نصائح وإرشادات عن تقويم الأسنان للأطفال

عندما تعيش مع تقويم الأسنان ، يُنصح بقدر كبير من نظافة الفم الإضافية والرعاية للحفاظ على صحة ونظافة الفم، وقد يكون التقويم غير مريح في بعض الأحيان، وقد تستغرق الرعاية وقتًا طويلاً، وقد يشعر الأطفال بالإرهاق في البداية مع هذه المسؤولية الجديدة، وفيما يلي بعض النصائح المفيدة المتعلقة بتقويم الأسنان بالنسبة للأطفال .

نصائح هامة عن تقويم الأسنان للأطفال :
– العناية بالفم خارج المنزل :
عندما يكون الأطفال بعيدين عن المنزل، من الضروري أن يكون معهم فرشاة أسنان ومعجون أسنان والخيط ، هذا يشجع الأطفال على نظافة الفم بين الوجبات والعناية به طوال اليوم ، كما يحافظ على استعداد الطفل لأي مشاكل غير متوقعة تتعلق بتقويم الأسنان، ويمكن للأطفال الاحتفاظ بهذه المجموعة في حقيبتهم المدرسية ويجب تشجيعهم على الاحتفاظ بها في جميع الأوقات.

– تنظيف تقويم الأسنان بشكل منتظم :
إن العناية الدقيقة بالأسنان واللثة أثناء ارتداء تقويم الأسنان أمر ضروري لصحة الفم العامة للطفل ، يجب تنظيف الأسنان بشكل كامل ، بما في ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة وغسول الفم في الليل ، قد يستغرق التنظيف بالخيط عدة دقائق ويحتاج الأطفال إلى بعض الوقت لتعلم كيفية إكمال هذا الجزء الضروري من صحة الفم بشكل صحيح .

– ارتداء الأربطة المطاطية :
إن الأربطة المطاطية كثيراً ما تفقد مرونتها مع الوقت ، لذلك ينبغي استبدالها في كثير من الأحيان ، وبالتأكيد بعد كل وجبة، لذلك يجب أن يحمل الطفل الأربطة المطاطية معه في كل مكان، وإن ارتداء الأربطة المطاطية طوال الوقت سيجعل فعالية التقويم مستمرة بوتيرة مثالية، وإذا نسي الطفل ارتداء الأربطة المطاطية ليوم واحد ، فلا ينبغي عليه أن يضاعف ارتداء الأربطة في اليوم التالي ، فما عليه سوى متابعة التعليمات العادية.

– أسلاك تقويم الأسنان :
إذا أصبح السلك مفكوكًا بشكل ملحوظ ، فاستشر الطبيب على الفور، عادة ، يمكن جدولة زيارة سريعة لربط السلك السائب، وفي بعض الأحيان ، وإذا انكسر السلك فلا داعي للذعر، يمكن ببساطة تغطية الحواف الحادة بالشمع أو القطن الرطب ، ثم الاتصال بالطبيب في أسرع وقت ممكن، ولا تحاول أن تقطع أي أسلاك مكسورة جزئيًا، فهذا يمكن أن يجعل الوضع أسوأ ويستلزم المزيد من العمل في تقويم الأسنان .

– استخدام مرهم الشفاه :
قبل جلسة تشديد تقويم الأسنان، من المستحسن تطبيق مرهم الشفاه، لأن الشفاه عادة ما تكون جافة للغاية ، بسبب إبقاء الفم مفتوحًا لفترة طويلة من الوقت (حوالي ساعة ونصف أو أكثر في بعض الحالات)، هذا يمكن أن يخفف بعض الانزعاج العام المرتبط بالزيارات التقويمية الروتينية.

– شطف الفم بالماء الدافئ :
بعد تشديد تقويم الأسنان قد يشعر الطفل بألم وقد تظل الأسنان حساسة للضغط لحوالي ثلاثة إلى خمسة أيام، ويمكن أن يساعد شطف الفم بالماء الدافئ على التخفيف من حدة هذا الألم، كذلك يمكن وضع ملعقة صغيرة من الملح وإذابتهم مع الماء وشطف الفم بقوة، وإذا استمر الألم أو أصبح رهيبًا ، أعط الطفل الأسبرين أو أي شيء عادةً ما يأخذه لصداع أو ألم مماثل.

– الأنشطة الرياضية :
إذا كان الطفل يشارك في أنشطة رياضية فمن المهم أن تسأل الطبيب عن أي تعليمات خاصة، ففي حالة حدوث أي إصابة في الوجه أو الرأس ، من المهم التحقق من الفم وتقويم الأسنان، وفي حالة تلف التقويم أو حدثت أي إصابة بالأسنان اتصل فوراً بالطبيب، وفي حالة شعور الطفل بأي ألم في الفم نتيجة لإصابته أثناء ممارسته للأنشطة الرياضية يمكن أن يتناول الطفل الأسبرين أو أي شيء يأخذه الطفل عادة للأوجاع العادية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *