بماذا تشتهر الفلبين

كتابة: Yasmin آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 23:14

10 أشياء تشتهر بها الفلبين

تشتهر الفلبين بما تمتلكه من الشواطئ  العديدة الجميلة والكثير من أنواع الفاكهة المختلفة  اللذيذة، والفلبين عبارة عن مجموعة الجزر تقع في جنوب شرق آسيا وقد أطلق عليها ذلك الاسم نسبةً إلى ملك إسبانيا الملك فيليب الثاني، فيما يلي عشرة حقائق مثيرة يجب معرفتها من قبل من يرغب في السفر إلى الفلبين، وهي: [1]

  1. تتكون الفلبين من سبعة آلاف ستمائة واحد وأربعون جزيرة، وهو ما يجعلها أحد أكبر الأرخبيلات الموجود حول العالم، في حين أن ما يزيد عن خمسة آلاق من تلك الجزر لا تزال غير مسماة في أغلب الخرائط الدولية.
  2. نتيجة للعدد الهائل من الرسائل النصية المرسلة في مختلف أنحاء البلاد ، فقد أطلق على الفلبين لقب (عاصمة الرسائل النصية للعالم).
  3. الفلبين هي الدولة الوحيدة الآسيوية التي يعتنق الغالبية من سكانها الديانة المسيحية، بينما يوجد الكثير من الدول المجاورة لها في جنوب شرق آسيا يمارسون البوذية، وقد بلغت نسبة السكان الفلبينيين ستة وثمانون بالمائة من الروم الكاثوليك.
  4. تقع ثلاثة من أكبر عشرة مراكز تسوق موجودة حول العالم في الفلبين.
  5. الرمز الأيقوني للفلبين هو الجيب، وهي عبارة عن حافلات ملونة ذات الجذور التي ترجع إلى الحرب العالمية الثانية وسيارات الجيب الأمريكية العسكرية، في حين أنه في ظل تزايد المخاوف من التلوث، من المتوقع أن يتم استبدال السيارة الجيب الكلاسيكية في وقت قريب بمركبات كهربائية ذات كفاءة أعلى.
  6. تعتبر الفلبين واحدة من أكبر منتجي جوز الهند حول العالم، ومن الممكن كذلك العثور على الموز والبابايا المانجوستين هناك.
  7. تم اكتشاف أكبر لؤلؤة في العالم من قبل غواص فلبيني ببحر بالاوان، وقد بلغت قيمة تلك اللؤلؤة البالغة من الوزن خمسة وسبعون باوندًا مائة مليون دولار.
  8. ذلك البلد الذي يقع في جنوب شرق آسيا يحتل المركز الثالث عشر من حيث تعداد السكان بالعالم ، حيث يعيش في الفلبين ما يزيد عن مائة وثمانية مليون شخص.
  9. كان اتحاد كرة السلة الفلبيني، والذي يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1975م ، هو أول دوري لكرة السلة في قارة آسيا ،إلى جانبهم كون الشعب الفلبيني من أكبر عشاق كرة السلة، فإن الكثير من الفلبينيين هم كذلك من عشاق لعبة الملاكمة.
  10. الفلبين تعد هي البلد الأكبر كمورد للممرضات في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يرجع السبب به إلى حد ما لقلة فرص العمل المتوفرة في البلاد، مما يجعل الكثير من المواطنين في الفلبين يتجهون إلى البحث عن فرص العمل في الخارج.

حقائق ممتعة عن الفلبين

إلى جانب ما تتميز به الفلبين من الشواطئ التي تغمرها أشعة الشمس والمقاطعات الشاعرية الخلابة، فإن الفلبين تشتهر بالتنوع، وهو أمر منطقي تمامًا، بالنظر إلى أن ما تمتلكه من جغرافية أرخبيلية تمهد الطريق إلى تعدد تجاربها ومشاهدها، ومن أجمل الحقائق التي يمكن ذكرها حول دولة الفلبين ما يلي: [2]

تمتلك الفلبين ثلاث مجموعات جزر رئيسية: لوزون وفيساياس ومينداناو

حينما يدور الحديث حول جزر الفلبين، فإن التعرف على خليج سارانغاني ومجموعات الجزر الرئيسية بالبلاد يعيد مفيداً جداً حين التخطيط إلى رحلة لزيارة مناطق الفلبين المختلفة، وفيما يتعلق بذلك لا يمكن إغفال ذكر ما تشتهر به الفلبين من جزر بلوزون وفيساياس ومينداناو والتي أصبح يتم نطقها في الآونة الأخيرة (مين دا الآن).

ولا يوجد في الفلبين سوى مجموعات ثلاث رئيسية من الجزر، وهو ما يترتب عليه أنه لا يعد من  الصعب تذكرها، ولمن كان يرغب في الحصول على مرجعًا مرئيًا، عليه إدراك أن جزيرة لوزون تقع في الجزء العلوي من الأرخبيل، وفي الوسط جزيرة فيساياس، أما جزيرة مينداناو فأنها تمثل الأجزاء الجنوبية البعيدة من الفلبين.

تعتبر جزيرة لوزون موطن ثمانية وثلاثون مقاطعة، أما فيساياس فإنها تضمن ستة عشر مقاطعة؛ ومينداناو سبعة وعشرون، وعلى ذلك فإن الإجمالي يكون واحد وثمانون مقاطعة فلبينية رائعة يمكن الاختيار من بينها لزيارتها وكذلك المدن السياحية في الفلبين.

عاصمتها مانيلا لا تنام

تشتهر عاصمة الفلبين مانيلا بأنها لا تنام، كما يعرف عن صفات الشعب الفلبيني وأغلب السكان المحليين بها ما يربط لديهم من علاقة حب وكراهية بالعاصمة مانيلا، وقد تم وصفها بأن عزفها اللامتناهي هو نعمة ونقمة في الوقت ذاته نفس، وهو ما جعلها توصف بإنها واحدة من المدن التي لا تنام مطلقاً، قد اشتهرت الفلبين بذلك!

تضم عاصمة مانيلا مناطق مركزية تجارية (CBDs)  ومناطق جامعية، بالإضافة إلى العديد من المعالم سياحية، وهي من بين مدن الفلبين المزدحمة بالسكان إلى حد أن الكثيرين يعدونها كثيفة السكان للغاية، من مناطق الترفيه، وأحيائها الفخمة وحتى الأحياء الفقيرة، وبالرغم من هذا، تبدو مدينة مانيلا في تلك الآونة الأيام أفضل كثيراً مما سبق، وهو ما يرجع إلى الجهد المبذول من قبل الحكومة المحلية الحالية لإعادة المدينة إلى الأحجار الكريمة التي كانت عليها منذ عقود، وهناك أمر واحد مؤكد وهو أن مدينة مانيلا لا تعد مملة على الإطلاق.

ومن الحقائق الممتعة عن الفلبين أن مدينة مانيلا تختلف عن مترو مانيلا، حيث يقع مترو مانيلا في منطقة بأكملها تعرف كذلك بمنطقة العاصمة الوطنية أو NCR، وفي ذلك الصدد، يوجد عددًا لا يمكن إحصائه من CBDs، والمجمعات الترفيهية، ومقر الحكومة ؛ فهي تتكون من مدن تعد مراكز رئيسية اقتصادية، وفي ذلك الصدد، تعتبر مدينة مانيلا الحكومية واحدة من تلك المراكز، وهي كذلك عاصمة الفلبين.

لدى الفلبين علاقات مع الملايو والإسبان واليابانيين والأمريكيين

يوضح تاريخ الفلبين أن ثقافة شعبها تختلط بشكل كبير مع ثقافة الآخرين، ومن اللغة الفلبينية وحدها من الممكن ذكر أنها حقاً تتشابه كثيراً مع الملايو، في حين أن سلاماتنا تعني الشيء نفسه مثل السلامات الإندونيسية أو الماليزية؛ ولمدة ثلاثمائة ثلاث وثلاثون عامًا، تم احتلال الفلبين من قبل الإسبان، وهو السبب في تسمية الدولة باسم “الفلبين” إذ تم ذلك تكريماً لملك إسبانيا الحاكم في ذلك الوقت، الملك فيليب الثاني، كذلك فقد تم احتلال الفلبين، بنقاط من التاريخ مختلفة، من قبل الأمريكيين، واليابانيين، ولذلك السبب فإن الفلبين تشتهر كذلك بكونها غربية جدًا (فيما يتعلق بكونها دولة آسيوية على الأقل).

قبل زمن طويل من وصول الإسبان إلى شواطئ الفلبين ، أقام الراجا (ملوك القبائل) وداتوس (النبلاء) التجارة مع التجار الأجانب الذين أتوا على متن القوارب، ومن بين أولئك كان الصينيون والمسلمون، وفي العصر الحالي يوجد العديد من الجاليات الفلبينية المسلمة يعيشون في مدن الفلبين المسلمة، والصينية الفلبينية التي تنتشر في مختلف أنحاء البلاد، والكثير من الفلبين ينحدرون من سلالات مختلطة للغاية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق