نصائح لعلاج الشعر تحت الجلد في منطقة العانة

تعتبر نمو شعر العانة تحت الجلد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء عند محاولة إزالة الشعر الزائد أو التخلص منه ولهذا سوف نوضح بعض النصائح التي تعمل على علاج هذه المشكلة والتخلص من وجود مشكلة الشعر الذي تواجد تحت العانة بسهولة.

نمو شعر العانة تحت الجلد
بداية تحدث هذه المشكلة عندما ينمو شعر العانة في الاتجاه المعاكس نحو الجلد من الداخل بدل من نموه إلى السطح، ومن الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر إلى الداخل هو حلاقة المرأة لهذا الشعر عن طريق شفرة الحلاقة أو استخدام الشمع أو حتى النتف.

وإذا كان شعر العانة ينمو تحت الجلد فإن ذلك يتسبب في وجود حطاطات تكون وردية اللون ولينة في معظم الأوقات، أو قد يتسبب بعض الحبوب الصغيرة المليئة بالقيح.

وفي بعض الحالات يكون لون الجلد المحيط بالشعرة ذات لون أغمق وهو ما يعرف بالتصبغ.

أسباب نمو شعر العانة تحت الجلد
من الطبيعي  أن ينمو شعر العانة في مساره الطبيعي فوق الجلد ولكن قد تحدث بعض الأمور تجعل بعض الشعر ينمو تحت الجلد في الاتجاه المعاكس كرد فعل طبيعي من الجسم عند تعرضه لشيء غريب.

علاج نمو شعر العانة تحت الجلد
في معظم الحالات تختفي هذه الحالة من علاج شعر العانة بدون تدخل مع الوقت ولكن إذا كانت هذه المشكلة تسبب لك الضيق فإنه يمكنك تجربة بعض الأمور التالية

التوقف عن إزالة الشعر من المنطقة
وهذا يشمل التوقف عن جميع الطرق التي يتم بها إزالة الشعر الزائد سواء كانت شفرة أو شمع أو غير ذلك.

والاستمرار في إزالة الشعر في أثناء حدوث تلك المشكلة من شأنه أن يزيد حجم المشكلة وينمو الشعر في المنطقة المعاكسة كما أن الجلد يكون أكثر حساسية.

كما لا يجب محاولة إزالة هذا الشعر من تحت الجلد عن طريق قشطه لأن ذلك يؤدي إلى المزيد من الألم كما أنه قد يعرض الجلد للالتهابات.

استخدام الضغط بمصدر حراري
يمكن وضع مصدر حراري لتخفيف الألم والحكة بقدر المستطاع أو عن طريق وضع قطعة من القماش المبللة بماء دافئ.

تخلص من الجلد الميت
يمكن أن نقوم بغسل منطقة العانة بشكل جيد ومن ثم تقشيرها جيدًا فيتم بذلك ظهور الشعر المنغرس وبذلك يمكن إزالته. وكذلك هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها وهي:

1-تجنب نتف شعر العامة من تحت الجلد.
2- عدم فقع الحبوب للتخلص منها لأن ذلك يعمل على انتشارها.
3- عدو محاولة عمل حفر على الجلد.

طرق الوقاية من نمو شعر العانة تحت الجلد
1-إذا قمنا باستخدام شفرة الحلاقة فيجب أن يتم ترطيب المنطقة أولًا بشكل جيد ويتم وضع جيل الحلاقة والقيام باستخدام الشفرة بعد ذلك بسهولة.

2- استخدام شفرة الحلاقة ذات الشفرة الواحدة أفضل من استخدام الماكينة متعددة الشفرات لأنها تقلل من ظهور شعر العانة تحت الجلد كما يجب استبدال الشفرة بعد كل استخدام.

3- كما يمكن إزالة الشعر عن طريق وسائل أخرى مثل الكريمات المخصصة لإزالة الشعر عن طريقها بعض الدقائق ومن ثم القيام بإزالة الشعر بالماء فهذا لا يسبب أي مشاكل في نمو الشعر بعد ذلك.

ولكن عند استخدام هذه الكريمات لابد من وضعها على منطقة في الجلد وعمل اختبار حساسية لأن هناك بعض أنواع البشرة الحساسة لا تستجيب لاستخدام هذا النوع من الكريمات.

4- يمكن استخدام طرق أخرى للتخلص من الشعر الزائد عن طريق استخدام السويت أو الماكينات براون التي تزيل الشعر من الجذور أو عن طريق إزالة الشعر بالليزر عن طريق المراكز المتخصصة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *