قائمة لبعض المؤسسات التي تقوم بعمل العازل المائي والحراري في الرياض

تحتاج أغلب المنازل إلى عازل مائي وحراري قوي عند البناء حتى يمكن تجنب حدوث مشاكل تسربات في المنزل ومعالجتها من الرطوبة ، و هناك أنواع عديدة للعوازل المائية والحرارية و منها ؛ عزل الأساس ، عزل أرضيات الدور الأرضي ، عزل الحمامات ، عزل الأسطح ، عزل الأساسات.

بعض شركات العزل المائي والحراري في الرياض:
1- مؤسسة الشايع للعزل: تعد شركة الشايع واحدة من أكثر الشركات نجاحاً ونمواً في قطاع التجزئة في الرياض ، فهي تستخدم أفضل و أحدث طرق العزل المائي والحراري وتقدم ضمان 15 عام على كاقة أعمالها ، للاتصال من داخل المملكة   2482-92000.

2- شركة البيت السعيد بالرياض: تقوم شركة البيت السعيد بالكشف عن تسربات المياه بالرياض و جميع أنحاء المملكة و وضع العوازل بالرياض ، و عي متخصصة في كافة انواع العوازل سواء عزل مائي أو عزل حراري ، أو عزل أسطح ، أو عزل خزانات ، أو عزل فوم و عزل بولي يوريثين ، للاتصال من داخل المملكة 0543578920.

3- شركة أبيار: تعد شركة أبيار من أفضل شركات تقديم الخدمات المنزلية في الرياض ، و خاصة تركيب العوازل المائية و الحرارية ، للاتصال من داخل المملكة 0552630310.

4- شركة التقوى: هي إحدى الشركات التي تقدم العديد من الخدمات المنزلية للأسر في مدينة الرياض ولها أيضًا فروع أخرى في الدمام ، و جدة ، وينبع ، والمدينة المنورة ، للاتصال من داخل المملكة 0501214920.

5- شركة شروق الحفر: توفر شركة شروق الحفر جميع الخدمات المنزلية لأهالي مدينة الرياض ، كما توفر أنواع العوازل المائية والحرارية المختلفة، للاتصال من داخل المملكة 0500512837.

6- شركة الرحمة: تقدم شركة الرحمة خدماتها في تنفذ جميع أنواع العزل ، و تستخدم أحدث الأدوات والأساليب لصنع عازل مائي وحراري للسطح ، للاتصال من داخل المملكة 0550070601.

7- شركة الزامل: تتميز شركة الزامل بأن بها فريق عمل متميز من المهندسين المتخصصين في العزل المائي والحراري ، كما أنها لها أكثر من 31 فرع داخل المملكة ، للاتصال 0505838744.

8- شركة الأول: تقدم شركة الأول أفضل عزل مائي وفوم ، و عزل حراري و عزل أسطح وعزل خزانات ، كما تقدم العديد من الخدمات المنزلية الأخرى ، للاتصال من داخل المملكة 0502681210.

9- شركة البيوت: تقدم شركة البيوت العديد من الخدمات المنزلية في مدينة الرياض ، كما تقدم أفضل عزل مائي بالإضافة إلى ضمان على كافة أعمالها ، للاتصال من داخل المملكة 0507001078.

10- مؤسسة البيت السعودي: شركة البيت السعودي ، تعمل على تقديم خدمات العزل بكل أنواعها ، و خاصة العزل المائي والحراري ، للاتصال من داخل المملكة 0557180546.

أفضل طريقة لعمل العازل المائي والحراري:
1- بعد الانتهاء من بناء الهيكل الإنشائي و التأكد من نظافة سطح المكان المراد عزله ، يتم دهانه بطبقة من البيتومين تمهيدا لتركيب الألواح العازلة للحرارة بحيث تكون متلاصقة بإحكام ، و من الأفضل تركيبها بطريقة الوصلات المتناكبة ووضع شريط لاصق من الألمنيوم بعرض 7.5 سم على خطوط التقاء الألواح ، و بعد ذلك يتم تغطية كامل مسطح الألواح العازلة بفرش بلاستك لحماية العازل قبل صب طبقة الفوم ، مع مراعاة أن لا يقل سمك الألواح العازل الحراري عن 7.5 سم.

2- و بعد الانتهاء من تركيب الألواح الحرارية يتم حمايتها من خلال صب طبقة من الخرسانة الرغوية فوقها و يجب أن تبدأ بسمك لا يقل 3 سم ، على أن يتم زيادة هذه الطبقة بمعدل 1سم لكل متر ، و يكون اتجاه الميل لطبقة الخرسانة الرغوية في اتجاه نقاط تصريف الماء ، و بعد الانتهاء من صب الخرسانة الرغوية يتم حمايتها بعمل طبقة إسمنتية فوقها بسمك لا يقل عن 2 سم.

3- يتم دهان الطبقة الإسمنتية لحماية الخرسانة الرغوية بطبقة من البيتومين تمهيدا لتركيب رولات العازل المائي (البوليثيرين) ، و تركيبها على السطح من خلال اللحام باستخدام لهب الموقد مع الأخذ بالاعتبار عمل ركوب 10 سم لكل رول مع الأخر ، و تثبتها بالأرضية ، و يتم صنع مجرى في الخرسانة المسلحة لدروة السطح ليثبت فيها طرف الأغشية العازلة و تثبيتها بواسطة شرائح معدنية.

4- بعد الانتهاء من تثبيت طبقة العازل المائي يتم اختبارها و ذلك بطريقة الإغمار بالماء بعد سد جميع فتحات المزاريب باستخدام سدادات خاصة لمنع تسرب الماء نهائيا ، و يجب الحرص على الحفاظ على مستوي الماء ثابت قدر الإمكان بارتفاع 5 سم من أعلى منسوب طوال فترة الفحص ، و يترك السقف في حالة إغمار لمدة 48 ساعة ، و يتم الفحص الأولي بعد 24 ساعة من الغمر وفي حالة وجود إشارات لتسرب الماء قبل مرور مدة الفحص ( التبقيع و الترطيب) يتم وقف الفحص و تصريف المياه عن السقف وعمل الإصلاحات اللازمة وتعاد العملية مره أخرى ، أما في حالة اجتياز العازل المائي للفحص و التأكد من عدم وجود تسريب ماء للمبنى يتم عمل طبقة إسمنتية بسمك 2 سم فوق العازل المائي لحمايته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *