فوائد مذهلة لتناول الكسكسي

كثير من الناس يخلطون بين الكسكسي و الكينوا ، لأنها تشبه إلى حد ما ، ومع ذلك ، في حين أن الكينوا عبارة عن حبة قديمة خالية من الغلوتين ، فإن الكسكسي يحتوي في الواقع على الغلوتين ولا يباع في شكل حبوب كاملة.

ما هو الكسكسي ؟
معظم الناس يعتبرون الكسكسي نوعًا من الحبوب ، لكنه عبارة عن مكرونة مصنوعة من دقيق السميد ممزوج بالماء، و طحين السميد دقيق للغاية في الغلوتين ودقيق مشترك يستخدم في الباستا ، لأنه يخلق نودلز ثابتة وليست لزجة مثل العديد من أنواع الدقيق الأخرى، والقمح القاسي هو النوع الطبيعي للقمح الذي يتكون منه طحين السميد قبل تصنيعه في الكسكسي.

وهو ثاني أكثر أنواع الحبوب المزروعة بعد القمح، وعادة ما يشار إلى القمح القاسي باسم قمح المكرونة ومن المثير للاهتمام ،أن القمح القاسي مرتفع نسبياً بالبروتين،كما أنه يحتوي على حوالي 3 % أكثر من الجلوتين الرطب من القمح العادي ، والذي يستخدم لصنع معظم منتجات الحب،

و بعد أن أصبحت عملية الكسكسي جاهزة ، فليس من الصعب إنشاء وبيع الكسكسي بكميات كبيرة، حيث  يتم استخدامه كعنصر في السلطة أو اليخنة أو الأطباق الأخرى التي قد تستخدم فيها الأرز البري أو الأوزو.

فوائد الكسكسي
1- يُساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة: على مر السنين ، تمت دراسة الحبوب الكاملة لارتباطها مع انخفاض مستويات الأمراض المزمنة، وقد لاحظت العديد من الدراسات الرصدية الكبيرة، أن النظام الغذائي بما في ذلك الحبوب الكاملة، يرتبط مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، وبعض أنواع السرطان، ويحتوي الكسكسي على كميات ملحوظة من العديد من العناصر الغذائية الهامة ، مثل النياسين والثيامين وحمض الفوليك ، وكلها ضرورية لنظام غذائي غني ومغذي بشكل جيد.

والنظام الغذائي الخالي من الحبوب ليس ضروريًا لمعظم الناس، ولكن أكل حبوب القمح الكاملة مثل الكسكسي قد يساعد جسمك على الحماية من بعض الأمراض المزمنة.

2- يحتوي على مضادات الأكسدة: أحد الأسباب التي تجعل الحبوب الكاملة تُعتبرحماية للأمراض، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، حيث تعتبر المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة في الحبوب الكاملة فريدة من نوعها من قبل بعض الباحثين ،ويمكن أن تشمل المغذيات المفيدة مثل اللوتين ، والزيكنسنثين.

ومن المهم ملاحظة أن هذه المواد المضادة للأكسدة توجد بشكل شبه كامل في الجرثومة والنخالة ، مما يعني أن الكسكس التقليدي السويداء ليس من المرجح أن يحمل أيًا من هذه المواد المضادة للاكسدة وفوائد علاقتها.

وعلى وجه التحديد ، تحتوي وجبة واحدة من الكسكسي على الحبوب الكاملة على 62 % من احتياجاتك اليومية من السلينيوم ، وهو معدن مضاد للأكسدة حيوي مع العديد من الفوائد،و لقد كان السيلينيوم موضوعًا بحثيًا يتعلق بالتأثيرات المضادة للفيروسات الإيجابية ، وخصوبة الذكور والإناث ، وانخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان ، وأمراض المناعة الذاتية ، وأمراض الغدة الدرقية.

وبشكل عام ، تساعد مضادات الأكسدة على تقليل الإجهاد التأكسدي المرتبط بمستويات عالية من الالتهابات المزمنة ومخاطر الأمراض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *