نبذة عن الممثل الأمريكي أدريان برودي

- -

ولد الممثل الأمريكي أدريان برودي في الرابع عشر من أبريل عام ١٩٧٣، واسمه باللغة الإنجليزية  Adrien Brody، في مدينة نيويورك، والده كان يعمل مدرس تاريخ متقاعد واسمه إليوت برودي يهودي الأصل ، تعلم إليوت برودي في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية، وحصل على الشهادة الثانوية من لاغوارديا الثانوية للفنون المسرحية في نيويورك، وكان قد بدأ حياته الفنية في عام ١٩٨٨ من خلال مسلسل هوم آت لاست، وشارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة منها فيلم كينج كونج في عام ٢٠٠٥، وفي عام ٢٠٠٢ شارك في فيلم عازف البيانو، وفي عام ٢٠١٠ شارك في فيلم بريداتور، وكان قد حصل على العديد من الجوائز أهمها جائزة الأوسكار في عام ٢٠٠٢ كأفضل ممثل عن فيلم عازف البيانو وفي نفس العام حصل على جائزة سيزر عن نفس الفيلم

لمحات عن أدريان برودي :
١- عندما كان عمره تسع وعشرون عاما حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلم عازف البيانو الذي قام بإخراجه المخرج رومان بولانسكي، وكان أصغر ممثل يحصل على الجائزة .

٢- خلال تحضيره لفيلم عازف البيانو خسر برودي حوالي خمسة وعشرون كيلو جراما من وزنه ، كما تعلم العزف على آلة البيانو حتى أتقنها، باإضافة إلى أنه تخلى عن سيارته ومنزله من أجل هذا الفيلم .

٣- في عام ١٩٩٩ تعرض برودي لكسر في الأنف خلال مشاركته في مشهد القتال في فيلم summer of sam . ٤- كان يهدف إلى المشاركة بدور الجوكر في فيلم the dark knight  عام ٢٠٠٦ولكن الراحل هيث هيدجر هو من قام بأداء الدور .

٥- يحب متابعة أحدث صيحات الموضة ويتابع عروض الأزياء الرجالي باستمرار كما شارك بنفسه في عرض أزياء الماركة العالمية برادا، في عام ٢٠١٢ في عروض الشتاء والخريف.

٦-  في عام ٢٠١٠ عند قيامه بدور بروس في فيلم بريداتور قام برودي بإضافة خمسة عشرون رطلا من العضلات إلى وزنه

٧- عندما كان في عمر المراهقة عمل ساحرا وأطلق على نفسه برودي العظيم وأثناء المناسبات العائلية واعياد الميلاد كان  يقوم بعمل بعض العروض والخدع السحرية .

٨- يفضل كثيرا سماع موسيقى الهيب هوب   أفضل الفرق بالنسبة له هي فرقة the beatnut  

٩- منذ صغره كان برودي محبا للتمثيل وشارك في مسرحية وفيلم تليفزيوني منذ عمر الثالثة عشر .

١٠- قامت مجلة esquire بإطلاق لقب الرجل الأكثر أناقة في أمريكا على الممثل أدريان برودي في عام ٢٠٠٤ .

١١-  والدته لها دور كبير في تشجيعه على التمثيل والتخلص من الخوف الذي يصيبه خلال التصوير فكانت تحاول الإكثار من أوقات تصويره عن طريق عملها في التصوير الفوتوغرافي، مما جعله يكتسب ثقة كبيرة في نفسه وتخلص من خوفه من الوقوف أمام الكاميرات  السينمائية

١٢-  يعتبر دوره في فيلم عازف البيانو نقطة تحول كبيرة بالنسبة له، وتكونت عنه صورة ذهنية لدى الجماهير عن معاناة اليهود خلال محرقة الهولوكوست التي قام بها هتلر .

١٣-في  معظم أدواره  يمثل شخصية مختلة عقليا أو شخصية غير متوازنة وغريبة الأدوار إلى حد ما .

١٤- يتميز برودي بنبرة صوت هادئة وملامح باردة نسبيا كانت له تأثير على الأدوار التي كان يقوم بها


– ومن أهم أعماله
(InAPPropriate Comedy

– Midnight in Paris

– The Experiment

– High School – King Kong

– The Pianist

– The Thin Red Line 

أشهر أقواله :
الكثير يقارنونني بالعظيم “آل باتشينو”، وهذا شيء يسعدني، لكننى أتمني أن يقولوا “أدريان برودي” ثم آل باتشينو الجديد، والدي قال لي “أن النجاح بين عشية وضحاها يتطلب 15 عاماً”، أما أنا فتطلب الأمر معي سبعة عشر عاما ونصف”.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *