نصائح طبية خاطئة منتشرة على الانترنت يجب تجنبها

- -

هناك ممارسات كثيرة خاطئة و غير صحية يقوم الناس بعملها، و نجدها منتشرة على الانترنت، منها وضع الزيت في الفم لعمل تبييض للاسنان، و استخدام الفحم لكي يقوم بإزالة السموم من الجسم و طردها، و القيام باستخدام الوصفات المنزلية في حل مشاكل حب الشباب و مشاكل البشرة، و القيام بشرب الماء الخام من الشركات المصنعة له .

ممارسات طبية خاطئة منتشرة على الانترنت

– علاج السرطان بالاعشاب الضارة: هناك بعض الشائعات التي تخص مرض السرطان، و تخص ان جذر نبات الهندباء يساعد في عملية تقوية المناعة، و في التخلص من سرطان الرئة و علاجه، كما يساعد في علاج أنواع أخرى من السرطان مثل سرطان البروستاتا، و أن هذا العلاج له فاعلية كبيرة اكثر من العلاجات الكيماوية، و لكن الدراسات قد كشفت أن هذا الجذر لا يحتوي على اي مركبات فعالة ضد مرض السرطان و ضد الإصابة به، و أنه يحتوي على مركبات سامة قد تتسبب في حدوث أمراض بسبب تراجع المناعة في الجسم .

فقع البثور و تفريغها: هي من أكثر العادات الخاطئة التي يفعلها الناس عند ظهور البثور في وجههم، و هي القيام بفقعها و تفريغ ما بداخلها و الاعتقاد السائد، أن هذه العملية تساعد في شفاء الشخص و تساعد في اختفاء البثور من الوجه، و لكن هذا الفعل يساعد في ظهور الالتهاب في المنطقة كما يزيد من اخطار ترك الندبة .

ترك استعمال واقي الشمس على البشرة: الاختبارات الطبية قد كشفت أن وضع واقي الشمس، لا يقوم بمنع امتصاص فيتامين د و أنه بالإمكان الحصول عليه من المكملات الغذائيه في الاطعمة، و أن ترك استعمال واقي الشمس على البشرة مثلما يفعل عدد كبير من الناس، يعرض البشرة إلى تأثير خطير للأشعة فوق البنفسجية .

شرب الماء الخام: شركات بيع المياه تقوم ببيع المياه الخاصة بها التي تكون غير مفلترة، و يتم تسمية هذه المياه بالماء الخام، و تقول الشركات المصنعة له أنه يوفر مقدار كبير من البكتيريا الصحية للفرد، و أن هذا الماء مفيد جدا للفرد و للجسم، و لكن قام عدد كبير من الخبراء بتحذير الناس من استخدام هذه المياه، و أنه من الممكن أن يتعرضوا لنوع من البكتيريا يسبب لهم أمراض خطيرة جدا .

استعمال منتجات منزلية للمساعدة في حل مشاكل حب الشباب و البشرة: انتشرت وصفات كثيرة على الانترنت تساعد في علاج حب الشباب و علاج مشاكل البشرة، و يقوم الناس باستخدامها بغرض العلاج، و لكن يجب الحذر عند استخدام أي وصفة حتى في حالة انها فعالة جدا و تقوم بعمل نتائج سريعة، لأن بعض الوصفات تحتوي على مكونات تقوم بعمل أضرار شديدة للجسم و من الممكن أن تقوم بعمل مضاعفات للشخص نفسه .

غسل الفم بالزيت: قد قام عدد كبير من المشاهير في الفترات الأخيرة، باستخدام ما يسمى بسحب الزيت لكي يتم تبييض الاسنان، و يقومون باستخدام احد الزيوت مثل زيت جوز الهند لكي يقوم بسحب السموم من اللثة و الأسنان، و لا يوجد أي دليل علمي على ذلك حتى في حالة أن الزيت لن يقوم بعمل اي اضرار و لكن في نفس الوقت لن يكون مفيد للشخص و لأسنانه .

شرب الفحم للتخلص من السموم: هناك اقراص تسمى اقراص الفحم و تكون عبارة عن مكملات الفحم النشط، و يتم بيعها في بعض الصيدليات، و يقال أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم الموجودة فيه و أنها تساعد المعدة أيضاً، و لكن في الواقع هناك خطورة كبيرة عند استخدام الفحم في عملية إزالة السموم، و قد ينتج عنه عدد كبير من الاضطرابات الهضمية في الجسم، و قد يقوم بعمل نوبات الاسهال للشخص و تشنجات و انتفاخات في المعدة، لذلك يجب الحذر من استخدامه .

الحصول على البطن المسطحة في عشر دقائق فقط: هذه واحدة من الخرافات الشائعة و التي نجد عدد كبير من المقالات يدور حولها، و أن البطن من الممكن أن تصبح مسطحة في فترة قليلة جدا عن طريق عمل بعض التمارين القاسية، و في الواقع حتى في حال ممارسة الشخص للتمارين بكثرة، فلن يتم الحصول على المعدة المسطحة في فترة قصيرة في اليوم او حتى في الاسبوع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *