مدينة Fuggerei أرخص مدينة سكنية في العالم

- -

في الوقت الحالي يعتبر أمر إيجار شقة هو أمر مكلف جدًا لأي شخص في أي مكان ف العالم، لأن الإيجارات دائمًا في ارتفاع وهذا يمثل عبء على محدودي الدخل في مجتمعاتنا، والآن سوف نقدم لكم أرخص مدينة سكنية في العالم حيث لا يتعدى إيجارها 1$ في السنة كاملة.

ارخص مدينة سكنية في العالم
كل مدن العالم تعرف بارتفاع أسعار الإيجار بها والتي تزيد بمعدل سنوي عن السنة  التي قبلها، ولكن في مدينة Fuggerei أحد مدن ألمانيا ظلت هذه المدينة محافظة على أسعار الإيجار لديها منذ عام 1520م حتى يومنا هذا.

في مدينة Fuggerei  يقدم أقل اسعار ممكن أن راها في العالم وهي 1$ في السنة وذلك لأنها تؤجر للعمال والفقراء، ويعتبر هذا المجمع أقدم مجمع سكني في العالم فقد بني منذ اكثر من 500 عام، وإلى الآن هو يستخدم والناس تعيش فيه من الفقراء والعمال والطبقات الفقيرة.

ومن الأمور المحيرة والمثيرة للدهشة أن الإيجار في هذا المكان باقي لا يتغير منذ أن وضع في عام 1520 حتى يومنا هذا وهذا الأمر لا يحدث في أي مكان آخر في العالم والإيجار في هذا المكان هو 1 غيلدر راين، وهو ما يعادل أقل من 1$ في السنة بالكامل.

تأسيس أرخص مدينة في العالم
تم تأسيس تلك المدينة من شخص يسمى (جاكوب فوجر) وكان ذلك الرجل من أكبر وأعظم الرجال في أوروبا في ذلك الوقت في القرن الرابع عشر من الميلاد.

وكانت أسرة (جاكوب فوجر) من أغنى الأسر في أوروبا في ذلك الوقت في ألمانيا، وكانت أسرة له نفوذ كبير لأنها كانت من الطبقة الحاكمة وكانت مؤسسة في عصر الرأسمالية والاحتكار المعروف في تلك الفترة.

ولكن (جاكوب فوجر) يتبع طرق غير شرعية للوصول إلى المناسب الرسمية في الدولة في ذلك الوقت، ولذلك فكان شخص مكروه من شعبه في تلك الفترة.

وكان يتعرض للهجوم من قبل بعد الجماعات والطوائف من الكاثوليك والتجار والنبلاء وغيرهم،وكان العمال منقلبون ضده وكانوا ساخطون عليه في العصور الوسطى.

وحتى يتقرب (جاكوب فوجر) من شعبة ويكفر عن الخطايا والجرائم التي ارتكبها في تلك الفترة قرر أن يشيد مدينة في أحدى مدن ألمانيا وكانت مدينة صغيرة أعدت حتى يعيش بها الفقراء والمساكين من شعبه في تلك الفترة، وكانت تلك المدينة في مدينة أوجسبرج في مجمع سمي Fuggerei.

وقد تعرضت تلك المدينة للتدمير الخسائر الكبيرة بسبب الحرب العالمية الثانية لكنها سرعان ما رممت واستطاعت أن تعود كما كانت قبل الحرب، وهذه المدينة في يومنا الحالي أحد المدن المكتظة بالسكان.

وتتكون مدينة Fuggerei من 67 منزل و147 شقة سكنية، وبها كنيسة تسمى كنيسة القديس ماركو، ويوجد بها مبنى إداري كبير،وهذا المجمع السكني المعروف باسم مدينة  Fuggerei في مدينة أوجسبورج الألمانية هو الآن مكان سياحي شهير يزوره السائحون كأثر قديم في ألمانيا، ويشاهدون فيه شكل الحياة.

وهناك شقة سكنية لا تؤجر لأحد ولكن جعلت حتى تكون مزار للسياح عندما يأتون لمشاهدة المدينة للتعرف على طبيعة الحياة في هذه المدينة بشكل مباشر، والتعرف على التركيبة الاجتماعية للمجتمع في مدينة Fuggerei.

شروط السكن في مدينة Fuggerei
وضعت بعض الشروط في مدينة Fuggerei بعض الشروط للسكن فيها مثل:

– أن لا تجاوز سن الشخص الذي يسكن المدينة 60 عام.
– وأن يكون من الكاثوليك.
– وأن يندرج أسماء من يريد أن يسكن في هذه المدينة في قائمة الانتظار قد تصل إلى أربع سنوات.
– وبعض الشروط الأخرى الخاصة بالمدينة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *