علاج التهاب المفاصل بالماء

التهابات المفاصل من بين أكثر أنواع الأمراض شيوعا خاصة لدى كبار السن، وهو عبارة عند اضطرابات وأمراض تصيب مفاصل الجسم كله أو بعض منها ويؤدي إلى حدوث تهيج في المفاصل مما يؤدي إلى الشعور بألم.

علاج التهاب المفاصل بالماء :
يصنف الكثير من الأطباء التهابات المفاصل بكونها واحدة من بين الالتهابات المزمنة والتي من الصعب الشفاء منها حتى لو على المدى البعيد من العلاج، ولكن من الممكن الوقاية من حدوثها وتقليل حجم الألم الذي يتسبب به التهابات المفاصل، ويوجد أنواع من التهابات المفاصل من بينها التهابات المفاصل الروماتزمية والفقارية وغيرهم، ويوجد الكثير من الطرق التي من الممكن من خلالها معالجة التهابات المفاصل والتي من بينها معالجة التهابات بالماء وهي على النحو التالي :

1-  حيث يلجأ اليوم الكثير من الناس إلى البحث عن العلاجات البديلة للعقاقير في معالجة التهاب المفاصل، والتي من بينها الماء ويتم المعالجة من خلال الجلوس في الماء في درجة حرارة معينة للتخلص من التهابات المفاصل.

2-  كما يوجد اليوم ما يسمى بالدوامة الطبية والتي يتم وضعها في الماء فيعمل ذلك الماء على إحداث دوامات في حوض الاستحمام كما يرفع من درجة حرارة الماء إلى الدرجة المناسبة مما يساعد المريض بشكل كبير على التدليك اللطيف، ولابد من أن يتم ذلك الأمر تحت إشراف طبي حتى لا يحدث للمريض المزيد من المضاعفات.

3- من الممكن استخدام الماء البارد في معالجة التهابات المفاصل من خلال تجميد كمية من الماء ووضعه في منشفة على المفصل الذي تعاني من وجود التهابات به، ويتم بالتناوب وضع الماء المثلج على المفضل لمدة 10 دقائق و10 دقائق كمادات من الماء الدافئ بالتبادل على أن يتم اللجوء لتلك الطريقة مرة واحدة في اليوم.

4-  ومن الممكن المعالجة من خلال تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم من أجل المحافظة على رطوبة الجسم وزيادة المواد السائلة التي توجد بين المفاصل وبعضها البعض لمنع حدوث التهابات أو خشونة.

تعليمات لمريض التهابات المفاصل :
من الممكن للمريض أن يتعايش مع ذلك المرض من خلال تجنب الأعراض الخاصة به وفقا للخطوات التالية :

1-  أن يتم ممارسة المزيد من التمرينات الرياضية تحت إشراف متخصصين بالطبع خشية حدوث مضاعفات لمريض التهابات المفاصل.

2- من الممكن اللجوء إلى تدليك المفاصل التي تعاني من التهابات بها بالمزيد من الزيوت العطرية بشكل يومي.

3-  تناول قسط كافي من الراحة يوميا خاصة خلال الليل.

4-  تناول المزيد من الوجبات التي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة والتي من بينها الخضروات والفواكه.

5- زيادة الوزن من الأمور التي تؤدي إلى تفاقم مشكلة التهابات المفاصل لذا لابد من البحث عن طريقة امنه للحصول على وزن الجسم المثالي.

6-  تحريك المفصل بشكل سليم ومنتظم فهي من الأمور الآمنة جدا لتليين المفاصل والتخلص من ألم الالتهابات.

ولابد من التأكد انه يوجد الكثير من العوامل التي تزيد من نسبة التعرض إلى ذلك المرض المزمن والتي من بينها طبيعة عمل الفرد، وأيضا التقدم في العمر الممارسة الخاطئة للتمارين الرياضية وأيا السمنة المفرطة التي لابد من الحد منها وتغيير نمط العمل حال ان كان هو المسبب الرئيسي في التهابات المفصل، ووجب التنبيه على ضرورة متابعة الطبيب المعالج وعدم الاكتفاء بالوصفات فقط من أجل التخلص أو الحد من ألم المفاصل، فالكثير من الحالات من الممكن أن تتطلب التدخل الجراحي حال حدوث تآكل في المفصل وبدون علاج جذري وفعال له من الممكن أن يعرض المريض إلى الكثير من المشاكل الصحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *