فوائد واضرار عصير التوت البري

التوت البري هي ثمرة متنوع فوائدها مما يجعلها مفيدة في الغذاء وكذلك في المنتجات الطبية. يرجع اسمها إلى الاتينية هو فاكسينيوم macrocarpon وأنها هي واحدة من ثمار مواطن من أمريكا الشمالية.
التوت البري تحتوي على كمية هائلة من القدرة المضادة للأكسدة بالمقارنة مع غيرها من الفواكه والخضروات مثل البروكلي، والسبانخ، والتفاح. كوب واحد من التوت البري تقدم ما مجموعه 8983 المضادة للأكسدة القدرات.

القيمة الغذائية لعصير التوت البري
عصير التوت البري غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين C و الصفصاف حامض. من خلال احتواء سوى 45 سعرة حرارية لكل كوب، عصير التوت البري يناسب بشكل جيد للغاية في إطار المبادئ التوجيهية الغذائية. عصير التوت البري يحتوي أيضا على 87.13 ز المياه لكل 100 غرام. كما أنه يوفر الطاقة والبروتين والكربوهيدرات. من حيث المعادن، واحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك. كما أنه يحتوي على الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B-6، E (ألفا توكوفيرول) وفيتامين K (فيلوكينون). التوت البري هي أعضاء في الأسرة Ericaceae، وأصلي إلى أمريكا الشمالية.

الفوائد الصحية لعصير التوت البري
منذ فترة طويلة يستخدم عصير التوت البري لعلاج أمراض مختلفة. بعض من الفوائد الصحية من التوت البري ما يلي.

الصحة القلب والأوعية الدموية
عصير التوت البري يمكن أن تساعد على خفض خطر أمراض القلب ذات الصلة والمساعدة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. على مركبات الفلافونويد الموجودة في التوت البري لها خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن تقلل من خطر تصلب الشرايين. تصلب الشرايين هو مرض الذي ضيق الشرايين بسبب تراكم الدهون والكالسيوم، ووجد في نسبة الكولسترول في الدم. هذا يعوق تدفق الدم الغني بالأكسجين إلى الأجزاء المختلفة من الجسم ويمكن أن تؤدي إلى نتائج قاتلة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وقد ثبت أن هذه المركبات إلى تأخير ومنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) وتحفيز الانتفاع الصفائح الدموية.

يمنع تسوس الاسنان
وفقا لدراسات بحثية جديدة، عصير التوت البري يمنع تسوس الأسنان الأسنان، وهو مركب كيميائي الحالي في التوت البري ، ويحول دون البكتيريا الضارة من التمسك الأسنان. هذه المكونات تمنع إنتاج حمض وحماية الأسنان من أمراض اللثة عن طريق منع نمو الترسبات. نظافة الفم جيدة، جنبا إلى جنب مع استهلاك التوت البري، يعطل آلية المسببة للأمراض من تسوس الأسنان ويجعل عموما لصحة الأسنان جيدة. وفي الوقت نفسه، ينبغي للمرء أن احترس من محتوى السكر وارتفاع حموضة بعض العصائر التوت البري المتوفرة تجاريا – عصير الطبيعي هو الأفضل دائما!

علاج نزلات البرد
عصير التوت البري الطازج فعال في محاربة الامراض. انها تشفي من التهاب الحلق ونزلات البرد.

جيدة للسمنة
عصير التوت البري غنية في الأحماض العضوية، والتي يكون لها تأثير الاستحلاب على رواسب الدهون في الجسم. لذلك، انه لامر جيد بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية.

تجنب التهابات الجهاز التنفسي
وفقا للدراسات التي أجريت، عصير التوت البري يساعد على منع سلالات معينة من الانفلونزا المستدمية، الذي هو سبب شائع من التهابات الأذن وأمراض الجهاز التنفسي في الأطفال. عصير يمنع الشعر مثل الهياكل البكتيريا، وتثبيط لهم من الانضمام إلى سطح الجلد.

يمنع حصى الكلى
كمية عالية من مكونات الحمض الموجود في عصير التوت البري يمنع تشكيل حصوات الكلى.

يمنع السرطان
التوت البري يحتوي على بروانثوسيانيدينس، التي تمنع نمو الخلايا السرطانية المختلفة. دراسات واقترح أن الوجبات الغذائية الغنية في الفلافونويد تلعب دورا أساسيا في الحد من خطر الإصابة بالسرطان ومعدل وفيات السرطان. التوت البري عصير يحتوي على مكونات مضادة للسرطان التي تتداخل مع نمو الخلايا السرطانية، وبخاصة تلك التي ترتبط مع سرطان القولون والبروستاتا. وفقا للدراسات، يمكن بروانثوسيانيدينس التوقف الأورام الصغيرة من البلدان النامية في الأوعية الدموية. الاستهلاك المنتظم من عصير التوت البري يمنع نمو السريع للأورام. المواد الكيميائية في التوت البري أيضا منع تكاثر خلايا سرطان الثدي.

يقوي العظام والأسنان
على الرغم من أن عصير التوت البري هو مصدر طبيعي للكالسيوم، العديد من الشركات عصير إضافة الكالسيوم اضافية لعصير التوت البري. الطبيعية أو غير ذلك، الكالسيوم يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

التهاب الرئة
وقد ثبت أن تأثيرات مضادة للالتهابات من عصير التوت البري لتكون فعالة ضد الالتهابات الناجمة في الرئتين من فيروس الانفلونزا .

فوائد مكافحة الشيخوخة
العلماء وزارة الزراعة الأميركية في مركز البحوث الإنسان تشير إلى أن ثروة من المغذيات النباتية والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في التوت البري تلعب دورا حيويا في توفير الحماية ضد المشاكل التي تتطور مع العمر مثل فقدان الذاكرة وغياب التنسيق. التوت البري لديها العديد من الخصائص العلاجية التي تحمي الخلايا من الأضرار التي تسببها الجزيئات غير المستقرة ودعا الجذور الحرة التي تساهم في الشيخوخة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا.

الأطعمة
يستخدم التوت البري انتزاع الفاكهة في صنع مختلف الصلصات والتوت البري عصير الكوكتيل. عن لتر واحد من عصير يمكن استخلاصها من 1500 غرام من التوت البري الطازج. الكوكتيلات عصير التوت البري ما يقرب من 30٪ نقية عصير التوت البري يخلط مع التحلية الاصطناعية أو الفركتوز. يمكن أن يتمتع التوت البري المجفف مع حبوب الإفطار أو يمكن أن تضاف إلى الكعك.

اضرار عصير التوت البري
عصير التوت البري يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، عدا الاستثناءات القليلة المدرجة أدناه:

الوارفارين
الوارفارين هو دواء مضاد للتخثر الذي يستخدم كأساس تجلط الدم، ويقلل من فرص حدوث جلطات الدم في الجسم. ويمكن لهذه الجلطات الدموية مزيد يؤدي إلى ظروف خطيرة مثل اضطرابات القلب والأوعية الدموية أو جلطات في الساقين والرئتين، وأجزاء أخرى من نظام القلب والأوعية الدموية. هناك دلائل تشير إلى أن الناس الذين يأخذون الوارفارين ينبغي أن يكون حذرا بشأن تناول التوت البري ، كما هي عرضة لمخاطر عالية من النزيف. لا ينصح استهلاك زائد من عصير التوت البري لهؤلاء الناس لأنها قد تؤثر على فعالية وسلامة الوارفارين في الجسم.
في مثل هذه الحالات، فمن المستحسن دائما للحصول بانتظام اختبار الدم الخاص بك من أجل تستهلك الجرعة الصحيحة من الدواء.

حساسية الأسبرين
التوت البري تحتوي على كميات كبيرة من حمض الصفصاف، والتي هي أيضا موجودة في الأسبرين. يجب على الناس الذين يحتاجون إلى سيولة الدم والأسبرين هي المقررة تجنب تستهلك الكثير من عصير التوت البري. تناول التوت البري وينبغي أيضا أن يقتصر إذا لديك حساسية من الأسبرين.

حصى الكلى
مقتطفات التوت البري تحتوي على نسبة كبيرة من أكسالات الكالسيوم و. هذا يزيد من فرص تطوير الحجارة أكسالات الكالسيوم والحجارة حمض اليوريك في بعض الناس. يجب على الناس الذين لديهم حصوات في الكلى أو لديهم تاريخ من حصى الكلى استشارة المهنية الطبية قبل المكملات التوت البري المستهلكة أو كمية كبيرة من عصير التوت البري. الدراسات قدمت أدلة على أن عصير التوت البري يمكن رفع مستوى الأكسالات في البول بنسبة تصل إلى 43٪ .

دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات الامريكية فوائد عصير التوت البري والتي تشمل على مكافحة عدوى المسالك البولية، واضطرابات الجهاز التنفسي، وحصى الكلى، والسرطان، وأمراض القلب. ومن المفيد أيضا في الوقاية من اضطرابات المعدة ومرض السكري، وكذلك أمراض اللثة التي تسببها لوحة الأسنان. المغذيات النباتية، والتي هي مستمدة بطبيعة الحال المركبات النباتية، موجودة في التوت البري وتم العثور عليها لمنع مجموعة واسعة من المشاكل الصحية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    نوال قاسم
    2015-04-14 at 00:12

    شكرا على المعلومات القيمة بارك الله بك

  2. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-08-19 at 08:42

    شكرا

  3. Avatar
    riyad
    2016-01-29 at 13:08

    شكراً جزيلا لك وبارك الله فيك على ها المعلومات

  4. Avatar
    mohamed fawzy
    2016-07-08 at 04:11

    الفواكه والخضروات التى خلقها الله لها فوائد كثيرة وليست لها اضرار

  5. Avatar
    Abdu
    2017-03-10 at 14:03

    أي شىء يتم استعماله بطريقة غير صحيحة وكميات غير مناسبة يكون له أضرار وهذه المعلومات نتيجة لابحاث علمية تم بذل الغالي والنفيث فيها من الوقت والجهد والمال وليس مجرد رأيي او رأي أحد

  6. Avatar
    محمد
    2017-10-02 at 19:28

    ياخي كلام متناقض شلون تقول يمنع حصوات الكلئ في الفوائد.. وفي الضرار تقول يطور مستوى الحصى 😞💔

  7. Avatar
    نانسي
    2017-11-26 at 23:31

    ممكن عصير التوت البري يسبب امساك ؟؟؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *