Tuesday, May. 22, 2018

  • تابعنا

المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا

مايو 18, 2018 - -

الرموز المتداولة الآن على مواقع التواصل الاجتماعي كل منها له دلالة و معنى، فرمز الشباك كان قديما يستخدم لكي يعبر عن الصليب و يرجع استخدامه إلى الأدب اللاتيني الموجود في العصور الوسطى، اما نقطة النهاية فيرجع اصلها الى اليونان و كان يتم استخدام أنواع كثيرة لها منها النقطة العالية و النقطة المتوسطة و النقطة المنخفصة، و رمز التحكم يظهر عند مستخدمين أجهزة شركة آبل فقط و كان يتم استخدامه في السويد لكي يدل على المعالم المشهورة في البلد .

المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا

1- نقطة النهاية : هذه النقطة يرجع أصل اختراعها الى اليونان، حيث قاموا بعملها و كان هناك أكثر من نوع من هذه النقطة، فكان هناك النقطة العالية، النقطة المتوسطة و النقطة المنخفضة، و كل موضع من هذه المواضع كان يدل على معنى محدد لها، و النقطة المرتفعة كانت تعبر عن انتهاء كتابة فكرة كاملة، و لكن مع مرور هذا الوقت الكبير منذ اختراعها، أصبح هناك النقطة المنخفضة فقط هي المتداولة، و التي تعني أن الجملة المكتوبة قد انتهت .

2- رمز الهاشتاج : هذا الرمز يرجع أصوله إلى اللغة اللاتينية و بالتحديد الادب اللاتيني الموجود في العصور الوسطى، حيث كان يعبر عن الصليب و كانت قراءته تعني مع الله، و كان له استخدام آخر أيضاً و هو الدلالة على وحدة قياس الاوزان الباوند، و هو الآن من الرموز المشهورة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي .

3- رمز حقوق النشر : هذا الرمز انتشر لأول مرة في عام ١٦٧٠، و بعدها انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في عام ١٨٠٢، و في وقت سابق كان يتم استخدام أحد الإشارات الطويل لكي تدل على حقوق الملكية و النشر، و في عام ١٩٠٩ أصبحت هذه العلامة هي المشهورة و التي يتم استخدامها للدلالة على حقوق النشر .

4- رمز التحكم : هذا الرمز يجده كل من يستخدم الهواتف الخاصة بشركة آبل، و هذا الرمز تم أخذه من إشارات المرور الموجودة في السويد و التي كان يتم استخدامها لكي تدل على المعالم المشهورة في البلد .

5- رمز التحذير من الإشعاع : كان اول تصميم لهذا الرمز في عام ١٩٤٦ و كان الغرض منه، هو التحذير من اي مواد او اي اشياء او حتى مناطق مشعة، و معنى الإشارة كان يعبر عن ذرة و ثلاثة أنواع من الإشعاعات و هي ألفا و بيتا و غاما .

6- رمز إعادة التدوير : هذا الرمز ظهر في عام ١٩٧٠ و كان أول ظهور له في اليوم العالمي للأرض، و نلاحظ وجود أسهم ثلاثة في الرمز و هي تدل على الموارد الغير متجددة و التي يجب الحفاظ عليها من أجل مستقبل أفضل، و الرمز له لون اخضر لأنه يرمز للطبيعة بهذا اللون .

7- رمز التحقق : رمز التحقق نقوم باستخدامه لكي يدل على أن أحد الأمور مقبولة لنا و نوافق عليها، و بدأ هذا الرمز في الظهور في حقبة الامبراطوريه الرومانية، و كان في البداية عبارة عن حرف v، و كان يرمز هذا الحرف لجملة تدل على معنى حقيقي و صحيح، و تغير استخدام هذا الرمز على مدار الوقت .

8- رمز ال @ : هذا الرمز لم يجد العلماء اصل استخدامه، و لكن وجدوا أنه تم عمله لاختصار كلمة AD و هي عبارة عن حرف جر لاتيني و تعني في أو على، و في القرن السادس عشر تم ترجمة الرمز لكي يدل على أحد وحدات قياس الوزن، و بعدها دخل هذا الرمز عالم الكومبيوتر و تم استخدامه من جانب الطابعيين الانجليز، لكي يدل على كلمة في و كلمة على، و تم استخدامه في النهاية في البريد الالكتروني .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *