أطعمة تحارب البكتيريا والجراثيم

يعتبر الطعام من أفضل الأشياء التي يمكنها محاربة الجراثيم والبكتيريا، وهي تساعد الجسم لمحاربة الجراثيم والفيروسات التي قد انتقلت اليه عبر التنفس او بعض الأطعمة التي نأكلها، كما تساعد بعض الامراض على تكاثر هذه البكتيريا، كعدوى الجلد واضطراب المعدة والانفلونزا، فان تطور البكتيريا يؤثر كثيرا على صحة الانسان.

جسم الانسان
يعمل جسم الانسان من الداخل كالة دفاع قوية ضد أي عدوى تنتقل له، لذلك فيجب ان نكون نظام مناعي قوي للغاية، ويمكن ان نعزز هذه القوة الداخلية ببعض الأغذية الصحية التي تعمل على مقاومة البكتيريا، فيمكن ان نجد هذه القوة في الكثير من الاطعمة، مثل العسل ذلك السحر القوي والذي يعتبر من أوائل الأطعمة التي تقاوم البكتيريا، والثوم أيضا محارب قوي لأي عدوى او بكتيريا ضارة، كما تعمل بعض الفاكهة أيضا نفس المفعول، مثل الاناناس مساعد قوي لالتهاب الجيوب الانفية، والكثير من الأطعمة الأخرى التي تعمل كمحارب قوي لأي جراثيم وميكروبات، وهذه بعض من الأطعمة.

الأطعمة المفيدة للجسم
1_ العسل
يصنف العسل على انه اول الأطعمة المضادة للميكروبات، فهو علاج طبيعي وفعال، لكونه يحتوي على انزيمات حية تطلق بيروكسيد الهيدروجين، وهو معروف بانه يقتل أي جراثيم خارجية غير مرغوب بها في الجسم، فيمكن لملعقة صغيرة يوميا مع الماء الدافئ ان تحارب أي مكروب خارجي.

2_ الثوم
يعتبر الثوم واحد من أفضل المضادات للبكتيريا، فهو قادر على محاربة عدوى الخميرة والفطر، قد يكون طعمه غير محبب ويكرهه البعض، الا انه علاج تقليدي للحفاظ على صحة الانسان من أي امراض، فيمكن تناول حبة من الثوم في الصباح، كما يحبذ مضغ الثوم لأطلاق الزيوت الطيارة الموجودة به.

3_ الكركم
يعتبر الكركم من التوابل السحرية المليئة بالفوائد الطبية، وقد تم التعرف على الكركم على انه مطهر عظيم يتم استخدامه لعلاج الجروح، ولكنه مضاد رائع للبكتيريا ايضا، فهو يحافظ على نظافة الجسم الداخلي، فيمكنك ان تشرب يوميا كوب من الحليب بالكركم لتعزيز المناعة في الجسم.

4_زيت جوز الهند
يعمل زيت جوز الهند كمضاد جيد للبكتيريا، لكون زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية، فحمض اللوريك وحمض كابريليك، اثبتت انها تعطل عدة أنواع من البكتيريا والفيروسات والفطريات الموجودة، كما انها مكافحة للالتهابات الجلدية أيضا.

5_ الليمون
من المعروف ان الليمون مضاد قوي للبكتيريا ومحارب قوي للفطريات والجراثيم، كما انه يحارب البكتيريا التي تساعد على ظهور حب الشباب، فهو ملئ بفيتامين سي، وهو محارب للأكسدة، فتعمل على تطهير الجسم من أي مرض، وكوب ليمون يوميا يجعل الجسم سليم قوي خالي من البكتيريا.

6_ الاناناس
يعرف الكثير فوائد هذه الفواكه الاستوائية الرائعة، ولكن يغفل البعض عن فوائدها الصحية فهي تعمل كمضاد للبكتيريا، وتساعد بشكل خاص في محاربة الخلايا الغازية في الفم والحلق، كما يمكن لكوب عصير الاناناس الطازج ان يقلل من التهاب الجيوب الانفية.

8_الزنجبيل
يساعد الزنجبيل الخام لعلاج الحنجرة والسعال، كما انه عامل أساسي لقتل البكتيريا التي تسبب العدوى، كما انها تقتل الفيروسات الانفية واي عوامل تساعد على البرد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *