اضرار تمشيط الشعر وهو مبلل

تمشيط الشعر الرطب: لتمشيط الشعر الكثير من الفوائد، حيث يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يحافظ على حيوية الشعر وقوته، ولكن من الخطر جدا تمشيط الشعر الرطب حيث يعتبر الشعر الرطب شديد الحساسية ويجب التعامل معه بحذر.

يكون الشعر المبلل أكثر عرضة للانكسار، ويتسبب في الكثير من المشاكل للشعر، على الرغم من أن تمشيط الشعر الرطب يساعد في التخلص من التشابك، ولكن إذا تم القيام به بطريقة غير سليمة يسبب التلف للشعر، لذلك يجب تمشط الشعر الرطب بشكل صحيح للحفاظ على صحته.

اضرار تمشيط الشعر وهو مبلل:
– يعتبر واحد من  أكثر اضرار تمشيط الشعر الرطب أنها تتسبب في ضعفه وتكسره، حيث يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون رطبا، مما يؤدي إلى تكسير الشعر وتقصف جذوره، ويتسبب في انكماشه وتماسكه.

– يتسبب تمشيط الشعر الرطب في ضعف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطه أثناء عملية التمشيط ، خاصة إذا تم تمشيط الشعر بمشط ضيق أو مشط مصنوع من البلاستك.

– يتسبب تمشيط الشعر وهو مبلول بجفاف الشعر واضعاف الجذور ويصبح مظهره غير صحي، ويصبح مظهره هش وضعيف ويكون أكثر عرضه للتكسر والتلف، كما يتسبب تمشيط الشعر وهو مبلل في أن يصاب الشعر بالتجاعيد الغير صحية.

– يتسبب تمشيط الشعر وهو مبلول في اصابة الشعر بالتلف الشديد مما يؤدي إلى توقف نموه، كما يتسبب في الاصابة بأحد أنواع الصلع حيث تصاب فروة الراس بالكثير من الأماكن الفارغة التي لا توجد بها شعر، كما يتسبب في تخفيف الشعر من الأمام.

خطوات تمشيط الشعر الرطب :
– يجب الاهتمام قبل غسل الشعر بتمشيط الشعر وهو جاف، حتى يتم ازاله كافة التشابكات الموجودة في الشعر قبل غسله، ثم غسله بالشامبو ثم وضع بعض من بلسم الشعر وتمرير الاصابع في الشعر، والحرص على توزيع متساوي للبلسم للحصول على شعر أكثر نعومة، ويجب عند الانتهاء من غسل الشعر بماء بارد .

– بعد الانتهاء من غسل الشعر يفضل وضع منشفة ناعمة على الشعر، وتجفيفه  بهدوء عن طريق الضغط على المنشفة حتى لا يتسبب ذلك  في اعادة تشابك الشعر وعقده من جديد، لذا يجب تدليك الشعر بلطف أو تحريك المنشفة على الشعر حتى يتم لإزالة المياه الزائدة منه، وعدم فرك الشعر بقوة والانتظار بعض الوقت لكي يتخلص من المياه.

– يجب بعد تنشيف الشعر بالمنشفة ألا تترك المنشفة لفترة طويلة على الشعر، لأنها تتسبب في تكسير الشعر وتقصفه، ومن الأفضل ترك الشعر بدون منشفة لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.

– بعدما يصبح الشعر أقل رطوبة يمكن أن نبدأ بتمشيط الشعر، وذلك عن طريق اختيار مشط واسع الأسنان مصنوع من الخشب، وتمشيط الشعر ويفضل عدم استخدام فرشاة الشعر أبدا، لأنها تتسبب في تكسير الشعيرات ولا تكون جيدة في التمشيط وفصل التشابكات والعقد

– يجب تمشط الشعر عن طريق البدء من نهاية الشعر من الاطراف، ويجب العمل بلطف وفك التشابك أو عقد دون عنف، والبدء بمستوى أعلى من الشعر، ويفضل تقسيم الشعر لعدة أجزاء، وتمشيط كل قسم حتى يتم تمشيط الشكل بأكمله.

– ويجب الحرص في عدم شد بصلات الشعر بقوة، حتى لا يتعرض الشعر للإجهاد والتساقط، حيث يمكن تصفيف الشعر كذيل حصان، أو تركه حرا خاصة في أثناء النوم.

– يجب الاهتمام بنظافة أدوات الشعر، وذلك عن طريق غسل المشط والفرشاة كل اسبوعين على الأقل، لأن أدوات الشعر التي تحتوي على بقايا الشعر تنمو فيها البكتيريا والجراثيم وقد تتسبب في اصابة الشعر بالكثير من الأمراض .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *