مدينة ماغديبورغ الالمانية بالصور

مدينة ماغديبورغ الالمانية: هى عاصمة مدينة ساكسونيا انهالت، وتقع المدينة في شرق المانيا، على طول نهر الالبي، جنوب غرب برلين، وقد عرفت المدينة لأول مرة في عام 805 وعرفت بأنها احدى المدن التجارية، وقد تعاقبت الأحداث التاريخية على هذه المدينة حتى أنها تعرضت للحرق في عام 1118 ولكن أعيد بناؤها وازدهرت من جديد كمركز تجاري كبير في القرن الثالث عشر الميلادي.

وتتميز المدينة بموقعها الطبيعي والذي يطل على عدة أنهار من بينها نهر الراين، ونهر أودر، وشبكة النقل البحري المتصلة بهما، مما جعلها واحدة من أهم الموانئ والمدن التجارية في المانيا، أما اليوم فقد أصبحت ماغديبورغ واحدة من أهم مدن صناعة الأغذية وخاصة تنقية وتعبئة السكر والدقيق.

أهم المعالم السياحية في مدينة ماغديبورغ الألمانية
1-كاتدرائية سانت موريشيوس وسانت كاترين Cathedral of St. Mauritius and St. Catherin
هى واحدة من أهم المعالم السياحية والتاريخية في مدينة ماغديبورغ، وهى تحفة فنية ومعمارية رائعة تتميز بالعديد من المنحوتات الأثرية والتاريخية، كما يمكن رؤيتها على بعد أميال بسبب ارتفاعها الشاهق.

2-متحف أوتو فون غريكه Otto von Guericke Museum
أوتو فون هو سياسي وعالم عاش في مدينة ماغديبورغ أثناء وبعد حرب الثلاين عاماً، وقد خدم المدينة لمدة 50 عاماً طوال حياته بها، كما شغل منصب عمدة المدينة أيضاُ وتولى مهمة إدراتها والدفاع عنها، ولذلك تم تخليد ذكراه وإقامة متحف في المدينة يحمل اسمه.

3-متحف التاريخ الطبيعي “متحف ودير سيدة الفن” the Monastery of Our Lady art museum
يعد هذا المتحف هو أقدم الابنية الموجودة في مدينة ماغديبورغ، ويتكون المتحف من ثلاثة أجزاء لكل جزء مكانته الدولية والعالمية المميزة.

4-حديقة الباون  Elbauen Park
تعد هذه الحديقة واحدة من العلامات المميزة لمدينة ماغديبورغ حيث تتميز بأبراجها العالية، واطلالتها المميزة ومنزل الفراشات والخدمات المتميزة التي تقدمها الحديقة من ملاعب ومنتزهات، وقد شيدت أبراج الحديقة والتي تسمى بأبراج الألفية في عام 1999، على ارتفاع يبلغ 60 متراً، كما يوجد بداخل الحديقة 5 معارض مختلفة ومتميزة.

5-القلعة الخضراء the Green Citadel
تعد هذه القلعة هى آخر أعمال الفنان والمهندس المعماري الشهير فريدنسرايش هوندرتفاسر، وقد تم تشيدها على النمط النمساوي، وتتميز هذه القلعة بمزجها بين وقار الكاتدرائية والروح والحياة التي تبعثهما ساحة هذه المدينة الكبيرة التي تطل عليها.

6-رجل الفرس لمدينة ماغديبورغ  the celebrated Magdeburg Horseman
يظن أهل المدينة أن هذا التمثال هو نسخة مماثلة لأول تمثال فروسية قائم للملك أوتو الأول، وتوجد النسخة الأصلية منه في متحف التاريخ الثقافي منذ عام 1956.

7-مركز المدينة The city center
مركز المدينة هو واحد من أهم مراكز التسوق الألمانية ويحتوي على ما يفوق 2500 مركز ومحل تجاري يمكن التسوق من خلالها والاستمتاع بالتنزه في أنحاء المدينة والحصول على الهدايا التذكارية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *