فوائد علمية لتربية القطط

هناك فوائد كثيرة لتربية القطط غير الاستمتاع بها و اللعب معها في المنزل، منها أن القطط يمكنها أن تمنع حدوث مرض الحساسية للاطفال حديثي الولادة قبل إتمام اول عام لهم، و يمكنها أن تساعد الرجال في العثور على شريك الحياة لأنها تجذب النساء كثيرا، كما تساعد أصحابها في تخطي اي محنة او أزمة نفسية عن طريق اللعب معها و التعامل معها كرفيق في المنزل .

فوائد علمية لتربية القطط

1- تساعدك في النوم: تم عمل دراسات كثيرة كشفت أن النساء بشكل خاص، يفضلون النوم بجانب القطط الخاصة بهم أكثر من النوم بجانب الرجال، و نسبة كبيرة ممن قاموا بعمل دراسة عليهم قد قالوا إنهم ينامون بشكل أفضل عندما تكون حيواناتهم الأليفة بجانبهم أثناء النوم، و بالرغم من ذلك فهناك نسبة قليلة قد قالت أن النوم بجانب الحيوانات الأليفة يسبب لهم اضطرابات في النوم .

2- تساعد في اخبار الكثير عن شخصيتك: الذين يربون القطط كحيوان أليف داخل المنزل، يعبر ذلك عن جزء خاص في شخصيتهم فيعبر عن كون معظمهم أشخاص انطوائية او أشخاص تميل للعزلة و الهدوء في معظم الوقت، حتى أكثر ممن يقومون بتربية الكلاب، حيث يكون معظم مربيين الكلاب أكثر ميلا إلى الاحتفال و الفرح في معظم الوقت، كما تم الكشف أن من يحبون القطط يكونوا أشخاص غير استغلاليين و يميل معظمهم إلى التواضع في التصرفات .

3- يمكنها أن تكون رفيقتك: القطط من الحيوانات التي يمكنها أن تكون رفيقة جيدة للإنسان، خاصةً بالنسبة للنساء أكثر من الرجال، حيث تميل النساء إلى حب القطط و تقضية أوقات كثيرة معها، و قد كشفت دراسة تم عملها أن وجود قطة في المنزل، يعادل شعور وجود شريك عاطفي داخل المنزل، و كشفت دراسات أخرى أن القطط يمكنها تذكر جميع المواقف الجيدة لصاحبها و عدم نسيانها .

4- تساعد في الحفاظ على صحة القلب: الحيوانات الأليفة و تربيتها بشكل عام يساعد في الحفاظ على صحة القلب، اما القطط بالتحديد فتساعد في خفض مستويات هرمون التوتر عند الإنسان، و ذلك بسبب أنها لا تتطلب رعاية كبيرة في تربيتها، و القيام بالتربيت على القطة يمكنه أن يساعد في القيام بتهدئة الاعصاب و الشعور بالارتياح، و كشفت بعض الدراسات أن تربية القطط جعلت أصحابها اقل عرضة للإصابة بأي مرض في القلب أو الإصابة بالسكتة القلبية .

5- تساعد صاحبها في التأقلم: وجود قطة داخل المنزل يساعد في أن يكون صاحبها، أكثر تأقلما مع فكرة الموت فإذا خسر أحد الأشخاص القريبين له و لم يستطع تجاوز هذه المرحلة يمكنه اقتناء قطة لتشاركه حياته و تنسيه اي حزن، كما تساعد القطة في التخفيف من اي امراض و أعراض نفسية أو جسدية تحدث للإنسان، و أكثر الفترات الصعبة قد قال أصحابها أنهم تخطوها بسبب وجود حيوان أليف في حياتهم .

6- تساعد في العثور على شريك الحياة: الرجال الذين يقتنون قطة في المنزل يساعدهم ذلك على جذب انتباه النساء، و ذلك تم اكتشافه وفقا لدراسة تم عملها على النساء قد كشفوا فيها أنهم يميلون إلى الرجال الذين يملكون قطة كحيوان اليف، و قد قالت النساء أن من يمتلكون القطط من الرجال يجذبون النساء أكثر ممن يملكون الكلاب .

7- يكون أصحاب القطط اكثر من حيث الذكاء من غيرهم: قد كشفت دراسة أن من يمتلكون قطط كحيوان أليف في منازلهم، كانت درجاتهم العلمية و مؤهلاتهم اعلى ممن حولهم من باقي الطلاب،  و بالفعل تم اكتشاف أن درجات الذكاء الاعلى بين الطلاب كانت ترجع لمن يمتلكون القطط في المنزل .

8- تقلل من الإصابة بانواع كثيرة من الحساسية: قد كشفت بعض الدراسات أن الأطفال الحديثي الولادة، الذين لم يكملوا العام الأول لهم و قد عاشوا في أماكن موجودة فيها القطط بصورة كبيرة، كانوا اقل عرضة للإصابة بانواع كثيرة من الحساسية، و ليس الحساسية من القطط والحيوانات الاليفه فقط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *