جامعة غوتنغن بألمانيا واهم تخصصاتها

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 21 مايو 2018 , 16:29

جامعة غوتنغن : هي جامعة أبحاث ذات شهرة عالمية وهي أحدى الجامعات العريقة، ولقد تأسست في عصر التنوير في عام 1737 ، وهي ملتزمة بقيم المسؤولية الاجتماعية للعلوم والديمقراطية والتسامح والعدالة، وتضم الجامعة 13 كلية وهي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع في العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وكذلك الطب، وتحتوي الجامعة على  حوالي 30،000 طالب موزعين على 198 برنامج دراسي، وهي واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا.

نبذة عن جامعة غوتنغن :
– تعرف جامعة غوتنغن بشكل غير رسمي باسم جورجيا أوغستا، وهي جامعة أبحاث عامة تقع في مدينة غوتنغن، تأسست من قبل جورج الثاني ملك بريطانيا العظمى، وتعد أقدم جامعة في ولاية سكسونيا السفلى وأكبرها في التحاق الطلاب، وهي موطن للعديد من الشخصيات البارزة، وتمثل واحدة من المؤسسات التاريخية والتقليدية في ألمانيا.

– تتميز جامعة غوتنغن بسمعتها الجيدة على مر العصور فقد كانت مدعومة من قبل مبادرة التميز في الجامعات الألمانية ، وهي عضوة في مجموعة U15 من جامعات الأبحاث الألمانية الكبرى، وهي عضو في مجموعة كويمبرا في جامعات الأبحاث الأوروبية الرئيسية.

– وقد حصل 45 خريج من الجامعة على جائزة نوبل، وللجامعة روابط قوية مع معاهد البحوث الرئيسية الموجودة في مدينة غوتنغن، مثل معاهد جمعية ماكس بلانك لتقدم العلوم، وجمعية غوتفريد، وجمعية يلهلم ليبنيز، وما يقرب من 8 ملايين وحدة إعلامية، وتحتوي الجامعة على واحدة من أكبر المكتبات في ألمانيا.

أهم التخصصات في جامعة غوتنغن :
– كلية العلوم الزراعية.
– كلية علم الأحياء وعلم النفس.
– كلية الكيمياء.
–  كلية علوم الغابات وعلم بيئة الغابات.
– كلية العلوم الجيولوجية والجغرافيا.
– كلية الرياضيات وعلوم الحاسب.
– كلية الفيزياء.
– كلية الحقوق.
– كلية العلوم الاجتماعية.
– كلية العلوم الاقتصادية.
– كلية العلوم الإنسانية.
– أكاديمية غوتنغن للعلوم والعلوم الإنسانية.
– مركز تكنولوجيا المعلومات.
–  مركز الرئيسيات الألمانية.
–  معهد البحوث الإقليمية.
– مركز الدراسات القديمة والشرقية.
–  مركز دراسات شرق آسيا الحديثة.
–  مركز الدراسات الهندية الحديثة.
–  مركز أبحاث كورانت.
–  مركز غوتنغن للإنسانيات الرقمية.
–  مركز دراسات القرون الوسطى والدراسات الحديثة.
–  مركز العلوم الانسانية الحديثة.
– مركز دراسات الأدب.
– مركز أبحاث علم وظائف الأعضاء في المخ.
– مركز الجيوسيني.
– مركز البحوث للإنتاج الحيواني والتكنولوجيا.
– مركز البحوث الأوروبية والحكم والتنمية الاقتصادية.
– معهد بحوث علم الاجتماع.

كيفية التقديم إلى جامعة غوتنغن :
– يمكن التقديم إلى الجامعة عن طريق مليء استمارة الطلب عبر الإنترنت وإدخال كافة البيانات المطلوبة، مع الالتزام بمواعيد النهائية للتقديم حيث أخر موعد للتقديم في الفصل الدراسي الشتوي  هو الأول من يونيو، واخر موعد لتقديم في الفصل الدراسي الصيفي هو الاول من ديسمبر.

– بعد الانتهاء من مليء استمارة التقديم يجب طباعة الاستمارة والتوقيع عليها، ثم يتم ارسال النموذج عن طريق البريد الالكتروني، أو إرسال الطلب عبر الفاكس، وفي حالة الموافقة على الطلب سوف يتلقى الطالب إخطار القبول للدراسة في الجامعة، وهذا الاخطار مطلوب لطاب المملكة للتقدم للحصول على تأشيرة للإقامة في ألمانيا.

– يتم تقديم وثائق التسجيل من خلال خدمات الطلاب الدوليين، ولا توجد فترة معينة للتقديم كطالب دكتوراه بحيث يمكنك التقدم بطلب في أي وقت ويجب تقديم الوثائق التالية:
– السيرة الذاتية.
– الشهادات والنسخ الرسمي من سجل الدراسة.
المستندات التالية ليست إلزامية ، ولكن يُوصى بها لدعم الطلب بشكل إضافي  وهي :
– خطابات توصية من معلمين أكاديميين قادرين على تقييم شخصية الطالب وخبرته الأكاديمية.
–  البيان المالي والموافقة على الدعم المالي في حالة المنح الدراسية الفردية .
– دليل على كفاءة اللغة الإنجليزية.

ويجب أن تكون جميع الوثائق باللغة الإنجليزية أو الألمانية. يرجى تقديم ملف pdf واحد فقط بحد أقصى 2 ميغابايت يحتوي على جميع مستندات الطلب عبر البريد الإلكتروني .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق