آلية عمل روبوتات الفوركس و طريقة التداول بها

كتابة: rovy آخر تحديث: 06 أبريل 2018 , 02:50

تداول الفوركس متعدد الاستخدامات نظرًا لأنماط و استراتيجيات و أنظمة التداول المختلفة ، التي يمكن استخدامها في سوق تداول العملات الأجنبية ، هناك متداولون من جميع مستويات الكفاءة ، و سيكون لكل منهم طرق مختلفة للعمل .

الفوركس
– إحدى مميزات الفوركس هي الانقسام بين المتداولين الذين يرغبون في التداول يدويًا ، و أولئك الذين يرغبون في استخدام التداول الآلي ، و يتطلب التداول الآلي الكثير من البحث للعثور على البرنامج المناسب الذي سيؤدي للإتمام الصفقات بشكل صحيح .

– إن الجلوس أمامك و السماح لجهاز أوتوماتيكي بتنفيذ العمل من أجلك ، و لأن المستخدم يمكن أن يفقد إغراءً حقيقياً ، يأتي هنا دور روبوتات تداول الفوركس الآلية .

روبوت الفوركس
روبوت الفوركس هو برنامج كمبيوتر يستند إلى مجموعة من إشارات تداول العملات الأجنبية ، مما يساعد على تحديد ما إذا كان سيتم شراء أو بيع زوج عملات معين في أي وقت معين ، و تتوفر روبوتات التداول على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع لتجار الفوركس ، و يمكن شراؤها بسهولة عبر الإنترنت ، و لابد من التأكيد على أنه لا يوجد على الإطلاق ما يسمى بالكأس المقدسة لأنظمة التداول ، بغض النظر عن النوع الذي تنتمي إليه ، و السؤال الذي يسأله الكثيرون ما هي آلية عمل روبوتات الفوركس ؟

كيف يعمل الروبوت
– يرغب تجار الفوركس في استخدام الروبوتات لمجرد أنهم يأملون في الحصول على أموال سهلة من سوق الفوركس دون الحاجة إلى تخصيص الكثير من الوقت الشخصي لها ، أو القيام بأي شيء يدويًا ،
 يجب على أولئك الذين يستخدمون الروبوتات العثور على زوج عملات جيد ، و إطار زمني مثالي للتداول فيه لتحقيق أقصى قدر من الأرباح .

– بعض روبوتات الفوركس قادرة على مسح العديد من المخططات بطريقة لا يستطيع البشر جسديًا القيام بها ، و بالإضافة إلى ذلك يتم تطوير الروبوتات مع المعلمات الخاصة اللازمة في اتخاذ القرارات التجارية ، كما إنها تحدد متى يكون مناسبًا للتداول .

– تقترح أفضل روبوتات الفوركس حلولًا للعثور على صفقات مربحة حتى في الأسواق غير المستقرة ، عندما يكون الاتجاه الحالي غير واضح ، و سوف تتبع الروبوتات أفضل اتجاه لتوسيع الأرباح ، و ربما القضاء على فرص الخسائر المحتملة ، و سيؤدي التداول في الاتجاه المعاكس في النهاية إلى الخسارة بعد الخسارة ، في حين أن التعامل معه يزيد من الأرباح بغض النظر عن الطريقة أو الروبوت المستخدم للتداول.

– و مع ذلك ما يجب تذكره هو أن غالبية الروبوتات تتاجر في نطاق معين ، أي إنهم يصنعون كمية محددة من النقاط داخل النطاق الضيق ، خلال أبطأ وقت في سوق الفوركس ، و يضعون بشكل منتظم عدة نقاط مستهدفة ، و قد لا يستخدمونه حتى وقف الخسارة ، و يمكن تصنيفها على أنها ناجحة ، حيث تحقق أرباحًا في كل صفقة حتى لو كانت قليلة .

– عندما يحدث اختراق نطاق غير متوقع و قوي ، فإنه يقلل فقط من الأرباح الصغيرة التي حققوها ،و  يمكن لبعض الروبوتات التي يتم الترويج لها باعتبارها أفضل روبوتات تداول العملات الأجنبية ، و التي يمكن أن تربح في اتجاه إيجابي ، على الرغم من خسارتها للأموال في سوق العملات الأجنبية المتقلب ، لذا فإن اكتشاف اتجاه كبير يجب اتباعه هو مهمة أساسية من خلال الروبوتات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق