أفضل وقت لصبغ الشعر حسب أيام الأسبوع ودورة القمر

- -

الكثير من النساء يرغبن في تغير لون شعرهم من وقت إلى أخر، ولكن الكثير منهم لا يعرف أن من الأفضل لصبغ الشعر أيام معينة تخص الأيام المرتبطة بموعد الدورة الشهرية لدى المرأة وتخص الأيام القمرية من الشهور الهجرية، فهناك أوقات معينة على سبيل المثال لا يصح فيها قص الشعر، وأيضا هناك أيام لا يصح فيها صبغ الشعر .

وهذا للحصول على شعر لامع وبراق وبدون أن يفقد حيوته أو يتلف بلا فائدة، وهذا ما سنوضحه لك من خلال ذلك المقال وأفضل الأوقات التي يفضل صبغ الشعر فيها.

تأثير القمر على أيام الأسبوع

– يوم الأثنين: يعتبر يوم الأثنين من أكثر الأيام التي توافق القيام بصبغ الشعر في تلك الفترة، لأن ذلك يمنحك النتيجة التي تريدنها فهو يمنع من تساقط الشعر  ويسرع من نموه بشكل أكبر.

– يوم الثلاثاء: يقوم القمر بالانتقال من مرحلة إلى أخرى من يوم إلى يوم أخر فهذا يعود على شعرك بالكثير من الفوائد فهو يجعل الشعر أكثر حيوية وتفاؤلا.

كما يمنح ذلك شعرك  اللمعان والصحة ولكن من الأفضل أن تستخدمي الصبغات الطبيعية كبديل للصبغات الكيميائية.

– يوم الأربعاء: هو من الأيام التي لا ينصح بقص الشعر في هذا اليوم لأنه لن يساعدك هذا اليوم للوصول إلى هدفك ولن يطول الشعر بالشكل المناسب

– يوم الخميس: في هذا اليوم يتم انتقال القمر إلى مرحلة جديدة، فحاولي إذا كنتي ترغبين في إحداث أي تغير على شعرك أن تفعلي هذا التجديد في لونه أو شكله باهتمام شديد ودون تسرع.

– يوم الجمعة: يوم الجمعة يعتبر الحظ فيه معك لذلك إذا رغبتي في تغير لون شعرك فسوف تكون النتائج إيجابية في ذلك اليوم.

– يومي السبت والأحد: لا ينصح إطلاقًا بتغير شعرك أو صبغه في هاذين اليومين ومن الأفضل أن تسترخي في هذان اليومان بشكل أكبر.

نصائح يجب اتباعها عند صبغ الشعر
الكثير من السيدات يبحثن بشكل مستمر عن تغير لون شعرهم كل فترة من لون إلى لون أخر، ولكن هناك عدد من النصائح يجب أن تتبعها كل امرأة تبحث عن تغير لون شعرها وهي:

1-أن لون شعرك الطبيعي قد يكون أفضل بكثير مما تعتقدين فلا تبحثي دائمًا على تغير لون شعرك من لون إلى أخر فقد يكون لون شعرك هو الأنسب لشكلك.

2-إذا كانت جذور شعرك سيئة فقد تكون ضعيفة أو متقصفة وذلك سوف يجعلها تعود إلى لونها الطبيعي بعد الصبغة لذلك لابد من علاج التقصف أولًا قبل عمل أي صبغة للشعر.

3-يحتاج الشعر إلى اهتمام ورعاية خاصة فعندما تصبغي الشعر فقد تستعملين شامبو وبلسم وزيوت خاصة بالصبغة حتى تحافظي على الصبغة أطول فترة ممكنة.

4-لابد عليك سيدتي أن تعرفي أن لون الشعر قد يبهت مع الوقت وذلك يبدأ مع مرور أسبوعين من وقت الصبغة وكلما زاد الوقت كلما بهت لون الشعر وتغيير لونه عن اللون المصبوغ به.فهذا أمر طبيعي يجب عليك أن تعرفيه جيدًا.

5- دائمًا عند اختيار لون صبغة فيجب أن تختاري لون صبغة أخف من اللون المطلوب لأنك قد ترغبين في أن تجعلي اللون داكن إذا لم يعجبك اللون الفاتح فيسهل عليك ذلك.

6-لا تجعلي أحد يختار لون شعر نيابة عنك فيجب أن تختاري اللون الذي تفضليه بنفسك.

7- يجب عند صبغ الشعر أن تستخدمي صبغات وماركات مصرح بها ومضمونة حتى لا تجعل الشعر يتقصف ويتساقط مع مرور الوقت.

8- لابد عندما تنوي أن تصبغي شعرك أن تأخذي برأي أحد خبراء التجميل الذين يعرفون في هذا المجال أكثر منك.

لأن أمر الصبغة وتحديد لون الصبغة التي تليق عليك وتحديد نوعية الصبغة الجيدة هو أمر صعب لن يساعدك فيه إلا المتخصصين في صالونات التجميل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *