الطريقة الصحية لتحضير مشروب ديتوكس ABC

يعتبر الديتوكس ( إزالة السموم من الجسم ) آخر بدعة بين هواة الصحة ، وتعد العصائر أسرع وأفضل طريقة لتنظيف الجسم من السموم المتراكمة ، وذلك عن طريق تزويد الجسم بالعناصر الغذائية ، وتنقية الجسم من المواد الضارة ، و بدء اليوم بمشروب ديتوكس لا يجعلك تشعر بالإنتعاش فقط ، بل يحافظ على الطاقة خلال اليوم ، ومشروب ديتوكس ABC ، يتكون من التفاح ، الشمندر والجزر (Apple ، Beetroot ، Carrot) ، هذا المشروب متعدد الفوائد ، لأنه يتضمن 3 مكونات رئيسية محاربة للسرطان وتساهم في علاج أمراض أخرى .

المنافع الصحية للتفاح :
يعتبر التفاح من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وتشمل فيتامين أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 6 ، ج وه ، الفولات ، النياسين ، الزنك ، النحاس ، البوتاسيوم ، الفسفور والمنجنيز ، وتعمل الألياف التي تظهر في التفاح على تنظيم حركة الأمعاء ، ونظرا لأنه غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، فإنه يعزز صحة الجهاز المناعي ، الجهاز العصبي ، ويحمي الخلايا من الجذور الحرة .

المنافع الصحية للشمندر :
يعتبر الشمندر من المكونات الرائعة لصحة الأوعية الدموية ، لأنه غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات أ ، ج ، ب المركبة ، الحديد ، البوتاسيوم ، المنجنيز والنحاس ، يتكون الشمندر من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين والأنثوسيانين ، التي تضفي اللون الزهري الأرجواني للخضروات ، ومضادات الأكسدة هذه تساعد في بناء الجهاز المناعي ، وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ، هذه المكونات الصديقة للقلب الموجودة في الشمندر ، تعمل كمواد مضادة للشيخوخة ، كما توفر البيتالانين وهو مادة مضادة للالتهابات ، تساعد على حماية الكبد .

المنافع الصحية للجزر :
يحتوي الجزر على الفيتامينات المتعددة مثل فيتامين أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب6 ، فيتامين ك ، ه وج ، بالإضافة إلى المعادن مثل الماغنسيوم ، الكالسيوم ، الفسفور والسللينيوم ، والجزر غني أيضا بالبيتا كاروتين ، الذي يتحول إلى فيتامين أ ويساعد في تحسين وظائف العين والجهاز المناعي ، يساعد فيتامين أ على إزالة السموم الزائدة في الجسم ، يقلل العصارة الصفراء في الكبد ويعزز صحة العين وغيرها .

المنافع الصحية لديتوكس ABC  :
المزج بين هذه المكونات المهمة يمكنك من البقاء نشيطا لباقي اليوم ، ولكن على المدى الطويل يقدم العديد من المنافع الصحية للبشرة ، ويعطي مظهرا جيدا للصحة .

1- غني بالفيتامينات والمعادن : هذا الشراب المعجزة هو مزيج  صحي من الفيتامينات والمعادن الأساسية. يضيف كل مكون إلى القيمة الغذائية للمشروب بمفرده ، ولكن معًا ، يكون لديك مزيج رائع من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين إي وحامض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والنحاس والنياسين والصوديوم والمنغنيز.

2- يعزز صحة الدماغ : يساعد هذا المشروب على تعزيز صحة الدماغ بواسطة تقوية الروابط بين الأعصاب للحصول على استجابة أسرع ، كما يساعد على تعزيز حدة الذاكرة ، تحسين التركيز والإنتباه ، مما يعمل التفكير أسرع والعمل بطريقة أفضل .

3- جيد لصحة القلب : يعد مشروب ABC  صديق للقلب ، حيث يحتوي كل من الشمندر والجزر على البيتاكاروتين ، اللوتين والألفا ، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب ، وهذه الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية تحافظ على استقرار مستوى ضغط الدم  وتخفض مستوى الكوليسترول ، وبالتالي تقي من خطر الإصابة بأمراض القلب .

4- يقوي عضلات العين : تتعرض العين لكثير من الضغط والإجهاد خلال اليوم ، وخاصة أثناء العمل أمام شاشات الحاسب الآلي ، وهذا يمكن أن يجهد العين ويؤثر على عضلاتها ، وشرب كوب من ديتوكس التفاح مع الجزر والشمندر ، يزود الجسم بفيتامين أ الضروري لتقوية البصر ، كما أنه يهدأ العين ويساعد على استرخاء العضلات .

5- يقوي الأعضاء الداخلية : كل عضو من الجسم لديه دور مهم ، وتساعد الألفا والبيتاكاروتين الموجودين في هذا الديتوكس على إزالة السموم من الكبد ، الحفاظ على مستوى ضغط الدم ، تحسين الهضم والشعور بالحيوية والنشاط ، يساعد هذا على الوقاية من أمراض القلب ، تكوين القرح ، أمراض الكبد ، الإمساك المزمن ومشاكل الكلى .

6- محاربة الأمراض الشائعة : تساعد المكونات الموجودة في هذا المزيج على تعزيز الجهاز المناعي ، مما يقلل خطر الإصابة بالأمراض مثل البرد ، الإنفلونزا ، الأنيميا وحتى الربو ، شرب هذا عصير الشمندر والجزر وعصير التفاح سيحسّن إنتاج الجسم لخلايا الدم البيضاء والهيموجلوبين ، مما يمنحك نتائج أفضل عند علاج المرض.

7- فقدان الوزن : عصير ABC لفقدان الوزن ، مناسب لأولئك الذين يخططون لإنقاص الوزن لأنه منخفض في السعرات الحرارية. مشروب التخلص من السموم يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن لأنه يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم  وغني بالألياف. ويوفر لجسمك  أقصى قدر من الطاقة مع تناول الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

متى يمكن تناول ديتوكس ABC ؟
يوصى بتناوله يوميا ، على معدة فارغة ، قبل الفطور بساعة واحدة أو في المساء على معدة فارغة أيضا .

طريقة تحضير المشروب :
المكونات :
– 1 ثمرة شمندر كبيرة
– 1 ثمرة تفاح كبيرة .
– ا ثمرة جزر .
– رشة من الزنجبيل الطازج المفروم .

الطريقة :
– يغسل الشمندر جيدا بالماء ، يقطع ويقشر إلى قطع صغيرة .
– يقطع كل من الجزرة والتفاح إلى قطع صغيرة أيضا .
– توضع المكونات في الخلاط ويضاف إليها الزنجبيل لإضافة نكهة .
– يضاف ربع كوب من الماء وتمزج المكونات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *