مخاطر ازالة الشعر بالشمع بشكل متكرر

مشكلة إزالة الشعر من المشاكل المتكررة بصفة مستمرة لدى النساء وبالطبع كل النساء تبحث عن عدة طرق ووسائل للتخلص من الشعر الزائد في الجسم.

وإحدى هذه الطرق إزالة الشعر عن طريق الشمع ولكن الكثير من السيدات لا تعرف المخاطر من تكرار إزالة الشعر بالشمع وذلك ما سوف نوضحه.

مخاطر إزالة الشمع لإزالة الشعر
الشمع هو  أحد الطرق التي تستخدمها الكثير من النساء لإزالة الشعر لأنه يعمل على إزالة الشعر من الجذور وجعل البشرة ناعمة لأنه أيضًا يزيل خلايا الجلد الميتة من على البشرة ولكن تكرار استخدام الشمع في إزالة الشعر لها العديد من المخاطر منها:

1-قد تتسبب إزالة الشعر بالشمع إلى حرق في الجلد وذلك من تكرار الاستخدام ويظهر لون بني على الجلد على المدى البعيد من تكرار الاستخدام.

2-إذا لم يتم تقشير البشرة قبل استخدام الشمع عليها فإن ذلك يؤدي إلى ظهور وإنبات الشعر تحت الجلد وبالتالي يصعب إزالته.

3- هناك بعض أنواع الجلد يتسبب الشمع إلى وجود تهيج واحمرار على الجلد عند إزالة الشعر من عليه بواسطة استخدام الشمع وخاصة إذا تكرر ذلك.

4- والبشرة الحساسة عند استخدام الشمع عليها لإزالة الشعر يظهر علامات وبقع زرقاء على الجلد وإصابة الجلد بالالتهابات.

5- الجزء الذي يتم إزالة الشعر منه بواسطة الشمع إذا تعرض لأشعة الشمس فإنه يسبب الاحمرار للبشرة وتهيجها في بعض الأحيان.

6- إزالة الشعر بالشمع يعمل على توسيع شرايين الدم ويدلك يعمل بدوره على تقليل عمل الدورة الدموية في الجسم بشكلها الطبيعي لذلك لا ينصح باستخدامه بشكل متكرر.

7- قد تظهر بعض الحبوب على البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع وذلك نتيجة تهيج البشرة.

8- فقدان مرونة البشرة لأن الشمع يعتمد على نزعه بصيلات الشعر من خلال الشد لتلك الشعيرات حتى بنزعها من جذورها وذلك قد يؤدي إلى وجود تصبغ على لون البشرة وظهور علامات الشيخوخة عليها بشكل أسرع.

9- حدوث بعض النزيف في الأماكن الحساسة من استخدام الشمع في إزالة الشعر منها.

نصائح عند استخدام الشمع لإزالة الشعر
1-يجب أن يكون الشعر طويل إلى حد ما حتى يستطيع الشمع أن يزيله بشكل فعال من الجذور.

2-عند استخدام شرائح الشمع لإزالة الشعر يجب عليك الابتعاد عن الساونا والبخار والمنتجات العطرية التي تتسبب في تهيج البشرة مدة لا تقل عن 24 ساعة.

3- إذا ظهرت حروق على البشرة يجب تجنب استخدام الشمع نهائيًا مرة أخرى لن تلك البشرة تكون حساسة لدى استخدام الشمع عليها لذلك ينصح بعدم تكرار التجربة.

4- قد يتسبب إزالة الشعر عن طريق الشمع بعض التهيج الذي يحدث للبشر والألم والاحمرار فيمكن أن نعالج ذلك عن طريق وضع الكريمات أو وضع قطع من الثلج على الجيد حتى نخفف من أثر التهيج والاحمرار.

طرق أخرى لإزالة الشعر بخلاف استخدام الشمع لتجنب أضراره
يمكن إزالة الشعر الزائد عن طريق ماكينة إزالة الشعر فهي تتخلص من الشعر من الجذور وتعمل على تأخير نموه بدون أن تتسبب في حروق للجلد كما يفعل الشمع.

استخدام السويت أو ما يعرف بالحلاوة وهذه أحد الطرق التي عرفت قديمًا والتي تزيل الشعر من الجذور وتزيل طبقة الجلد الميتة وتؤخر من نمو الشعر وظهوره.

هناك بعض الطرق الحديثة لإزالة الشعر عن طريق استخدام الليزر وهي من أشهر وأحدث الطرق المستخدمة في إزالة الشعر الزائد في عصرنا الحالي.

وهناك بعض السيدات تقوم بإزالة الشعر عن طريق الفتلة ولكن ليس الكثير يعرف أن يستخدم ذلك الطريقة ولكنها من الطرق التي تزيل الشعر من الجذور دون أن تتسبب في حرق البشرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *