Huawei Mate RS Porsche Design جوال بمستشعرين و كاميرا خلفية ثلاثية

اعتدنا دائما ان تقوم شركة بورش ما بين الحين و الاخر بالتعاون مع شركات الهواتف الذكية لاصدار نسخة خاصة ، شركة هواوي كشفت عن الجوال Huawei Mate RS Porsche Design خلال يوم امس في مؤتمر صحفي خاص بها ، و كشفت خلال المعرض عن تفاصيل الهاتف الذي حصل على مستشعرين للبصمات و على كاميرا خلفية ثلاثية ذات اداء عالي .

خلال فاعليات نفس المؤتمر كشفت شركة هواوي عن الجوالين المنتظرين فخلال الاسابيع الماضية تم الكشف عن اول جوال لسلسلة P20 Series و هو الجوال P20 Lite اما الان فقد كشف ايضا عن P20 و P20 Pro صاحب فكرة الكاميرا الخلفية الثلاثية ، عموما يمكننا القول بأن شركة هواوي ابدعت كثيرا في تصميم و امكانيات هذا الهاتف كما ان سعره مرتفع يجاوز 1700 يورو .

مواصفات هواوي Huawei Mate RS Porsche Design : 
شركة هواوي ارادت ان تجمع كل المميزات المطروحة على الساحة التقنية حالية في هذا الجوال ، لذلك قررت ان تكشف عن شاشة شبه متكاملة مع حواف صغيرة للغاية كما انها اضافة مستشعر للبصمات على الشاشة و هي التقنية التي لم تتمكن شركة سامسونج او ابل من القيام بها في جوالاتهم حتى الان و انما بدأت بها شركة فيفو عندما اطلقتها في الجوال Vivo X21 UD .

ايضا قدمت هواوي في هذا الكاميرا كاميرا خلفية ثلاثية و مع ذلك فهذا الجوال لا يتعتبر الاول في اصدار هذه الخاصية فالجوال هواوي P20 Pro الذي نشر عنه التسريبات في الاسابيع الماضية كان يتضمن هذه الخاصية .

حصل الجوال على شاشة كبيرة مع حواف صغيرة بمقاس 6.0 انش و هي من نوع اموليد و هذا يعني حدة عالية في الالوان عليها ، درجة وضوح الشاشة 1440X2880 و الذي ينتج عنه 538 بيكسل لكل انش و تدعم الشاشة خاصية تعدد اللمس حتى 10 اصابع ، حصل الجوال على الاندرويد اوريو 8.0 الجديد و حصل ايضا على اضافة EMUI 8.1 لواجهة نظام التشغيل و التي تعطي له بعض المميزات .

الكاميرا الخلفية الثلاثية جاءت بتصميم عمودي حيث احد الثلاثة مستشعرات منفصل عن الاثنين الاخرين ، المستشعرر المنفصل هو الاعلى بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و قد حصلت هذه العدسة على خاصية التثبيت البصري OIS و التي تمنع ظهور الاهتزازات عند التصوير ، بينما المستشعرين الاخرين احدهما بدقة 20 ميجابكسل بفتجة عدسة f/1.6 و الاخر بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 .

العدستان الثنائيتان يعطيا المستخدم زووم طبيعي يصل الى 3X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة و قد حصلت الكاميرا الخلفية على فلاش ليد ثنائي و يمكننا القول بأنها نفس مواصفات الكاميرا الخلفية الثلاثية للجوال P20 Pro ، تصوير الفيديو بدقة 2160p ليعطي ثلاثون اطار في الثانية بينما تدعم الكاميرا التصوير البطيء 720p بعدد 960 اطار .

اما عن الكاميرا السلفي فهي بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 و هي ذات اداء عالي فتصوير مقاطع الفيديو من خلالها بدقة 1080p ، الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف جاءت بنسختين الاولى منها سعة 256 جيجابايت و الثانية سعة 512 جيجاببايت و لم تطرح شركة هواوي امكانية لاضافة ذاكرة خارجية لهذا الهاتف ، بينما الذاكرة العشوائية فهي بنسخة واحدة 6 جيجابايت .

معالج هذا الجوال ثماني النواه من فئة كيرين 970 و هي الفئة المخصصة للجوالات الراقية فقط ، المعالج يأتي بأربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز للاستخدام المكيثف على الهاتف و الاربعة انوية الاخرى فهي بتردد 1.8 جيجاهرتز و هي للاستخدام الطبيعي على الجوال .

اما البطارية فهي قوية 4000 ملم امبير و التي تدعم خاصية الشحن السريع حيث يمكن شحن الهاتف من 0 الى 58% خلال ثلاثون دقيقة فقط ، و عن مستشعر البمصات فيأتي النسخة الاولى منه في الجزء السفلي من الشاشة و الهدف منه هو فتح قفل الشاشة بينما المستشعر الثاني و الذي ياتي في الجهة الخلفية من الجوال فله العديد من الاختصاصات التقليدية لاستعمال الهاتف .

سعر Huawei Mate RS Porsche Design : 
النسخة الاولى من هذا الهاتف بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت فهي بسعر 1700 يورو وهو ما يعادل 7900 ريال بينما النسخة الثانية سعة 512 جيجابايت بسعر 2100 يورو و هو ما يعادل 9700 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *