اللجنة الوطنية لصناعة الحديد بالمملكة

اللجنة الوطنية لصناعة الحديد بالمملكة هي لجنة وطنية تمثل قطاع صناعة الحديد غير هادفة للربح، تشتمل على لجنة تنفيذية مكونة من قادة صناعة الحديد في المملكة وتتولى مواجهة تحديات التنمية ونهضة الأمة من خلال تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية، والانخراط مع أعضاء الصناعة للتصدي لتحدياتهم، والدفاع عن تنميتها وتطوير ثقافة المسؤولية التصنيعية والمجتمعية، ولعب دور أساسي في دعم توجهات القيادة الوطنية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية لصناعة الحديد:
تعد اللجنة الوطنية لصناعة الحديد هي الجهة الرسمية المتحدثة باسم قطاع صناعة الحديد لدى الجهات الرسمية والإعلامية في المملكة، ويتضمن الموقع الإلكتروني للجنة مجموعة من أهدافها ورؤيتها ورسالتها في مجال العمل التطوعي للنهضة بصناعة الحديد الوطنية، وكذلك التعريف بمواصفات الجودة والبيئة مع مكتبة تضم مجموعة متميزة من الموضوعات عن صناعة الحديد، ويعد الهدف الرئيسي حول إنشاء هذه المنصة الإلكترونية هو تجميع الأخبار المحلية والعالمية ذات العلاقة بهذه الصناعة الاستراتيجية الحيوية، من مصادر محلية وعالمية موثوقة، وإتاحتها في الموقع بشكل سلس وشفاف أمام المهتمين.

أعضاء اللجنة الوطنية لصناعة الحديد:
1. الشركة العالمية لطلاء المعادن المحدودة: (رئيس اللجنة التنفيذية – رئيس فريق مسطحات الحديد التحويلية)
2. مستشار مستقل: نائب رئيس اللجنة التنفيذية.
3. شركة حديد الراجحي للصناعات الحديدية: (نائب رئيس اللجنة التنفيذية – عضو فريق قضبان الحديد ولفائف حديد التسليح – عضو فريق المواد الخام)

4. الشركة السعودية للحديد والصلب: (عضو اللجنة التنفيذية – رئيس فريق قضبان الحديد ولفائف حديد التسليح – عضو فريق مسطحات الحديد التحويلية – عضو فريق المواسير والأنابيب – عضو فريق المواد الخام)

5. صلب ستيل: (عضو اللجنة التنفيذية – رئيس فريق قضبان الحديد ولفائف حديد التسليح – عضو فريق المواد الخام)
6. شركة اليمامة لحديد التسليح: (عضو اللجنة التنفيذية – رئيس فريق قضبان الحديد ولفائف حديد التسليح -عضو فريق المواد الخام)
7. شركة حديد القريان: (عضو اللجنة التنفيذية – عضو فريق المواد الخام)
8. شركة الاتفاق للصناعات الحديدية: (عضو اللجنة التنفيذية – رئيس فريق قضبان الحديد ولفائف حديد التسليح – عضو فريق المواد الخام)
9. شركة الأنابيب العربية: عضو فريق المواسير والأنابيب.
10. أرسليلور ميتال: رئيس فريق المواسير والأنابيب

رؤية اللجنة الوطنية لصناعة الحديد:
العمل على خلق مكانة ريادية إقليمية ودولية لصناعة الحديد، تتناسب ومكانة المملكة العربية السعودية، العضو العربي والإقليمي الوحيد في دول العشرين.

مهمة اللجنة الوطنية لصناعة الحديد:
العمل التطوعي لخدمة صناعة الحديد بالمملكة ضمن تطبيقات تعكس أقصى معايير الحوكمة، لتعزيز دورها تجاه المجتمع والمسؤولية التصنيعية.

مكتبة صناعة الحديد:
تحتوي مكتبة صناعة الحديد على العديد من الموضوعات الحيوية ذات العلاقة بصناعة الحديد، كالمعلومات الفنية، المواد الخام والمنتجات النهائية، البيانات الإحصائية حول الطاقات الإنتاجية للمصانع المحلية والإقليمية. كما تحتوي على مجموعة من الأفلام والمقاطع المصورة والتفاعلية تقدّم معلومات فنية وتثقيفية وتوعوية ذات علاقة بصناعة الحديد ومنتجاتها.

• أهمية الحديد في حياتنا
• المادة الخام للحديد
• صناعة الحديد
• عملية الصب المستمر – الدرفلة
• استخدام الطاقة في صناعة الحديد
• منتجات صناعة الحديد

خريطة مصنّعي الحديد
خريطة تفصيلية ومحدّثة لمصانع الحديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تصدر لأول مرة باللغة العربية من إعداد شركة ميتال إكسبيرت المتخصصة في أخبار وأبحاث صناعة الحديد العالمية. تعتبر هذه الخريطة مرجعاً معلوماتياً وإحصائياً يُعتمد عليه للاستفادة من البيانات والمعلومات الخاصة بالطاقات الإنتاجية لمصانع الحديد في دول مجلس التعاون الخليجي، المنطقة العربية، وشمال أفريقيا، إلى جانب مصانع الحديد في كل من إيران وتركيا، اللتان تعتبران من أقرب الدول للمنطقة العربية. كما أنها تشتمل على جدول يوضح معدلات النمو في صناعة الحديد خلال السنوات الخمس الماضية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *