نبذة عن روني أوسوليفان لاعب البلياردو ” السنوكر “

. روني أوسوليفان ولد في ٥ ديسمبر عام ١٩٧٥، من أبرز أبطال العالم في لعبة السنوكر حصل فيها على بطولة العالم خمس مرات وترتيبه الرابع عالميا بين لاعبي السنوكر، حيث قام في عام ٢٠٠٢ قام بإعلان إسلامه ون خلال حفلا صغيرا في وسط لندن عاصمة بريطانيا بحي ريجنت بارك، وكان روني أوسوليفان في هذا الوقت من أشهر الشخصيات المعروفة في إنجلترا والعالم كما أنه كان بطل العالم في السنوكر و أفضل لاعب سنوكر بعد اليكس هيجنز الشهير بلقب الإعصار.

قصة اعتناق روني اوسيلفيان للإسلام :
١- كان روني يبلع من العمر السابعة والعشرين ،وكانت ديانته قبل أن يعلن إسلامه هي الديانة المسيحية الكاثوليكية

١- قبل إعلانه إسلامه في المركز الثقافي للإسلام يقام العديد من اللاعبين والرياضيين والمشاهير بإعلان اعتناقهم للدين الإسلامي .

٣- قبل اعتناقه الإسلام شهد روني الكثير من المتاعب والتخبطات في حياة حيث اتجه على تعاطي المخدرات والخمور ، وكان يصاب دائما بنوبات شديدة من الاكتئاب .

اعتناقه للدين الإسلامي وأهم أسباب ذلك :
١- يعتبر صداقة روني مع الملاكم البريطاني اليمني الأصل نسيم حميد الذي حاز على بطولة العالم في ملاكمة وزن الريشة، وكان يتسم بأخلاقه الطيبة والتعامل مع الآخرين بصورة مثالية ،ما جعل روني يغير طريقة تفكيره ونظرته للأمور .

٢- يقول روني أنه تمكن بعد إسلامه من الحصول على القوى الداخلية التي تساعده على التغلب على المشاكل الاجتماعية والعائلية التي عاشها وأهمها سجن والده مدى الحياة بسبب ارتكابه جريمة قتل عام ١٩٩١.

-يقول  أوسوليفان:” من العوامل الرئيسية في اعتناقي الإسلام وجود «البرنس» نسيم حميد بطل العالم السابق في الملاكمة لوزن الريشة في حياتي، والذي قام بتعريفي بالواعظ الإسلامي الشهير خالد ياسين، وبالفعل أصبحت أسيراً لرسالة ياسين بعد مشاهدته شريط فيديو يلقى رواجاً شديداً بين الجالية الإسلامية في بريطانيا عنوانه «الهدف من الحياة» وفي الشريط يقوم الداعية الأميركي الأصل والذي يزور بريطانيا بصفة متكررة بإثبات وجود الله من خلال إثارة عدد من الأسئلة حول خلق العالم والبشرية”
– وأضاف  ياسين الذي يلعب دوراً رئيسياً في مشروع يهدف لتأسيس محطة تلفزيون إسلامية فضائية في بريطانيا يتساءل في خطبته بالقول: «ماذا عن الجسم البشري وأنظمة التحكم المعقدة والمتشابكة فيه، فكروا بالمخ وكيفية عمله ووظائفه، فخالق هذا الجسم البشري هو الوحيد الذي يستحق الشكر والحمد لله على ذلك.
تأثير انتشار الخبر:

كان الخبر تأثيره مثل الصاعقة على والدية وخاصة والدته ماريا حيث أنها كانت أقرب الناس بالنسبة له بعد أن تم سجن والده وقالت في هذا الشأن : : «ابني ليس مستعداً بعد للتحدث عن اعتناقه الإسلام، التركز في الوقت الحالي على لعبة السنوكر فقط»،  وقالت نسيم حميد صديق جيد-ه لروني وهو العامل الرئيسي في تحوله للإسلام، وأعتقد أن ابني أصبح الآن شخصاً أفضل منذ اهتدائه وآمل أن يساعده ذلك على الاستقرار النفسي.

أهم المشاكل والصعوبات التي مر بها في حياته :
كان روني يعاني من العديد من المشاكل النفسية التي حدثت له نتيجة بعض التخبطات العائلية منها :
-ارتكب والدته جريمة قتل وسجن مدى الحياة في عام ١٩٩١ .
– عندما كان في عمر السابعة عشر أصبح هو المسؤول عن شقيقته الصغرى بسبب سجن والدته بتهمة التهرب الضريبي .

– ارتبط ب بيانكا ويستوود ث ثم انفصل عنها بعد فترة .

– بالرغم من المشاكل التي مر بها إفراطه في تعاطي المواد الكحولية والمخدرات فإن ذلك لم يؤثر على نشاط روني الرياضي .

إنجازاته ونشاطه الرياضي :
-قطع المرحلة الأولى في لعبة السنوكر وحقق الهدف المائة وهو في سن التاسعة

-كان أصغر لاعب حقق حوالي مائة وسبع وأربعون هدفا وهو أعلى رقم يحقق لاعبي السنوكر وهو في عمر الخامسة عشر
يعتبر أسرع لاعب في رياضة السنوكر وقد حقق الأرقام القياسية في أكبر أعداد النقاط التي يمكن للاعب تحقيقها وأسرع وقت له كان خمسة دقائق وعشرين ثانية.

– على الرغم من أنه تعاطى عقار مضاد للاكتئاب يسمى
البروزاك وعلى الرغم من معاناته من الاكتئاب فإنه استطاع أن يحصل على بطولة العالم في رياضة السنوكر عام ٢٠٠١ .
– كان أصغر بطل يحصد لقب موسم عام ١٩٩٣ حيث كان عمره في ذلك الوقت سبعة عشر عام وفاز في المباراة النهائية على ستيفن هندري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *