التهاب الجيوب الانفية وكيفية العلاج بالحجامة

تعد الحجامة واحدة من بين الأشياء الهامة التي كانت تستخدم في القدم من اجل العلاج حيث كانت تعد من الأجزاء الهامة والرئيسية في العلاج وقد تم معالجة الكثير من الأمراض والمشاكل من خلال الحجامة وأوضاعها على الجسم حتي أصبح اليوم من السهل معالجة الجيوب الأنفية من خلال الحجامة والمواضع الخاصة بها .

ما هو التهاب الجيوب الأنفية
يعد التهاب الجيوب الأنفية التهاب يحدث في الغشاء المخاطي الذي يعمل على تطبين العظام الخاصة بالجيوب الأنفية والجدير بالذكر فان تلك المشكلة قد أصبحت من المشاكل الشائعة جدا ومن بين المسببات الرئيسية لحدوث تلك المشكلة ما يلي :
1- يعد المسبب الأساسي والرئيس لالتهاب الجيوب الأنفية هو حدوث ضعف في المناعة الأمر الذي يؤدى إلى تراكم الفيروسات والجراثيم في منطقة الجيوب الأنفية وبناء علية يحدث التهاب في الجيوب الأنفية .

2- كما يعد تناول الأطعمة الغير صحية والتي لا تحتوى على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم من بين المسببات الرئيسية للجيوب الأنفية والإصابة بها .

3- كما أنه يوجد عوامل خارجية من الممكن أن تؤثر في الإصابة بذلك المرض من بينها وجود الكثير من الأتربة والغبار في الجو وتلوث الهواء والتلوث البيئي أيضا يزيد من الإصابة بذلك المرض .

4- كما أن تحسس المريض تجاه الكثير من المواد الكيميائية من الممكن أن يؤدى إلى الإصابة بالجيوب الأنفية .

5- أن يكون المريض يعاني من وجود بعض المشاكل في الأسنان خاصة بالفك العلوي .

6- وجود أعوجاج في الحاجز الأنفي .
7- أو تعرض الجيوب الأنفية نفسها إلى الكثير من البكتريا والمسببات لها مما يؤدى إلى الإصابة بالتهاب في الجيوب الأنفية .

ما هي أهمية علاج الجيوب الأنفية بالحجامة
حيث قد أثبتت الكثير من التجارب على أنه من الممكن معالجة الجيوب الأنفية والالتهابات التي تحدث بها من خلال الحجامة كما تعمل الحجامة على تقليل حدوث مضاعفات نتيجة الإصابة بالجيوب الأنفية حيث أن تجربة الحجامة لمن كان يعاني من مشاكل في التذوق وحاسة الشم قد أثبتت فاعليتها كثيرا وتكمن فوائد الحاجة للجيوب الأنفية في التالي :

1- تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم بشكل عام فتعمل على جذب الماء الراكد في الجيوب الأنفية مما يزيد من نشاطها وبالتالي التخلص من المشاكل .

2- تعمل الحجامة على زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم وبالتالي تزيد من المناعة في جسم الإنسان لمن يعاني من نقص في المناعة حيث أن تلك المشكلة تزيد من التهابات الجيوب الأنفية .

3- تعمل الحجامة على إخراج الاحتقانات الدموية التي توجد في الجيوب الأنفية مما تزيد من مشاكل وخطورة الجيوب الأنفية .

4-تعمل الحجامة على موازنة الهرمونات في الجسم مما تزيد من قدرتها على التخلص تدريجا من التهابات الجيوب الأنفية .

ما هي مواضع الحجامة للتخلص من الجيوب الأنفية
توجد الكثير من المناطق الرئيسية في الوجه يتم وضع الحجامة عليها من أجل التخلص من الجيوب الأنفية ومن بين المناطق الخاصة بمواضع الحجامة ما يلي :

1- منطقة وسط الجبهة حيث يتم عمل الحجامة في تلك المنطقة من خلال كأس صغير الحجم على ان يكون قطرة ما بين 3 إلى 6 سنتمر .
2- كما من الممكن وضع الحجامة على منطقة الأنف التي تقع بالقرب من العين .

3- كما من الممكن وضع الحجامة في منطقة الأخدعين .
4- وأخيرا من الممكن وضعها في منطقة برم الرأس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *