علاج البقع العمرية الداكنة على الجلد بفيتامين سي

هناك العديد من الفيتامينات و المعادن التي يعتمد عليها جسم الإنسان ، و هذه الفيتامينات تشمل عدد من العناصر المختلفة ، و لكل منها الوظيفة التي يقوم بها في جسم الإنسان.

البقع العمرية
البقع العمرية هي مناطق مظلمة على الجلد ، و هذه الأماكن تظهر عادة على منطقة الوجه و الرقبة و اليدين ، و تكون بقع العمر ناجمة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة و تكون تراكمية ، و هذا يعني أنه يمكن أن يظهر بعد سنوات من التعرض لأشعة الشمس ، لأن بشرتك تصبح أكبر عمرا و أقل صحة ، كما أن أفضل ما يمكنك القيام به لمكافحة بقع العمر هو حماية البشرة من أشعة الشمس ، و إذا كان لديك بالفعل بقع ، سوف تمنع الفيتامينات من الحصول على بقع أكثر قتامة و كذلك من تكون بقع جديدة.

استخدام فيتامين C في علاج التصبغات
الخطوة الأولى
ضع مصل أو فيتامين C الذي يحتوي على 10 في المائة على الأقل من فيتامين C كجزء من التركيبة ، و خلاف ذلك قد لا ترى النتائج التي ترغب  في الحصول عليها ، و يمكنك أن تطبّق الفيتامينات تماما كتوجيهات على الملصق ، و التي تكون عادةً مرة أو مرتين في اليوم ، و عليك تجنّب المنتجات التي ليس بها أي كمية موضحة على الملصق ، حيث من المرجح أن تكون هذه المنتجات ضعيفة جدًا بحيث لا تتمكن من تحسين مشكلة بقع العمر.

الخطوة الثانية
انتظر حتى يجف المستحضر أو المصل ، ثم استخدم واقي الشمس إذا كنت في الخارج ، و سيوفر الجمع بين فيتامين سي و واقي الشمس حماية أفضل ضد التأثيرات الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس بشكل مباشر و لفترات طويلة.

الخطوه الثالثة
كذلك يمكن الاعتماد على عصير الليمون ، و هو غني بفيتامين سي ، حيث يمكن تطبيقها مباشرة على الفور ، باستخدام كرة من القطن ، كذلك يمكنك ان تنتظر لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد ، كذلك كرر ذلك مرتين في اليوم حتى تتفتح البقع.

الخطوة الرابعة
تناول ما يصل إلى 500 ملغ من فيتامين سي يومياً ، لأن فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، فإنه قد يساعد على تحسين صحة بشرتك و تبقيها تبدو أكثر شبابا و نضرة.

نصائح أخرى
– هناك عدد من النصائح الأخرى تساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية ، و من أهم هذه المشاكل البقع الجلدية الناتجة عن العمر ، و هذه الأمور التي لابد من اتباعها قلة التعرض المباشر لأشعة الشمس و بشكل خاص في فترة الظهيرة.

– هذا إلى جانب الاهتمام بوضع واقي للشمس في خلال فترة التعرض للشمس ، و ذلك بغرض تجنب مضاعفة البقع و التصبغات ، هذا إلى جانب الاهتمام بتناول كمية جيدة من المياه طيلة النهار على وجه التحديد و من الممكن تناول العصائر الطازجة لإمداد الجسم بالحاجة للسوائل.

– من الضروري أيضا الاهتمام بتناول غذاء صحي و متوازن ، و ذلك لمقاومة الإصابة بالبقع الشمسية ، و بشكل خاص تلك التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن المختلفة ، و على رأسها الخضروات الورقية.

– و يمكن تطبيق بعض أنواع الماسكات على البقع ، و بشكل خاص تلك الماسكات الطبيعية مثل الزبادي و الليمون و كذلك قشور الخيار و غيرها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *