الحمية الحجمية لانقاص الوزن

- -

هذه الحمية من أكثر الحميات الناجحة، و التي تحقق للفرد خسارة الوزن في خلال اول اسبوع من عملها، و أكثر ما يميزها أنه يمكن أن يتناول الفرد فيها ما يحبه من اطعمة، و لكن بكميات محددة، كما تمنع حدوث الشعور بالجوع أثناء عملها، و قد تم وضع قواعد لهذه الحمية بعد عمل الدراسات التي أشارت لمدى فاعليتها.

و تحتوي الحمية على أربعة مجموعات، كل مجموعة منهم تحتوي على عدد من الأطعمة و تساعد الحمية الفرد على التنويع بين هذه الاطعمة، دون حدوث أي زيادة في الوزن و خسارة الوزن بطريقة صحية .

الحمية الحجمية و خسارة الوزن
هذه الحمية انتشرت بعد إثبات بعض الدراسات، انه عند تناول الفرد في فترة الرجيم، كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسب منخفضة الكثافة، ينقص وزن الفرد بصورة أكبر، و أن خفض كثافة الطاقة، يمكن استخدامه كواحد من الوسائل لانقاص الوزن و الحصول على جسد مثالي أثناء فترة الرجيم.

و الفكرة الرئيسية التي تستند إليها الحمية الحجمية، هي أن يتناول الفرد كميات كبيرة من الأطعمة و المشروبات، التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية، و نسب عالية من الألياف و الماء، و أبرزهم الفاكهة و الخضروات و الماء، و المواظبة و الاستمرار في عمل هذه الحمية يجعل صاحبها يخسر حوالي، اثنين كيلوجرام في خلال اسبوع واحد فقط، و الحمية الحجمية لا ترتبط بانواع الحميات الصارمة، و التي يترك فيها الفرد جميع الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة لجسده، و لكن هذه الحمية تعمل على إمداد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر و معادن .

لائحة الأطعمة الموجودة في الحمية الحجمية و مدى فاعليتها
١- المجموعة الأولى في هذه الحمية، تتكون من جميع الفواكه و الخضروات غير النشوية، و الشوربات التي لا تحتوي على الكريما بداخلها، و الألبان الخالية الدسم .

٢- المجموعة الثانية هي التي تحتوي على، الخضروات و الفواكه النشوية، و الحبوب و الحبوب الخاصة بالفطور، و البقوليات و الاطباق التي تكون قليلة الدسم، و اللحوم منخفضة الدهن .

٣- المجموعة الثالثة هي التي تشمل البيتزا، و اللحوم و البطاطا المقلية، و الجبن و الصلصات الخاصة بالسلطة، و البسكويت و الخبز، و البوظة و الكيك .

٤- المجموعة الرابعة و تحتوي على رقائق البطاطس، و البسكويت المملح و المكسرات و الشيكولاتة، و الزبدة و الزيت و جميع انواع الحلويات .

٥- قد يظن بعض الناس أن هذه الحمية غير فعالة، و لكن هذا غير صحيح لأن السبب الرئيسي في ابتعاد الناس عن عمل الحمية، هو خوفهم من الجوع و من الحرمان من عدد كبير من الأطعمة، و لكن هذه الحمية تساعد في تحقيق خسارة الوزن التي يريدها الفرد، مع عدم الشعور بالجوع او الحرمان أثناء اتباعها .

كيفية عمل الحمية الحجمية و نموذج لها
يمكن عمل هذه الحمية عن طريق تناول عجة الخضراوات، مع قطعة من الخبز الذي يكون مصنوع من القمح الكامل، و تناول هذه الأطعمة يكون خلال وجبة الإفطار.

و يمكن تناول وجبة خفيفة في الصباح و التي تكون عبارة عن، تناول الزبادي قليل الدسم و تناول الفواكه.

أما في وجبة الغداء فيمكن تناول اللحم المبهر الذي يكون خالي من الدسم، و تناول الخضراوات معه مثل الفاصوليا، و من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بعد الظهر، الفشار المطبوخ بدون زبدة، مع شرب كوب من الحليب.

و من الممكن أن يتناول الفرد قطعة من السمك، و الخضروات المطهوة على البخار، و هذا النوع من الحمية يعتمد في أصله على المجموعة الأولى و الثانية في الوجبات الرئيسية، و يقلل الكميات المتناولة من المجموعة الثالثة.

و المجموعة الرابعة يمكن أن يتناولها الفرد و لكن بكميات قليلة جداً، و ذلك لتكون هذه الحمية فعالة و تظهر نتائجها بسرعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *