مدرسة الواحة الدولية بجدة

كتابة: rovy آخر تحديث: 29 أبريل 2018 , 17:51

تعتبر مدرسة الواحة الدولية واحدة من أهم المدارس الواقعة ب مدينة جدة ، و هذه المدرسة تمتاز بمستوى تعليمي جيد ، فضلا عن الملحقات المدرسية المتميزة .

نبذة عن مدرسة الواحة الدولية بجدة
– هي إحدى أكبر و أهم المدارس الدولية بجدة ، و هي مدرسة دولية مرخصة و حاصلة على دعم التعليم باللغة الانجليزية ، و ذلك بداية من الصف الأول و حتى الصف الثاني عشر ، و قد عرفت هذه المدرسة سابقا باسم مدرسة مونتيسوري بجدة ، و التي تأسست في يوليو من عام 1992 ، و ذلك بغرض تلبية كافة الاحتياجات التعليمية لمجتمع المغتربين ، و ذلك بشكل متنوع و كبير .

– بدأت المدرسة في التعامل بشمل متواضع ، و قد كان ذلك في إحدى الفلل حيث كانت تضم فقط 20 طفل ، كما أن الفصول قد تراوحت بين الحضانة و السنة الثانية ، هذا و قد شهد هذا الاحتفال بالسنة العاشرة ، و قد كان ذلك في عام 2002 ، و ذلك على مدى عقدين من الزمان ، و في هذا الوقت كان عدد الطلاب قد تعدى 1250 طالب و كان هؤلاء الطلاب من 25 جنسية مختلفة.

– بدأت هذه المدرسة الابتدائية في فيلا صغيرة ، و بدأت في الانتشار بعدها شيئا فشيئا ، و قد انتشر ذلك حتى ضمت أربعة فروع واسعة ، و تم تجهيز المدرسة بأحدث التجهيزات و القاعات و الغرف .

ملحقات المدرسة
بعد أن تم نقل المدرسة لهذا المكان الجديد و شهدت هذه التوسعات الهامة ، تم إلحاق عدد من الملحقات بالمدرسة ، و هذه الملحقات تمثلت في عدد من المختبرات يصل عددها إلى 3 مختبرات على أعلى مستوى ، و كذلك تضم المدرسة 3 مكتبات متميزة و مجهزة بأفضل التجهيزات التي تتناسب مع عمر مختلف الطلاب ، كذلك تضم ملعبين لكرة القدم ، و ملعبين للكرة الطائرة ، و كذلك ملعب متميز لكرة السلة ، و ملعب كرة تنس و كذلك ملعب مغطى ، كما أن المدرسة تستقبل الطلاب من كافة المراحل التعليمية ، و يتم بداخلها الاعتماد على المنهج البريطاني ، هذا و تعتبر المساحة الكلية للمدرسة تصل إلى 5000 كم.

هدف و فلسفة المدرسة
– تعمل المدرسة على توفير مزيج متميز كأساس للتعليم الجيد ، و هذا المزيج يعتمد على التعاليم الإسلامية ، و ذلك بغض النظر عن جنسيات الطلاب ، و ذلك مع الاهتمام بتحقيق بيئة أمنة و منضبطة ، على أسس منهجية تعليمية متميزة ، تعتمد في الأساس على مهارات التفكير النقدي .

– كما أن كافة القرارات تستند على المصلحة الأكبر للطلاب ، مع الاعتماد على التعاليم الإسلامية في تطوير الطابع الأخلاقي للطلاب ، فضلا عن توفير مناخي يعتمد على مناخ إيجابي يعتمد على النمر الاجتماعي ، و كذلك الاهتمام بالبيئة المنزلية لكافة الطلاب ، و توفير تواصل وثيق مع كافة الطلاب .

الرعاية الصحية للطلاب 
– تعمل المدرسة على تشجيع الأطفال على غرس العادات الصحية لتناول الطعام و ممارسة الرياضة ، و يشرف على مهام العيادة ممرض متفرغ ، و يدير الإسعافات الأولية فورا للطالب عند إصابتهم أثناء ساعات الدوام المدرسي ، و في الحالات التي يكون فيها غرز أو الجص أو أيا من الإسعافات الأولية الأخرى المطلوبة ، يكون عليهم أخذ المصاب إلى مستوصف بالقرب من المدرسة ، كما أن النفقات تتكبدها المدرسة في إدارة العلاج المطلوب.

– في حالة ما إذا الطالب يتطلب إعطاء الدواء الموصوف خلال ساعات الدراسة ، يجب إرسال تعليمات خطية إلى مكتب المدرسة مع الدواء ، و في المدرسة الإعدادية ، يتم التحقق من الصحة الكاملة للطلاب و التي يتم توفيرها للأطفال ، و هذا يشمل الأسنان و العيون ، كذلك يتم تسجيل الوزن و الطول للطلاب ، و يتم إرسال المعلومات فيما يتعلق بأي شاغل لمنزل الآباء و الأمهات ، و تقدم أقسام رياض الأطفال مع جرعة يومية من الكالسيوم عن طريق كوب من الحليب .

– و في المدارس العليا إذا كان طالب يشعر بالمرض ، يتم إبلاغ أي من موظفي مكتب المدرسة ، و من خلاله يتم إرسال المريض إلى العيادة و سوف يتم الكشف عليه .

– بالنسبة لعنوان المدرسة فهو بجدة ، منطقة الرحاب ، شارع الأربعين ، و رقم التليفون 0564373496 ، 6740676 ، و الموقع الإلكتروني للمدرسة http://alwahaschool.com/newweb/AdmissionProcedure.aspx .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى