كيف استخدم زيت اللوز الحلو للشعر

كتابة منة عبدالخالق آخر تحديث: 09 أغسطس 2020 , 01:18

يعتبر زيت اللوز من الزيوت التي تمتلك فوائد متعددة للجسم ، والشعر فينصح بها الكثير من خبراء التجميل لمنح الشعر النعومة ، والترطيب ، واللمعان كما يقوم بدور فعال في إصلاح تلف الشعر فنحصل على هذا النوع من الزيوت نتيجة عصر بذور جوز اللوز فيدخل في العديد من المجالات العلاجية ، والصحية ، والتجميلية حيث أنه متعارف عليه منذ الثقافات القديمة فيحتوي على مستويات عالية من البروتين ، وأحماض الأوميغا 3 ، والفيتامينات المتنوعة خاصة فيتامين هـ اللازم لتحسين جودة الشعر ، ومنحه القوة ، واللمعان.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

  • يعد زيت اللوز الحلو من المرطبات الطبيعية للشعر فيجعل شعرك أكثر نعومة ، ولمعان.
  • يساعد على ملئ الفراغات الموجودة داخل الشعر ، ومنح الشعر الكثافة ، والقوة فيُقلل من حالات التساقط ، والضعف.
  • لديه قدرة فعالة في تحسين جودة الشعر ، وتقوية بُصيلات الشعر ، وإصلاح التالف منها.
  • إذا داومت على استخدام زيت اللوز الحلو كروتين للعناية بالشعر تجده يقضي على الكسرات المتواجدة في الشعر فلديه قدرة هائلة في فرد الشعر ، ومنع تكسره لتتمتعي بشعر جذاب ، وانسيابي فيُصبح أسهل أثناء التمشيط.
  • يعتبر من الزيوت التي تدخل في الروتين العلاجي للشعر فتقضي على تقصف الشعر ، والأطراف بشكل خاص بالإضافة إلى تقليل الحكة داخل فروة الرأس.
  • يساعد على تطويل الشعر ، وزيادة معدل نموه لتتمتعي بشعر طويل ، وصحي مع مرور الوقت فالأهم الاستمرار ، والمداومة على استخدامه ، وذلك لغناه بالفيتامينات ، ومضادات الأكسدة الطبيعية التي تغذي فروة الرأس ، وتمنحها الحيوية.
  • يقضي على إجهاد الشعر ، ويحول شعرك من شعر مُجهد ، وتالف إلى شعر حيوي ، وأكثر صحة ، ولمعان.
  • يُمكنه أيضًا علاج أمراض فروة الرأس ، والقضاء على مشكلة القشرة التي تؤدي إلى تلف الشعر ، وتساقطه ، وضعفه كما يساعدك في التخلص من الأمراض الجلدية ، والالتهابات التي تُصيب فروة الرأس مثل الصدفية ، والحساسية التي تُشعرك بالحكة المستمرة في فروة الرأس ، وهذه عادة خاطئة.
  • كما استعان به الخبراء ، والأطباء في الصين لعلاج حالات جفاف فروة الرأس من خلال تطبيق كمية قليلة من زيت اللوز الحلو على فروة الرأس مع التدليك اللطيف فهذه الحركات الخفيفة تعمل على تنشيط عملية تدفق الدم ، وإدخال مضادات الأكسدة القوية إلى جلد الرأس.

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

الطريقة الأولى

  • وضع كمية صغيرة من زيت اللوز على راحة يدك ، وقومي بوضعها على شعرك مع التدليك اللطيف على شكل حركات دائرية ، وإذا كنت ترغبي في الحصول على شعر لامع ، وغير مُقصف عليك أن تهتمي بالأطراف بشكل خاص ، واتركي الزيت على شعرك دون غسل فقط قومي بتمشيطه.

الطريقة الثانية

  • نُحضر ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، ونخلطهما جيدًا حتى يمتزجوا تمامًا.
  • ثم نضع ملعقة كبيرة من كريم الأفوكادو ، ونستمر في خلط المزيج ، ثم نقوم بتطبيقه على الشعر ، ونتركه لمدة ساعة إلا ربع ، ثم نقوم بغسل القناع ، وتجفيف الشعر ، وتمشيطه فيقوم هذا القناع بتغذية الشعر ، ومنحه النعومة ، والحيوية.

الطريقة الثالثة

  • هناك مجموعة من البشر لا يُفضلوا الأقنعة ، والماسكات الخاصة للشعر فتُشعرهم بالملل ، والمشقة فقط يرغبوا في الحصول على المكملات الغذائية ، والفيتامينات التي تمنح الشعر القوة ، واللمعان ، وإصلاح ما به من تلف عن طريق الفم.
  • فيتوجهوا إلى تناول كبسولات تحتوي على زيت اللوز التي تمنح الجسم ، والصحة العامة الفيتامينات ، والأحماض اللازمة لتدعيم الصحة ، ولكن لا نعرف مدى تأثير هذه الكبسولات على الشعر.[1]

خلطات زيت اللوز للشعر

  • يُمكنك عمل خلطة طبيعية فعالة ، ومفيدة للشعر باستخدام زيت اللوز تتمثل في : إحضار ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل ، وثلاث ملاعق من زيت اللوز ، ونخلطهما جيدًا ، ثم قومي بغسل شعرك جيدًا ، وتركه مفرودًا حتى يجف تمامًا من الماء ، ثم قومي بتطبيق هذه الخلطة على شعرك بحيث تغمره بالكامل ، وتترك هذه المكونات على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدًا يتم تكرار هذه العملية لمدة مرتين على مدار الأسبوع فهذه الخلطة تغذي الشعر فالحليب ، وزيت اللوز لهما دور فعال في تقوية الشعر ، ومنحه الصحة ، والنظافة.
  • هذا الخلطة توفر للشعر الترطيب المثالي ، والنعومة الكاملة فقط نقوم بإحضار ثمرة من الموز المهروس جيدًا ، وملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض ، وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو ، ونخلط كافة المكونات حتى تتجانس تمامًا ، ثم نقوم بتطبيق هذه الوصفة على الشعر من فروة الرأس ، وحتى الأطراف بشرط أن يكون الشعر جاف غير مبلل ، ونترك الخلطة على الشعر لمدة لا تزيد عن ساعة إلا ربع ، ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو جيدًا ، وتمشيطه ، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على تنعيم الشعر مثالي وبنتيجة فعالة.
  • هذه الوصفة تمنحك شعر قوي ، وكثيف كما تقضي على مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير فقط قومي بإحضار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة أيضًا من زيت اللوز ، واخلطيهما معًا ، وبعد ذلك قومي بتطبيق هذه الوصفة على فروة الرأس بشكل جيد حتى تستوعبها الفروة بالكامل مع التدليك اللطيف على شكل حركات دائرية ، ثم ابدأي في توصيلها إلى الشعر بالكامل ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو ، والماء الفاتر ، وقومي بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات على مدار الأسبوع حتى تتمكني من إصلاح شعرك التالف ، ومنحه القوة ، وتحفيز نموه.
  • تعتبر هذه الخلطة من الخلطات المغذية لشعرك فتمنحه البروتينات اللازمة لبصيلات الشعر على وجه الخصوص ، وتُصلح ما بها من تلف بالإضافة إلى قدرتها على الحد من جفاف الشعر ، ومنحه الترطيب ، والانسيابية فقط قومي بإحضار بيضة ، وأربعة ملاعق من زيت اللوز ، واخلطي هذه المكونات معًا بشكل تام ، ثم قومي بغسل شعرك ، وتجفيفه ، ومن ثَمَ تطبيق الخلطة على الشعر ، وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، وبعد انتهاء المدة قومي بغسل شعرك بالماء ، والشامبو جيدًا ، ويتم تكرار هذه العملية مرة أسبوعيًا.

والأفضل في اختيار زيت اللوز الحلو كروتين للشعر هو أنه آمن بشكل عام في استخدامه لأي حالة من الحالات التي تعاني من تلف الشعر ، وجفافه ، وكذلك قلة نضارة البشرة ، والرغبة في إصلاح ما بها من عيوب لكن إذا كان هناك بعض الأشخاص تعاني من حساسية تجاه المكسرات فعليهم أن يتجنبوا استخدام هذا النوع من الزيت ، واستبداله بأي نوع آخر لديه نفس الفاعلية بعد استشارة الطبيب المتابع للحالة.

وللحفاظ على صحة ، وحيوية شعرك ، ومنحه القوة ، واللمعان ، والنعومة عليك الالتزام بتناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية اللازمة له ، وتجنب تناول الأطعمة السريعة ، والجاهزة التي تضر صحتك بشكل عام ، وتزيد من وزنك.

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق