أغرب المخلوقات الأسطورية اليابانية

- -

هناك بعض المخلوقات الأسطورية الشهيرة في اليابان، و التي يعبر كل منها عن رمز او قصة معينة، فمنها شخصية كامي كيري و هو وحش يمتلك منقار يشبه المقص، يتسلل المنازل في الليل من الأبواب و النوافذ المفتوحة، و حوت يدعى بيك كوجيرا هو حوت شبح له جسم عظمي ضخم يظهر في الليالي التي تحدث فيها الامطار بالقرب من القرى اليابانيية .

أغرب المخلوقات الاسطورية اليابانية

1- نيويجيز اي: هذه الشخصية من الشخصيات الأسطورية الشهيرة في اليابان، و هو شبح مختص بحك الظهر، حيث يعتقد اليابانيين أنه أفضل من يقوم بحك الظهر، و عند قيامه بعمل ذلك يقوم بالوصول إلى جميع المناطق التي لا يستطيع الإنسان الوصول لها أثناء عملية حك ظهره، فهو شبح مقدس لهم في حك الظهر .

2- شيشينين ميساكي: هذا الاسم يعبر عن جميع الأشخاص الذين ماتوا أثناء الحوادث المختلفة و الحروب، فيطلق عليهم اسم شيشينين ميساكي في اليابان .

3- ايموري: هذه الشخصية من اغرب الشخصيات عند اليابان، فهي تعبر عن اشباح الأشخاص الذين ماتوا في الحروب أثناء القتال، و ليس ذلك فقط بل إن هؤلاء الأشخاص قد تحولوا إلى حيوان ابو بريص، و الصورة الخاصة لهذه الشخصية موجود فيها الحيوان بالفعل و هو مرتدي الزي الخاص في الحرب،  لكي يعبر عن من ماتوا أثناء القتال .

4- موكوموكورين: هذا الشبح الغريب عند اليابانيين قد تمت ولادته داخل الابواب الورقية المنزلقة الموجودة عندهم، و ليس ذلك فقط بل إن هذه الأبواب عندما تمتلئ بالثقوب تبدأ عيون جميع الاشباح بالخروج من هذه الثقوب، لكي تقوم بمشاهدة كل الاحداث التي تحدث في هذا المنزل و هو من اغرب الاشباح في الفلكلور الياباني .

5- بيتوبيتو-سان: هذا الشبح عند اليابان له دلالة خاصة فهو يقوم بتتبع من يسافر منهم، خاصةً المسافرين أثناء فترة الليل و يصدر صوت تم أخذ الصوت و تسميته به، و هو صوت بيتو بيتو الذي يقوم بإصداره بسبب ارتداء هذا الشبح الصنادل الخشبية التي يخرج منها هذا الصوت، فهو خاص بالمسافرين في الليل .

6- نيكوماتا: و هذا الاسم يعبر عن بعض المخلوقات في اليابان، دور هذه المخلوقات هو مجرد النظر للبشر بازدراء و تكون في أوقات كثيرة هي السبب الرئيسي في استدعاء الكرات النارية، التي تساعد في حدوث أي حرائق في اليابان و تساعد في اشتعالها أكثر، لكي تقوم بحرق عدد كبير من الضحايا و قتل أكبر عدد منهم، من خلال هذه الحرائق الكبيرة .

7- كيوكيجين: هذه المخلوقات من الطف المخلوقات و الاشباح الموجودة في الفلكلور الياباني، و الخدعة هنا في شكلها اللطيف الذي لا يعبر عن أنها مخلوقات طيبة، فهي من اخبث المخلوقات و هناك اعتقاد سائد أن هذه المخلوقات هي، روح سوء الحظ و الروح المتسببة في المرض و الأوبئة و انتشارها في كل مكان بين الناس .

8- بيك-كوجيرا: و هو عبارة عن حوت شبح هذا الحوت له جسم عظمي ضخم، و يظهر هذا الحوت في الليالي التي تحدث فيها الأمطار بالقرب من القرى اليابانية، لكي يقوم بصيد الحيتان الساحلية، و هو يتسبب في رعب و فزع الصيادين، و يقال إن اللعنة الخاصة بهذا الحوت تقوم بعمل مجاعات كثيرة في البلاد، و تزيد من انتشار الطاعون و النار و انتشار الكوارث في جميع القرى التي يضربها .

9- غاشادوكورو: هذا الاسم يعبر عن الارواح التي لها شكل هيكل عظمي عملاق، و يكون طولها أكثر من الشخص العادي بكثير، و بحوالي ١٥ مرة أكثر من طول الشخص، و يقال إنه تم إنشاء هذه الهياكل من العظام المتراكمة، للأشخاص الذين كانوا يموتون من الجوع في المعارك .

10- كامي-كيري: هذا الاسم يعبر عن وحش يملك هذا الوحش منقار يشبه المقص في شكله، و يمتلك يدين تشبه شفرات الحلاقة في شكلها و في حدتها، و هذا الوحش يتسلل الى البيوت و الاماكن المختلفة من خلال النوافذ و الابواب المفتوحة، و يتسلل في فترة الليل فقط حيث يقوم بقص شعر جميع الضحايا الموجودين في المنزل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *