أشهر المدن السياحية في الفلبين

أصبحت الفلبين في الفترة الأخيرة من أجمل وأشهر البلدان السياحية في قارة آسيا بعد أن كانت دولة فقيرة مغمورة وذلك يرجع إلى مناظرها الطبيعية الجميلة والخلابة بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة والتي تناسب الأفراد والأسر، وتمنح الفلبين الأفراد ذوي الدخل المحدود فرصة تنظيم الرحلات السياحية الممتعة بتكاليف قليلة، كما يمكن للسائح زيارة الفلبين بالاضافة إلى العديد من البلاد الأسيوية المجاورة لها مثل اندونيسيا .

المناخ في الفلبين
–  يتميز المناخ في دولة الفلبين بأنه مناخ استوائي حار ممطر في فصل الصيف، وجاف ومعتدل في فصل الشتاء .
– تهطل الأمطار الغزيرة والعواصف على الفلبين في  منذ شهر يوليو وحتى شهر أكتوبر
– الفلبين من الدول التي يمكن زيارتها في فصل الربيع وفصل الشتاء كما أنها مناسبة في الشهور الصيفية الحارة .

أشهر المدن السياحية في الفلبين

١- مدينة مكاني : يطلق عليها لقب قلب الفلبين المالي حيث يوجد بها أهم المراكز المتخصصة في المال والأعمال ،والبنية التحتية لهذه المدينة تحتوي على الكثير من مراكز التسوق الضخمة والحدائق الفريدة،وأماكن الإقامة في هذه المدينة عملية جدا وحديثة كما أنها تناسب العائلات حيث يوجد بها عدد كبير من الفنادق الفخمة والعادية .

–  من أشهر المولات الخاصة بالتسوق هو جرين بيلت الذي يعتبر من أهم أماكن الجذب السياحي في المدينة حيث يحتوي على عدد كبير من الصالات السينمائية ويحتوي على عدد كبير من الطوابق التي تعرض باقات متنوعة من الماركات العالمية الشهيرة  إلى جانب المصانع التي تعرض منتجاتها بأسعار أقل كما يوجد به عدد من المطاعم.

–  وتعتبر أيضا كنيسة جرين بيت من أهم أهم أماكن الجذب السياحي في المدية وتقع هذه الكنيسة في المجمع الحيوي وتعتبر من أجمل مناطق الراحة والهدوء والابتعاد عن الصخب والضوضاء

–  متحف أيالا يحتوي على العديد من الوسائل الترفيهية التي تستعرض تاريخ الفلبين بوسائل فنية حديثة ومميزة .

– حدائق أيالا المثلثة عبارة عن واحة خضراء في وسط مدينة مكاني تحتوي على أنواع كثيرة من الأشجار  وأحواض السمك .

٢- مدينة مانيلا : مدينة مانيلا هي عاصمة الفلبين الثقافية والتاريخية والسياسية تحتوي هذه المدينة على أعداد كبيرة من الأماكن السياحية والأثرية مثل الكنائس والمتاحف والقصور .

–  واسم المدينة في اللغة العربية يعني أمان الله وذلك لأنها نعمت بالأمن والأمان والاستعمار حتى قدوم الاستعمار الإسباني

٣- مدينة كويزون : كانت في البداية عبارة عن حي ولكنه تطور حتى أصبح من أجمل وأكبر المدن الفلبينية الحيوية الضخمة، تسمى هذه المدينة بمدينة الشباب لأنها من أكثر المدن التي يفضل الشباب زيارتها .

–  يوجد بها جامعة الفلبين التي تعتبر مزارا سياحيا أيضا بالإضافة إلى قيمتها العلمية وذلك لأنها محاطة بالكثير من الغابات والحدائق الرائعة والتي تصلح للتنزه وركوب الدراجات أو الاسترخاء تحت الأشجار والتمتع بالهواء الهواء .

– يتم تقديم العديد من من المعارض الفنية والثقافية .

–  متحف فارغاس وهو متحف فني شهير.

– حي إيستوود من أكبر التجمعات التجارية والتي يوجد بها عدد كبير من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمحلات التجارية

–  حدائق Ninoy Aquino التي تقع بالقرب من الساحة التذكارية

٤- جزيرة بوراكاي : تعتبر هذه الجزيرة من أجمل جزر الفلبين،  تقع جزيرة بوراكاي في منطقة غرب الفلبين ، تتميز الجزيرة بمياهها الزرقاء الصافية ورمالها البيضاء ما جعلها من أجمل الجزر في العالم ، ومن أبرز شواطئ الجزيرة الشاطئ الأبيض الذي يوجد به العديد من الشواطئ المزدحمة خلال المواسم السياحية كما ينتشر بها البائعون .

– شاطئ ياباك ويطلق عليه أيضا شاطئ يوكا، وهو من الشواطئ الهادئة في المدينة ويوجد به مظلات لتجنب أشعة الشمس و أكشاك متخصصة في بيع عصائر جوز الهند ، كما يوجد به منصة ريال التي توجد على ارتفاع عشرة أمتار ويقوم محبي الإثارة والمغامرة بالقفز من فوقها  والتقاط الصور التذكارية

– جزيرة كهف الكريستال ويتم التجول بين الكهوف بالقارب.

٥- منطقة دافاو : تعتبر منطقة دافاو موطن للمحميات الطبيعية ، وتقع بالقرب من جزيرة مينداناو جنوب الفلبين وهي عبارة عن شلالات غاية في الجمال وتحتوي على مجموعة كبيرة من المزارات السياحية منها حديقة عدن التي تحتوي على مجموعة من الغابات الكثيفة ، حديقة النسور وهي محمية للحيوانات والطيور ، حديقة الفراشات ، حديقة التماسيح ، متحف تجميع العظام ويحتوي على الهياكل العظمية التماسيح والديناصورات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *