مدى صحة تناول السلطة والفواكه فقط لإنقاص الوزن

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 27 مارس 2018 , 13:38

تعتبر السلطة أحد الاطعمة المرغوب فيها لإنقاص الوزن ، وهي تناسب الأنظمة الغذائية الصحية ، ويمكن تحضير السلطة عن طريق المزج بين الفواكه والخضروات ، حتى لا تمل من السلطة التقليدية ، وهذا  المقال يناقش إذا كان من الممكن الإعتماد على السلطة والفواكه فقط لإنقاص الوزن أم لا ؟

إن تحضير السلطة بدقة لا يساعدك فقط على إنقاص وزنك ، ولكن يساعدك في الحصول على احتياجاتك اليومية من الخضروات والفاكهة ، كما أن اختيار المكونات الصحيحة الغنية بالعناصر الغذائية يساعدك في إنقاص الوزن .

إن قائمة فقدان الوزن مع السلطة والبروتين فقط يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن ، ولكن يجب الحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن هذا النظام الغذائي .

فوائد السلطة والفواكه : تعتبر الخضروات والفاكهة مصدرا ممتازا ل فيتامين ج ، وهو من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تحافظ على صحة البشرة والشعر ، كما تعمل كمضاد للأكسدة لحماية الخلايا من التأكسد ، كما تحتوي السلطة على الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناول الوجبات ، كما تمد الجسم بالبوتاسيوم ، فيتامين أ والعناصر الغذائية الأخرى .

لا تحتوي السلطة والفواكه على البروتين الكافي : السلطة والفواكه تفتقر إلى البروتين ، والبروتين مطلوب لتزويد الجسم بالأحماض الأمينية التي تستخدم في الحفاظ على صحة الأنسجة ، تحمل الأكسجين وتعزز مناعة الجسم ، ووفقا لهارفارد هيلث ، فالبروتين جيد لإنقاص الوزن ، ويساعد في الحفاظ على إمتلاء المعدة مما يقاوم الشعور بالجوع والرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية والأطعمة السريعة .

فقدان العناصر الغذائية الأخرى : إن الإعتماد على الفواكه والسلطة يعني فقدان الكثير من بعض العناصر الغذائية ، مما يزيد فرص الإصابة بنقصها ومنها الأوميجا3 ، فيتامين ب12 ، الكالسيوم وفيتامين د ، مما يؤثر سلبيا على الصحة ويسبب بعض المخاطر الصحية ومنها هشاشة العظام .

اعتبارات غذائية : عندما تستهلك السلطة والفواكه لمحاولة إنقاص الوزن سريعا ، فإنك تحصل على كمية محددة من العناصر الغذائية مثل الألياف الغذائية ، فيتامين أ ، فيتامين ج ، البوتاسيوم ، الحديد وغيرهم ، ولكن يجب إضافة البروتين الحيواني أو النباتي .

وبعيدا عن تناول السلطة والفواكه لإنقاص الوزن ، اختر الأسماك الدهنية أو منتجات الحليب خالية الدسم من الزبادي ، الحليب ، الجبن ليوفر احتياجاتك من الكالسيوم .

مكونات يمكن إضافتها إلى السلطة : إذا كنت تريد إنقاص الوزن عن طريق تناول السلطة ، يمكن الإعتماد على الفواكه والخضروات لأنها منخفضة السعرات الحرارية ، كما توجد بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف التي تعطي الشعور بالشبع .

وبعض هذه المكونات التي يمكن إضافتها إلى السلطة تشمل الخس ، السبانخ ، البراعم ، الطماطم ، الفاصوليا والخيار مع إضافة صدور الفراخ أو الديك الرومي المشوية .

بالنسبة للنباتيين الأطعمة الغنية بالبروتين تشمل المكسرات ، الفاصوليا ، منتجات الصويا ، وبالنسبة لسلطة الفواكه ، تشمل العنب ، البرتقال ، التوت ، الكمثرى ، البطيخ والتفاح .

مكونات يجب تجنها في السلطة : تجنب تتبيلات السلطة عالية السعرات الحرارية ، أو أضف كمية ضئيلة إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، كما ينبغي الإبتعاد عن الجبن عالي الدهون واللحوم مثل الأنواع الباردة أو المقددة ، بدلا من ذلك يمكنك إضافة زيت الزيتون كتتبيلة بسيطة للسلطة ، ولا تضف مخفوق الكريمة والسكر لسلطة الفاكهة أيضا .

أفضل طريقة لإنقاص الوزن : المزج بين السلطة والخضروات مع البروتين والحبوب الكاملة ، يعتبر أفضل طريقة للحصول على المنافع الصحية ، وزبدية كبيرة من السلطة يمكن أن تعطي الشعور بالشبع ، مما يساعد في إنقاص الوزن .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق