اختراعات نسبت بالخطأ لمخترعين آخرين

هناك اختراعات كثيرة لا يعرف الناس من هو مخترعها الحقيقي، و يظنون أن المخترع الحقيقي هو شخص آخر مثل المصباح الكهربائي الذي يظن الناس أن اول مخترع له هو توماس اديسون، و ليس هذا الاختراع الوحيد الذي تم نسبه الى توماس اديسون، بل هناك الأشعة الصينية التي تم نسبها له في اختراعها، و هو ليس مخترعها و مكتشفها الاول بل هو الفيزيائي السيد رونتجن الألماني الشهير .

اختراعات نسبت بالخطأ لمخترعين آخرين

1- التصوير باستخدام الأشعة السينية : هذا الاختراع المشهور يتم نسبه في أوقات كثيرة الى توماس اديسون و لكن في الحقيقة، أن مخترع هذه الأشعة و مكتشفها هو الفيزيائي الألماني الشهير وليام رونتجن و الذي اخترع هذه الأشعة بالقصة الشهيرة التي تخص يد زوجته و الخاتم الموجود فيها، عندما رأى اليد موجودة داخل لوح فوتوغرافي بعد التعرض للأشعة السينية، و كانت هذه الصورة اول صورة للبشر باستخدام هذا النوع من الأشعة، فهذا العالم قام بعمل مجهودات و ابحاث كثيرة حتى وصل لهذه النتائج .

2- الصور المتحركة : هذا الاختراع أيضاً تم نسبه الى توماس اديسون، و لكن في حقيقة الأمر صاحب هذا الاختراع هو لويس لي برينس، و يعتبر اول تسجيل فيديو اشتهر في التاريخ و الذي كانت فيه الجودة سيئة جدا، تم عمله على يد المخترع الفرنسي في انجلترا، و هذا الفيديو غريب جدا لأن من قام بتصويره اختفى بعدها في ظروف غامضة و إحدى الشخصيات التي ظهرت في الفيديو قد ماتت بعد عشرة أيام فقط من تصويره .

3- المصباح الكهربائي : هو اشهر الاختراعات المعروف أن المخترع الحقيقي لها هو توماس اديسون، و حقيقة الأمر ستكون صادمة للناس لان اول مكتشف و مخترع لها هو الكيميائي البريطاني ديفي، و الذي قام بالعديد من التجارب و الاكتشافات في هذا المجال، و قد قام بعمل مصباح له نور ضعيف بالكاد يتم ملاحظته، و لم يكن مؤهلا أو قابلا للاستخدام، و الاختراع الخاص به أعطى الفرصة لعلماء غيره لتطويره و اكتشاف اختراعات أخرى تخصه .

4- مشغلات الموسيقى الرقمية : هذه المسألة قد نسبت في اختراعها إلى شركة آبل الشهيرة، و لكن في حقيقة الأمر اول مخترع و مكتشف لها هو البريطاني كأني كارمير، فمشغلات الموسيقى كانت موجودة في أعوام سابقة قبل أن تقوم شركة آبل باصدارها، و لكنها لم تكن تحت مسمى الايبود، و لكن كان لها نفس الاستخدامات الحالية له .

5- المحرك البخاري : المخترع المشهور الذي يعرف الناس أنه قام بعمل المحرك البخاري هو جيمس وات، و لكن في حقيقة الأمر أن أول من قاموا بعمل هذا المحرك و قاموا بمساهمات كبيرة في اكتشافه لا يمكن الاستهانة بها، هم الإغريق، و يعود أيضاً إلى مدينة الإسكندرية،و كان هذا الاختراع بدائي جدا و غير متطور بعد .

6- اختراع السيارة : المخترع الذي ينسب إليه اختراع السيارة التي هي واحدة من أهم الاختراعات في التاريخ، هو هنري فورد و لكن في الواقع المخترع و المكتشف الأول لها هو، كارل بنز و الذي كان مهندس ميكانيكي متميز يعمل في حل مشكلات محرك الاحتراق الداخلي لدفع العربات، و نجح بصنع محرك خاص به يعتمد على الغازولين .

7- خطوط التجميع : هي أيضاً واحدة من الاختراعات التي تم نسبها إلى هنري فورد، و لكن هي في الحقيقة اول من قام بعمل اكتشافات فيها هم الصينيون القدماء، و قد تم صنعه في فترة حكم الامبراطور الاول للصين، و تم استخدامه لبناء أحد المعالم الأثرية الشهيرة، و يجب معرفة أن الصينين هم أول من عملوا نموذج لخطوط التجميع قبل اي شخص .

8- الانترنت : اشهر من ساهم في اختراع الانترنت هو السياسي الأمريكي الشهير آل جور، و لكن يتم نسب هذا الاختراع له في أوقات كثيرة و هذا ليس صحيح فهو ليس المخترع الرئيسي له، بل المخترعين له هم المخترعين للشبكة الام للانترنت، و بالرغم من أن هذا الشخص لم يدعي أبدا أنه قام بهذا الاختراع و لكن يتم نسبه له .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *