معلومات عن المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بجدة

كتابة rovy آخر تحديث: 28 أبريل 2018 , 18:00

تضم المملكة عدد كبير من المدارس ، و هذه المدارس تعتبر من أكبر و أفضل المدارس على مستوى العالم ، و ينبع ذلك من معرفة أهمية التعليم ، الذي يوضح الرؤية المستقبلية للمملكة.

المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بجدة
– تم تأسيس المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بجدة في عام 1997 ، و قد كانت جزء من مدارس الريان القابضة ، و قد تمكنت هذه المدرسة من تحقيق نجاح كبير ، اعتمادا على تلك الجهود المضنية التي يتم توفيرها في هذه المدرسة ، و الأمانة التي تميز هذه المؤسسة التعليمية على وجه التحديد .

– و قد انطلقت هذه المؤسسة التعليمية بحوالي 500 طالب فقط ، فضلا عن 25 فرد من أعضاء هذيئة التدريس ، و قد كانوا من خيرة أعضاء هيئة التدريس و تم توزيعهم على 17 قسم مختلف ، أما الأن فالمدرسة تضم حوالي 2345 طالب ، ما بالنسبة لهيئة التدريس فتشمل 126 موظف ، و كافة هؤلاء الموظفين يتم توزيعهم على حوالي 76 قسم مختلف.

سياسة المدرسة
تعتمد المدرسة البكاستانية الحديثة بجدة على سياسة تعليمية قوية ، تعتمد على على خلق جو من التحفيز بين كافة الطلاب ، و هذا الجو يساعد على مساعدة الكلاب على تحفيز قدراتهم الذاتية ، فضلا عن صقل مواهبهم و قدؤاتهم مع الاهتمام بطاقتهم ، و كل ذلك من خلال الاهتمام بالمناهج المدرسية الغنية بجانب المشاركة في الأنشطة الفنية ، كما أن المدرسة تعمل على تنشيط عدد من الرحلات المدرسية باستمرار ، مع إقامة مسرحيات متميزة ، أما بالنسبة للموظفين و العاملين ، فيتم اختيارهم على أعلى مستوى عملا عن تحسين مستوى الخدمة التعليمية .

رؤية المدرسة و رسالتها
– تتطلع المدرسة إلى عدد من الأهداف الهامة و التي تعمل على تحديد الرؤية المستقبلية لها ، و يعتبر أسمى هدف للمدرسة هو تخريج جيل من أفضل الطلاب ، و هذا الأمر يتم بالاعتماد على عدد من الاستراتيجيات الفعالة .

– رسالة المدرسة تشمل تطوير المستوى التعليمي ، و كذلك تطوير المهارات التعليمية ، هذا فضلا عن الاهتمام بالمصلحة الطلابية ، و كذلك توفير نشاطات تربوية اجتماعية بالإضافة لتوفير الاهتمام بالقيم المجتمعية و الثقافة الموروثة بالمجتمع.

– بالنسبة للمدرسين فمن أهم الأمور التي يسعون لها هي التفاني في العمل ، و كذلك الاهتمام بالمهنية و الالتزام بمختلف الواجبات التربوية ، مع حسن التعامل الطلابي ، مع تطوير العلم و التوصيل الطلابي .

مرافق المدرسة
– بالنسبة للمبنى الرئيسي فيمتاز بكونه فسيح و آمن ، كما أنها تمتاز بتناوب عدد من أفضل المدرسين ، الذين يعملون على الاهتمام بالأطفال على وجه التحديد بداية من أول اليوم الدراسي ، مع الاهتمام بتزيين الفصول الدراسية .

– بالنسبة لفصول الروضة ، فيتم تشديد الحماية على الأطفال ، فضلا عن توفير العديد من الرسوم و الأشكال على جدران الفصول ، و التي تعمل على تزيين الفصول ، بالإضافة إلى تعليم الأطفال و تقوية مهاراتهم اللغوية و الحسية ، مع تحفيزهم أيضا على التعلم ، كذلك تم تزويد الفصول بمشغلات صوتيات و شاشات عرض ، و ذلك بغرض عرض افلام وثائقية مضغوطة لتعليم الطلاب .

– كما توفر المدرسة أيضا مكتبة على أعلى مستوى ، عدد من الاحتياجات الطلابية ، تلك التي تعمل على توفير معلومات ملائمة تساعد الطلاب الأكبر سنا على التوصل لأفضل الأبحاث العلمية ، كما أن المكتبة مقسمة على حسب عمر الطلاب .

– و بالنسبة لمختبرات العلوم ، فالمدرسة تعمل على توفير المختبرات على أعلى مستوى ، و هذه المختبرات يتم من خلالها إجراء اختبارات علمية دقيقة للطلاب ، و ذلك بداية من الصف الخامس الابتدائي .

– هذا إلى جانب توفير عدد من الأمور الأخرى و التي تشمل مختبرات الحاسب الآلي ، و كذلك الرعاية الطبية للطلاب ، و قاعات متعدد الاغراض و مسجد و غرفة للموسيقى .

– عنوان المدرسة الباكستانية بجدة ، بمنطقة حولي بالقطعة 9 ، تحديدا بشارع سراقة بن مالك بجوار مجمع الأطباء ، أما بالنسبة لأرقام الهاتف الخاصة بالمدرسة هي 22639720 ، 22639716 ، و رقم الفاكس 22639728 ، أما البريد الالكتروني فهو npis@npiskuwait.com .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق