الفرق بين نزيف انغراس البويضة و الدورة الشهرية

هناك دلائل كثيرة مختلفة و أعراض للحمل و معظمهم يشبهوا فترة الحيض ، من بين هذه الأعراض النزيف البسيط ، الذي يمكن أن يكون علامة على أن كنت حاملا ، و يشار إليه بنزيف الانغراس . 

نزيف الانغراس
رغم أن نزيف الانغراس ليس أمر مشترك عند العديد من النساء إلا أنه لا يثير القلق ، 
يمكن لنزيف الانغراس أن يعتمد على أول يوم من فترة الحيض الماضي الخاص بك ، و عندما تشاهد النزيف سوف يلاحظ بعض الاختلافات بينه و بين الحيض ، كما أنه أيضا ربما يكون أخف من المعتاد ، و من هذا يمكن أن يكون النزيف ثقيل ، و في هذه الحالة قد يكون هناك خطر على الحمل.

ما هو نزيف الانغراس
– بمجرد قد تم غرس البويضات تبدأ في السفر عن طريق قناة فالوب ، ثم تنتقل إلى الرحم و تنغرس في بطانة الرحم ، و زرع البويضة عادة ما تستغرق هذه المرحلة حوالي سبعة أيام من الإخصاب ، و القاعدة الأساسية أن الإباضة تحدث في حوالي أسبوعين بعد أول يوم من آخر حيض ، و الإخصاب يكون في فترة حوالي 24-36 ساعة بعد الإباضة.

– كما هو الحال مع كل شيء في الطبيعة ، يبدأ الجسم في تحرير البويضات أيضا قبل أو بعد اليوم الرابع عشر ، و لا يعرف متى صدرت البويضات بالتحديد ، و لذلك من الصعب تحديد تاريخ الحمل بدقة .

كيف يبدو نزيف الانغراس ؟
الدم هو عادة يكون لونه بنى أو وردي ، و يظهر عادة في بطانة اللباس الداخلي ، و لا يحتاج لاستخدام فوط صحية ، و يختلف عن الدم الأحمر الداكن المرتبط بفترة الحيض ، و لكن العديد من النساء تبدأ هذه الفترة مع هذا النوع من فقدان الدم ، و لو أنهم لا يتوقعون أن يكون الدم ناتج عن الحمل ، كما أن معظم النساء مع نزيف الانغراس سوف يشعروا بأن الحيض بدأ بشكل مبكر و خفيفة جداً ، وهذا الأمر قد يستمر لمدة 2-4 أيام في بعض النساء ، هذا إلى جانب أن طوال مدة استمرارية نزول الدم ، يكون بنفس الكثافة دون زيادة على عكس الحيض العادي ، و كذلك يختلف لونه عن اللون الأحمر القاني الذي يميز دم الدورة الشهرية .

ما هو الفرق بين زرع النزيف و الحيض ؟
عادة ما يتم توقع فترة الحيض الخاصة بك ، و لكن إذا تمت قبل عدة أيام من ميعاد الدورة الشهرية من الممكن أن يكون نزيف الانغراس ، و من الشائع للغاية أن يكون نزيف الانغراس في فترة مبكرة ، و يصاحبه كثير من أعراض ما قبل الطمث ، مثل التشنجات و النفخ و تغيرات المزاج التي تكون موجودة مع الحمل ، و الفرق بينهما غالبا يكون طول النزيف ، و كذلك اللون الخفة في تدفق الدم ، في حين أن الحيض يدوم عادة لفترة 4-7 أيام و تكون أثقل ، و يحدث تدفق للدم بصورة متسقة ، في حين أن نزيف الانغراس عادة ما يبدأ كالبنى أو الوردي ، و يظل خفيف للغاية.

مدة نزيف الانغراس
نزيف الانغراس عادة ما يستغرق حوالي يوم أو يومين ، و لكن يمكن أن يستمر لبضع ساعات أو إلى أن يتم اكتشاف الحمل أو أنه يتوقف بعد عدة أيام ، و تكون طبيعة النزيف خفيفة للغاية ، كما أن عدد قليل من النساء قد يشعروا بأن النزيف يستمر طوال تلك الفترة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *