضى الكلى، و في حالات أخرى لم يسمحوا بهم بسبب تدهور هذه الحالات، و يمكن تناول الفاكهة الاخرى بعد استشارة الطبيب، و التأكد من عدم حدوث أي ضرر عند تناول هذه الفاكهة .

٣- من افضل النصائح البسيطة لمرضى الكلى، هي الإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء، لكي يزيل جميع السموم و يتخلص من أي أثر تركته المانجو بعد تناولها، كما يساعد شرب الماء في التقليل من كمية المانجو التي يأكلها المريض، و قام الأطباء بمنع مرضى الحساسية من تناول هذه الفاكهة، لأنها تسبب لهم اضرار جانبية كثيرة، و ستحدث لديهم المضاعفات في حالة إصابتهم بمرض في الكلى، و إصابتهم بالحساسية أيضاً .

فوائد المانجو بشكل عام
١- للمانجو فوائد كثيرة على الجسم فتساعد الجهاز العصبي عن طريق تقوية الذاكرة و تنشيط الدماغ، و زيادة القدرة على التركيز بشكل عام عند الإنسان، و تقوم بتخفيض التوتر و القلق، و مساعدة الإنسان على الاسترخاء و الراحة .

٢- لها فائدة على الجهاز الدوري لأنها تقلل من خطر حدوث أمراض في الدم، أو حدوث أي جلطات و تصلب في الشرايين، و تحمي الإنسان من حدوث الانيميا و من حدوث فقر الدم، و ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الحديد و حمض الفوليك بداخلها، فهي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، و تنشيط الدورة الدموية .

٣- تساعد المانجو الجهاز الهضمي في تسهيل عملية الهضم، و تحسينها بشكل عام كما تساعد في هضم البروتينات بالأخص، و يوجد بداخلها فيتامينات عديدة، تساعد في تقوية الجهاز المناعي، و تحمي الإنسان من خطر الإصابة بالأمراض و الأورام السرطانية .

٤- تساعد المانجو المرأة في الحصول على شعر ناعم و جذاب، و تمنع ظهور القشرة في الشعر و تتخلص منها، كما تساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر و عدم تقصفها أو تعرضها للتساقط، و تقوم بتأخير أي علامة من العلامات التي تدل على شيب الشعر .

٥- للمانجو فوائد كبيرة على البشرة منها، إعطاء البشرة نقاء و حيوية كما تقوم بتأخير شيخوخة البشرة و ظهور العلامات و التجاعيد فيها، و تساعد في وقاية الجلد من حدوث السرطانات فيه، و يمكن استخدامها كمقشر طبيعي للبشرة، و تساعد المانجو المرأة في عملية تفتيح بشرتها، كما تساعد في منع ظهور أي شوائب في البشرة، و تتخلص من أي بثور فيها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *