مميزات زيت اللوز لإزالة المكياج

كتابة nervana آخر تحديث: 24 يوليو 2018 , 16:00

يمكن للمرأة أن تقوم بالاستغناء عن جميع المستحضرات الكيميائية، التي تستخدمها في عملية تنظيف البشرة من المكياج، و أن تستخدم زيت اللوز بدلا منها لأن له فوائد كثيرة للبشرة ولا يقوم بعمل اي اضرار عليها، كما يمكنه علاج البشرة من بعض الأمراض الجلدية الموجودة فيها، مثل مرض الاكزيما و مرض الصدفية.

و يمكن استخدام زيت اللوز بشكل مباشر على البشرة عن طريق أخذ قطنة و تدليك الزيت على البشرة بها، او عن طريق وضعه ثم استخدام ماء الورد او الماء العادي، و شطف الوجه بعد هذه الخطوات، و هو من الزيوت التي يمكن تركها بامان على البشرة لأنه لا يقوم بعمل اي اضرار جانبية لها .

فوائد زيت اللوز في إزالة المكياج
يعتبر زيت اللوز من افضل الزيوت الطبيعية، التي يمكن استخدامها في عملية إزالة المكياج، فهو يمكنه إزالة مكياج العيون الذي يكون من الصعب ازالته، و لكن يجب الحذر عند استخدام أي زيت او اي مادة دهنية بالقرب من العين، لأنه ممكن أن يقوم بعمل اضرار وخيمة لها.

–  من مميزات استخدام زيت اللوز أنه غير مضر للبشرة ولا يحتوي على أي مواد كيميائية مثل باقي المزيلات التي تقوم النساء بشرائها، و عند وضع هذا الزيت على البشرة لا تحتاج المرأة لسحب البشرة أو شدها، و بشكل عام السحب و الشد خطير جداً و يساعد في إفساد البشرة، خاصةً إذا كانت البشرة من النوع الحساس.

– بعد الانتهاء من استخدامه لا يترك زيت اللوز اي بقايا زيتية على البشرة، فيكون خفيف عليها و لا يترك أي مواد ثقيلة تضرها، كما يساعد في التخلص من جميع الأوساخ التي يكون من الصعب التخلص منها.

– في حالة كانت المرأة من أصحاب البشرة الجافة، او لديها واحد من الأمراض الجلدية مثل مرض الاكزيما أو مرض الصدفية، زيت اللوز يساعدها على تهدئة هذه الأمراض عند وضعه على البشرة.

– يساعد في تخفيف احساس الحكة و القشور او اي تكسير يحدث في الجلد، و ذلك يعتبر عكس باقي المنتجات المزيلة للمكياج من البشرة التي تقوم بزيادة التهاب الجلد .

طريقة استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج
بعد معرفة فوائد زيت اللوز الكثيرة في إزالة المكياج، يمكن استخدامه بالخطوات الآتية:

أولا نقوم باخذ كمية بسيطة من زيت اللوز و نقوم بوضعها على البشرة و دهنها، ثم نقوم بالتدليك بلطف على جلد البشرة، و يجب الا نقوم بعملية تدليك خشنة لكي لا نقوم بعمل اي اضرار للبشرة، و نركز على جميع اجزاء العين و نحرص على ألا نقترب من منقطة العينين بشكل كبير.

بعدها نأخذ قطنة مبللة بماء الورد و اذا لم يتوفر يمكن استخدام الماء العادي في هذه الحالة، و نقوم بفرك المكياج بلطف من على البشرة، و في حالة استخدام زيت اللوز لإزالة الماسكرا،  نضع قليلا منه حول منطقة العين، و يجب غسل الوجه بالماء الفاتر بعد الانتهاء من هذه العملية.

و من الممكن استخدام زيت اللوز بدون عمل جميع هذه الخطوات، عن طريق أخذ قطنة و وضعها فيه او اخذ قطعة من القماش، و تبليلها بالزيت و القيام بفرك المكياج من على الوجه بلطف و تدليكه، و زيت اللوز من الزيوت التي يمكن تركها على البشرة بعد الانتهاء من إزالة المكياج، فهو لن يضرها و سوف يقوم بإفادتها.

فمن ابرز استخدامات زيت اللوز الأخرى هو التخلص من الهالات السوداء حول العين، و يمكن استخدامه لعلاج أمراض جلدية كثيرة و لكن يجب استشارة الطبيب المختص قبلها، لكي لا يكون هناك أي أثر سلبي عند استخدام زيت اللوز للبشرة، و زيت اللوز يقوم بمساعدة البشرة في الحصول على النضارة، و يساعدها في تنظيفها من اي شوائب و اوساخ موجودة فيها و بطريقة طبيعية بدون أي ضرر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق